بطولة الإمارات لقفز الحواجز تنطلق غداً بأكاديمية بوذيب

تنطلق غداً فعاليات منافسات بطولة الإمارات لقفز الحواجز بنسختها الـ 25 في صالة سلطان بن زايد الكبرى بأكاديمية بوذيب للفروسية بمنطقة الختم في أبوظبي.

ويتنافس في البطولة، فرسان وفارسات قفز الحواجز من جميع الفئات، وخيول القفز الصغيرة عمر 5 و6 و7 سنوات في 23 شوطاً.

وتقام المنافسات على مدى 3 أيام من 12 إلى 14 أبريل الحالي بإشراف اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، برعاية لونجين راعي دوري الإمارات لقفز الحواجز وبدعم مجلس أبوظبي الرياضي، والبالغ إجمالي جوائزها 715 ألف درهم.

وينطلق اليوم الأول بمنافسات بطولة الإمارات لخيول القفز الصغيرة عمر 5 سنوات مواليد 2019، وعمر 6 سنوات مواليد 2018، وفئات الفرسان الأشبال، والمبتدئين المستوى المتقدم (3)، وفرسان المستوى الثاني.

كما تقام المنافسة الأولى لكأس الاتحاد، ومنافسات "بطولة الإمارات" لفئة فرسان المستوى الأول، وجميعها بمواصفات الجولة الواحدة ويتم ترحيل نتائجها إلى يومي البطولة الثاني والثالث.

ويشهد يوم السبت نهائي فئة الأشبال من جولة واحدة على حواجز 110 سم، والمبتدئين المستوى المتقدم (3) من جولتين على حواجز 115 سم، ونهائي فرسان المستوى الثاني من جولتين على حواجز 120 سم.

وتقام المنافسة الثانية لكأس الاتحاد من جولتين على حواجز يبلغ ارتفاعها 130 سم، وتستكمل بقية الألقاب في ثالث أيام البطولة الأحد المقبل، وجميع منافساتها بمواصفات الجولتين عدا منافسة المبتدئين من جولة واحدة على حواجز 110 سم.

ويقام ختام الخيول الصغيرة عمر 5 سنوات على حواجز 115 سم، وعمر 6 سنوات على حواجز 125 سم، ثم عمر 7 سنوات مواليد 2017 عل حواجز 130 سم، والفرسان فئة "الجونيورز" على حواجز 130 سم، وفئة الفرسان الشباب على حواجز 135 سم، وتختتم ببطولة الإمارات لفرسان المستوى الأول على حواجز يبلغ ارتفاعها 145 سم، وجوائزها (300) ألف درهم.

ويمثل اتحاد الإمارات للفروسية ويتابع سير المنافسات والمشاركات حسام زميت، رئيس قسم القفز، ويترأس لجنة التحكيم الدولي خليل ابراهيم بمعاونة 5 محكمين دوليين، ويشرف على ميادين البطولة وحركة الفرسان والخيول الدولي علي مهاجر بمعاونة 4 مشرفين دوليين.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية