بدء العد التنازلي لانطلاق منافسات كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو

وام

بدأت مرحلة العد التنازلي لعودة المسابقات الرسمية على بساط الجوجيتسو، واكتملت التجهيزات الخاصة بإقامة الجولة الختامية في بطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة على صالة جوجيتسو أرينا في العاصمة أبوظبي يوم السبت المقبل.

وتمثل الجولة الختامية من تلك البطولة المهمة والتي سيعقبها التتويج لأصحاب المراكز الأولى أفضل عودة لاستكمال منافسات الموسم الرياضي المحلي 2019 ــ 2020 .

وكانت الجولة الثانية من البطولة التي أقيمت في صالة مجمع زايد الرياضي بالفجيرة أواخر العام الماضي قد شهدت صدارة نادي العين لفئة الرجال، ونادي الوحدة لفئة الشباب، ونادي بني ياس لفئة الناشئين أما ناديي الجزيرة والظفرة فانهما يتمتعان بحظوظ جيدة أيضا للتقدم في سلم الترتيب وتحقيق عدد من الميداليات الملونة.

وتقام نزالات الجولة الثالثة بنظام الحزام المفتوح، حيث يتنافس المشاركون من مختلف الأحزمة ضمن ثلاث فئات، تشمل فئة الرجال فوق سن 18 سنة، وفئة الشباب تحت 21 عاماً، وفئة الناشئين تحت 18 عاماً ضمن فئات الأوزان المتنوعة.

وتبلغ مدة النزالات لفئة الناشئين 4 دقائق فيما ترتفع إلى 6 دقائق للشباب والرجال .. وتجرى المنافسات وسط إجراءات احترازية صارمة، ووفقا للبروتوكول الطبي الذي صدر أخيرا عن اتحاد الإمارات للجو جيتسو، حيث تم اعتماده لجميع البطولات المنضوية تحت مظلته حيث تهدف هذه الإجراءات إلى التأكيد على أهمية الحفاظ على صحة وسلامة اللاعبين الذين يشكلون أهم مرتكزات هذه الرياضة.

وقال سعادة يوسف عبد الله البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو: بعد طول انتظار، نستعد للترحيب بجولة الختام لكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة للجوجيتسو، ونحن في الاتحاد كنا ندرك تماما مدى دقة المرحلة، والظروف الاستثنائية التي واجهت العالم وتسببت في توقف كل الأنشطة الرياضية وغير الرياضية، ومن هذا المنطلق كنا حريصون على العمل بجد رغم التباعد فيما بيننا، ولكن قلوبنا وعقولنا بقيت مجتمعة نحو ضرورة العودة وبقوة إلى أجواء المنافسة ومن بوابة إحدى أهم بطولاتنا المحلية.

وأضاف البطران: اتحاد الإمارات للجوجيتسو كان ولا يزال من أكثر الاتحادات الرياضية نشاطا وتفاعلا مع الأحداث، فنحن وبفضل توجيهات القيادة الرشيدة لم نتوقف عن العمل، بل زادنا هذا التحدي إصرارا على التميز، فأقمنا المعسكرات المغلقة والفعاليات التي ساهمت في إبقاء معدلات لياقة اللاعبين عند مستوياتها المعهودة، والدخول سريعا في أجواء المنافسة.

وأكد العميد عارف علي الريس مدير إدارة اتحاد الشرطة الرياضي بوزارة الداخلية أن رياضة الجوجيتسو بالدولة وصلت إلى العالمية بفضل الدعم اللا محدود من القيادة الرشيدة، ما ساهم بشكل كبير في تطويرها وتحققيها نجاحات جماهيرية كبرى، خاصة انها تسهم في تعزيز قدرات ومهارات الأشخاص وتعزز من قيم الصبر والتحمل والانضباط والشجاعة والقيادة لدى كل ممارسيها.

وقال إن بطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة تحمل اسما غاليا على الجميع، ويسعى اللاعبون إلى تقديم أرفع مستوى وأداء فيها كونها من أهم البطولات المحلية، كما تحرص كل المؤسسات على المشاركة فيها ودعمها ورعايتها، مشيراً إلى أهمية هذه البطولات في تأهيل وتعزيز قدرات الابطال الرياضيين ورفد المنتخبات الوطنية.

بدوره قال فؤاد درويش مدير عام شركة بالمز الرياضية: اعتدنا على الدور الحيوي والجهود الكبيرة التي يبذلها على الدوام اتحاد الإمارات للجوجيتسو لنشر الثقافة الرياضية، والترويج لنمط الحياة الصحي على مستوى الدولة، ولا شك بأن القرار الجريء بإقامة كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو في هذا الوقت بالتحديد إنما هو دليل قاطع على هذه الجهود كخطوة على الطريق الصحيح للعودة إلى نمط الحياة الطبيعي.

وتشهد منافسات الجولة النهائية مشاركة مجموعة متميزة من اللاعبين يتقدمهم هزاع القبيسي، وحامد الهنائي، وسيف ذيبان، ومحمد العمري من أكاديمية نادي الوحدة، وخالد الشحي، وخصيب المقبالي، وماهر طاهر وسعيد الحاج، ومحمد القبيسي من نادي العين، وسالم علي زايد وعمر السويدي وماجد الشحي ومهدي العولقي ومحمد السويدي من نادي بني ياس، وصالح الدريبي من نادي الجزيرة.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية