بتوجيهات حمدان بن راشد ..تأجيل سباق القفال بنسخته الـ"30" إلى العام المقبل

wam

بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية ، تقرر تأجيل سباق النسخة الثلاثين من حدث القفال للسفن الشراعية المحلية 60 قدما والذي ينظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية سنويا برعاية كريمة ودعم مستمر من سموه ليقام العام المقبل 2021 بعدما كان مقررا أن يقام نهاية الشهر الجاري

يأتي قرار التأجيل حرصا على سلامة المشاركين نظرا للظروف الصحية الراهنة التي يشهدها العالم بأسره والتي فرضتها جائحة وباء كورونا المستجد /كوفيد 19/ تماشيا مع الجهود التي تبذلها الدولة وأجهزتها المختلفة لدرء مخاطر هذا الوباء والحد من انتشاره والتزاما بالتوجيهات والقيود والإجراءات الاحترازية من الجهات المسؤولة.

وللمرة الأولى منذ تأسيس وانطلاقة حدث سباق القفال في شهر مايو عام 1991 بفكرة صائبة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وقتها وبعد 29 عاما لن يقام الكرنفال الكبير هذا العام حيث اعتاد أهل البحر أن يكون مسكا لختام روزنامة السباقات في الموسم الرياضي البحري كل عام.

وكان سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم راعي ومؤسس السباق الكبير اعتمد في وقت مبكر من العام الحالي 2020 الموعد المقترح لانطلاقة سباق القفال كالمعتاد كل عام لكن الأوضاع قد تغيرت بعد جائحة كورنا والتي أثرت على كل القطاعات ومن بينها القطاع الرياضي الذي شهد توقفا إجباريا لجميع الأحداث والمسابقات بسبب القيود الاحترازي حرصا على سلامة المجتمع.

وأكد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم أن الحدث مستمر كموعد سنوي ينتظره كل عشاق الرياضات البحرية حيث سيعود العام المقبل 2021 في موعده كمسك فعاليات الموسم الرياضي البحري 2020-2021 موجها اللجنة المنظمة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية إلى ضرورة العمل والتجهيز لنسخة متميزة في السباق رقم 30 والذي سيحكي قصة نجاح امتدت لثلاثة عقود رسمت تاريخا عريقا مر بالكثير من المراحل والذكريات الجميلة التي تحتفظ بها ذاكرة الكثيرين من أبناء الإمارات حيث أعاد السباق ملحمة الآباء والأجداد في البحث عن لقمة العيش في رحلات الغوص.

ورفع أحمد سعيد بن مسحار رئيس مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية الشكر الجزيل إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية على دعمه المستمر واهتمامه اللا محدود بإقامة السباق كل عام منذ 1991 والمحافظة على شكله واستمراره كرسالة راسخة تناقلها مختلف الأجيال.

وقال إن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ظل حريصا على إنجاح واستمرار الحدث منذ تأسيسه إيمانا منه بأهمية إحياء الموروث الحضاري حتى لا يندثر كنز الأجداد الثمين وما يزال يقود السفينة بحكمة وخبرة الربان .. مشيرا إلى أن قرار سموه اليوم بتأجيل سباق النسخة الثلاثين من نهاية الشهر الجاري إلى العام المقبل يحمل رؤية سليمة من أجل إقامته في ظروف مثالية ليجتمع في هذه التظاهرة كل أفراد المجتمع لا سيما أن السباق يحمل احتفالية خاصة باليوبيل اللؤلؤي.

وأضاف أن نادي دبي الدولي للرياضات البحرية وبجهود مجلس إدارة النادي واللجنة المنظمة يسعى دائما لإنجاح كافة الفعاليات في الموسم الرياضي وأهمها بالتأكيد سباق القفال السنوي والذي يأخذ أهمية كبيرة لدى عشاق الرياضات البحرية ومحبي التراث ليس لأنه السباق الأغلى من حيث الجوائز ولكن للقيمة التي يحملها في سبيل تعزيز هويتنا الوطنية.

من جانبه قال محمد عبد الله حارب المدير التنفيذي لنادي دبي الدولي للرياضات البحرية أن القرار يعكس مدى حكمة واهتمام سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية صاحب فكرة ومؤسس سباق القفال من اجل إقامة السباق في أحسن الظروف وتحقيق الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة وباء كورونا وكذلك دعم الجهود القائمة في كل أجهزة الدولة والعمل معا لمحاربة هذا الوباء

الاكثر من رياضة

أخبار محلية