بإجماع أعضاء الكونجرس.. الإمارات تنظم بطولة آسيا للريشة الطائرة لمدة 5 سنوات بداية من 2023

وافق الاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة بالإجماع على تنظيم الإمارات بطولة آسيا للريشة الطائرة في 2023 ولمدة 5 أعوام متتالية بمدينة دبي، تقديراً وثقة في قدرات دولة الإمارات التنظيمية، وتشجيعاً للاتحاد الوليد في الدولة.

 

وكان اجتماع كونجرس الاتحاد الآسيوي، المنعقد حاليا بماليزيا والمستمر حتى الثاني عشر من أكتوبر الجاري، قد وافق في أولى اجتماعات أمس الأحد، وبحضور 43 دولة آسيوية، على منح الإمارات، وإمارة دبي تحديداً حق تنظيم بطولة آسيا للأعوام الخمس المقبلة حتى 2027، وكذلك استضافة الاجتماع المقبل للجمعية العمومية للاتحاد القاري (AGM) في أبريل 2023.
وعبرت سعادة نورة حسن الجسمي رئيس اتحاد الريشة الطائرة، عن سعادته بثقة الاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة في القدرات التنظيمية والكفاءات الإدارية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقدرتها على تنظيم أهم محفل قاري في اللعبة، والذي يعد الأقوى على مستوى العالم نظراً لتميز اللعبة على مستوى القارة وتصنيفها العالمي.
وقالت الجسمي، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات /وام/ من ماليزيا: " كان حضورنا لاجتماع كونجرس الاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة تاريخي، نظراً لأنه يمثل المشاركة الأول لاتحاد الإمارات للعبة بعد قرار تشكيل في اجتماعات الاتحاد القاري، وفي نفس الوقت شهد إسناد تنظيم بطولة آسيا للإمارات اعتباراً من العام المقبل مع أولوية لاستمرار الاستضافة لمدة 5 أعوام متتالية".
ويمثل وفد الإمارات في هذه الاجتماعات سعادة نورة حسن الجسمي، ومحمد عبيد هلال عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة الفعاليات.
وأضافت: " فخورون باعتماد الاتحاد الآسيوي لاستضافة دبي للبطولة الآسيوية لمدة 5 سنوات بعد موافقة الأعضاء الاتحاد الأسيوي وعددهم 43 عضو في اجتماع الكونجرس على اسناد تنظيم هذه البطولة الكبرى إلى الإمارات ثقة في قدراتنا التنظيمية والفنية، والصيت الكبير الذي تمنحه دبي لكل الأحداث والبطولات الرياضية العالمية الكبرى التي تقام على أرضها".
وأكدت على أهمية وقيمة تنظيم هذه البطولة في الإمارات باعتبارها ثاني أكبر بطولة على مستوى العالم في الريشة الطائرة، بعد بطولة كأس العالم، وذلك نظرا لتميز اللعبة في القارة الآسيوية وانتماء العديد من أبطال العالم للقارة.
وأشارت رئيس الاتحاد أن وفد الإمارات في اجتماعات الكونجرس أجرى العديد من اللقاءات والاجتماعات المثمرة والإيجابية سواء مع رئيس الاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة، الإندونيسي أنطون أديتيا سوبوو، ونواب رئيس الاتحاد، وعدد من رؤساء الاتحادات الأهلية في القارة، علاوة على لقاء د. سوسن تقوي رئيسة الاتحاد البحريني رئيسة الاتحاد العربي للريشة الطائرة. 
وأوضحت أن اجتماع الجمعية العمومية الاتحاد الآسيوي شهد نشاطا مكثفة خاصة أنه الأول بعد جائحة كوفيد -19، حيث حرص جميع رؤساء اللجان الفرعية على استعراض تقاريرهم السنوية وخططهم المستقبلية، وكذلك مناقشة مشروعات لجان الفعاليات والتطوير 
وأشارت إلى الاجتماعات ستتوالى على مدار يومين تاليين في الكونجرس، حيث يستكمل وفد الإمارات حضور الاجتماعات من خلال تواجد محمد عبيد هلال عضو مجلس اتحاد الإمارات للريشة الطائرة رئيس لجنة الفعاليات.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية