انطلاقة قوية لمنافسات فئة الشباب في كأس رئيس الدولة للجوجيتسو

انطلقت أمس منافسات المرحلة التمهيدية من نزالات الشباب /تحت 18 عاما/ ضمن بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو وذلك في صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي وتضمنت البطولة نزالات قوية بين المتنافسين من مختلف الأوزان

انطلقت أمس منافسات المرحلة التمهيدية من نزالات الشباب /تحت 18 عاما/ ضمن بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو، وذلك في صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي.

حضر المنافسات سعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وعدد من مسؤولي الاتحاد، وممثلي الأندية والأكاديميات والشركاء.

وتضمنت البطولة نزالات قوية بين المتنافسين من مختلف الأوزان، وقدم اللاعبون واللاعبات مستويات مميزة وأداء رفيعا وسط حضور جماهيري كبير، في ظل رغبة وإصرار كبيرين على تجاوز المرحلة التمهيدية والتأهل إلى النهائيات واعتلاء منصة التتويج.

وشهدت البطولة مشاركة أندية بني ياس /حامل اللقب/، والعين، والوحدة، والشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، والجزيرة، وبالمز الرياضية /تيم 777/، عن فئة البنين، أما على صعيد البنات فقط شارك كل من نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس /حامل اللقب/، والعين، والوحدة، والجزيرة، وبالمز الرياضية /تيم 777/.

وتمكن مساء أمس ناديا بني ياس والعين من التأهل لنهائي فئة البنين والمنافسة على اللقب، بينما يتنافس ناديا الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس والوحدة على المركز الثالث والميدالية البرونزية .. أما على صعيد فئة الشابات، فقد تأهل العين والشارقة لرياضات الدفاع عن النفس إلى النهائي، بينما يتنافس الوحدة وأكاديمية بالمز الرياضية تيم 777 على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وأشاد سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو بالمستوى الفني الذي تحظى به البطولة سواء من حيث المشاركة، أو التنظيم، والتعاون والدعم الذي تقدمه مختلف الأطراف المعنية.

ولفت الظاهري إلى نجاح جهود اتحاد الإمارات للجوجيتسو على صعيد نشر ثقافة الرياضة وتوسيع قاعدة الممارسين، والعمل المستمر على تطوير البطولات المحلية التي أصبحت تستقطب مشاركات واسعة وبالأخص من أبناء وبنات الدولة الذين ساهمت برامج الاتحاد وبطولاته في أن يصبحوا أبطال آسيا والعالم على ضوء نتائج المنتخب الوطني في البطولات القارية والعالمية.

وثمّن الدور الكبير الذي تبذله الأندية في تطوير رياضة الجوجيتسو، مؤكدا أنها تقوم بدور مؤثر في النهوض باللعبة وترسيخ قاعدة الممارسين، بدليل ارتفاع أرقام المشاركين في نسخة هذا العام من البطولة المحلية الأغلى، ما يعكس اهتمام الأندية بالاستعداد الأمثل للبطولة وتأهيل لاعبيها بأفضل برامج التدريب مع الاستعانة بأفضل الأجهزة الفنية وتوفير كل مقومات التفوق والنجاح.

وشهدت منافسات فئة الشباب في البطولة نزالات قوية بين لاعبي ولاعبات الأندية المشاركة، حيث اجتمعوا حول هدف واحد هو ضمان تأهل أنديتهم للدور النهائي والوقوف على منصة تتويج البطولة التي تبلغ قيمة جوائزها 375 ألف درهم.

وقالت فاطمة راشد لاعبة نادي العين "حزام أزرق" : سعداء بأدائنا القوي على البساط، وبتأهلنا إلى نهائي البطولة الأغلى على قلوبنا وسنسعى جاهدين إلى إحراز اللقب.

وأضافت: المنافسات لم تكن سهلة على الإطلاق، حيث كانت جميع الفرق على أتم الاستعداد، لكننا بفضل تعاوننا وتلاحمنا وخوضنا النزالات بروح الفريق الواحد وتطبيق تعليمات المدربات، تجاوزنا العقبات وعازمون على تحقيق اللقب.

وتوجهت فاطمة راشد بالشكر لفريق عمل الاتحاد على احترافية التنظيم وأجواء البطولة الاستثنائية، وأشادت بالدعم الجماهيري الكبير الذي مثّل عامل مهم ومؤثر للاعبات على البساط وحفزهن على تقديم أفضل ما يمتلكن من موهبة وأداء قوي.

من جانبها توجهت سلامة المهيري لاعبة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس /حزام أزرق/ بالتهنئة إلى زميلاتها في الفريق ونجاحهن في حجز موقع لهن في نهائي الكأس، معربة عن أملها في تحقيق اللقب.

وأضافت أن لاعبات النادي قضين الأيام الماضية في الاستعداد الجيد لهذه اللحظة الحاسمة في البطولة، وأثنت على دور الجهاز الفني والمدربين في التخطيط والإعداد البدني والنفسي للاعبات، وتجهيزهن لخوض نزالات على أعلى مستوى، حيث ساهمت هذه العوامل مجتمعة في الارتقاء بأداء اللاعبات ومنافستهن على لقب البطولة.

كما أشادت بدعم الجماهير والأسر من المدرجات التي أطلقت هتافات التشجيع والتحفيز منذ بدء النزال الأول وحتى نهاية المنافسات، معربة عن سعادتها في تحقيق الآمال والتوقعات المنشودة، حيث أصبح النادي على بعد خطوة واحدة من تحقيق اللقب.

وقال اللاعب فهد الحمادي /حزام أزرق/ من نادي بني ياس أن فريق بني ياس شارك في البطولة وهدفه الأساسي هو الحفاظ على اللقب، ويسير بخطى ثابتة حتى الآن من أجل تحقيق هدفه في التأهل للنهائي وتبقى أمامه محطة واحدة نحو التتويج.

وأضاف: توقعنا أن تكون المنافسات في غاية الندية والحماس، وخضنا عددا كبيرا من النزالات الحاسمة إلا أن التزامنا بتوجيهات الجهاز الفني والانضباط والتسلح بالإرادة والتصميم ساهمت في ترجيح كفتنا على التحكم في النزالات، وقلب المعادلات لصالحنا وها نحن جاهزون للمنافسة حتى النهاية من أجل المركز الأول في أغلى البطولات على نفوسنا.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية