انطلاق سباق " تيري فوكس " الخيري بأبوظبي

وام

انطلقت اليوم على كورنيش أبوظبي منافسات الدورة الـ 22 من سباق " تيري فوكس " الخيري السنوي الذي أقيم تحت رعاية معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة .

ويهدف السباق - الذي شهد مشاركة مجتمعية كبيرة وجهات حكومية ومؤسسات خاصة ويأتي تزامنا مع " عام التسامح " - إلى تعزيز روح التكافل بين أفراد المجتمع وتشجيعهم على التبرع لدعم مشاريع أبحاث أمراض السرطان .

وقال فريد فوكس مدير علاقات الداعمين في مؤسسة تيري فوكس إن السباق يتيح للجميع فرصة لتكريم إنسان واجه مرض السرطان وصنع فارق في حياة الكثيرين، مشيدا بالحماس الكبير من قبل المجتمع لفعل الخير بإلهام من تيري وإرثه المستمر " .

وثمن فوكس الدعم المقدم في دولة الإمارات والذي يعد دليلا على قوة رسالة تيري فوكس، مقدما الشكر لكل من شارك وتطوع وتبرع هذا العام.

جدير بالذكر أن سباق " تيري فوكس " يكرم إرث الشاب الكندي الذي فقد إحدى ساقيه بسبب مرض السرطان في سن 18 عاما، وفيما كان يتلقى العلاج، صدمت العداء الذي قطع البلاد جريا معاناة مرضى السرطان الآخرين، ودفعته ليتحرك عبر تنظيم سباق خيري في مختلف أنحاء كندا تحت عنوان " ماراثون الأمل " عام 1980 .

وبعد أن جرى من الساحل الشرقي إلى الساحل الغربي ليجمع التبرعات لأبحاث السرطان، تحول هذا الفعل البطولي إلى بداية إرث استمر لوقت طويل بعد وفاة تيري فوكس بسن 22 عاما، ومنذ ذلك الحين يتابع آلاف الداعمين حول العالم الحفاظ على أحلامه.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية