اليوناني تسيتسيباس يتأهل لنهائي بطولة مبادلة العالمية للتنس بأبوظبي

وام

تأهل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف السادس عالميا إلى نهائي بطولة مبادلة العالمية للتنس المقامة حاليا على مجمع التنس الدولي في مدينة زايد الرياضية بأبوظبي عقب فوزه أمس على الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني عالميا في مفاجأة من العيار الثقيل.

وعلى الرغم من أن النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل لقب بطولة مبادلة العالمية للتنس لأربع مرات قدم أداء قويا، إلا أن خصمه اليوناني تسيتسيباس تمكن من خطف الفوز ليضمن بذلك مشاركته الأولى في المباراة النهائية للبطولة التي ستقام اليوم " السبت " .

وجاءت نتائج الأشواط بفوز ديوكوفيتش في المجموعة الأولى بنتيجة 6-3، ثم استعاد تسيتسيباس زمام المبادرة في المجموعة الثانية بنتيجة 7-6، لينتقل اللاعبان للمجموعة الحاسمة والتي انتهت بنتيجة 4-6 لصالح اللاعب اليوناني تيستسيباس ابن الواحد والعشرين عاما.

وقال تسيتسيباس : " لم تكن بداية المباراة في صالحي، حيث وجدت نفسي متأخرا في المجموعة الأولى بنتيجة / 1 / 5/، ولم أشعر بالرضا مطلقا عن أدائي، ولكنني تمالكت أعصابي وركزت بشكل أكبر، وتمكنت من تقليص الفارق في المجموعة الأولى" .

وأضاف " واصلت التركيز لأتمكن من تحقيق الفوز في المجموعتين الثانية والثالثة، وأبرز ما لفت انتباهي خلال المباراة هو مدى عشق المشجعين لرياضة التنس وتشجيعهم الحماسي، وأعتقد أن جمهور أي مباراة يلعب دورا حاسما في حسم نتيجتها " .

وقبل انطلاق مباراة ديوكوفيتش وتسيتسيباس، شهد اليوم الثاني للبطولة مواجهة حماسية بين آندريه روبليف وهيون تشانغ، حيث تمكن روبليف من الفوز على خصمه في مباراة تحديد المركز الخامس، ليحصل اللاعب الروسي على المركز الخامس بعد مباراة صعبة أمام الكوري الجنوبي.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية