اليوم .. انطلاق دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات

تنطلق اليوم منافسات النسخة الثامنة من "دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات" الدورة الأكبر من نوعها وتتضمن 6 ألعاب رياضية فردية هي: سباق الطريق، سباق الدراجات الهوائية، الريشة الطائرة، الكروس فيت، كرة الطاولة إلى جانب البولينغ

تنطلق اليوم منافسات النسخة الثامنة من "دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات" - الدورة الأكبر من نوعها التي يتم تنظيمها تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وتتضمن ستة ألعاب رياضية، وتستمر حتى 21 نوفمبر.

وتدشن منافسات بطولة البولينغ فعاليات الدورة بمشاركة واسعة من منتسبات الدوائر والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة، وتقام منافسات البطولة في مركز دبي الدولي للبولينغ بمنطقة الممزر.

وتتضمن الدورة تنظيم منافسات ستة ألعاب رياضية فردية هي سباق الطريق، وسباق الدراجات الهوائية، والريشة الطائرة، والكروس فيت، وكرة الطاولة، إلى جانب البولينغ، وحفاظًا على صحة وسلامة المشاركات، ولضمان تحقيق التباعد الجسدي بين المشاركات في الدورة، تم اختيار تنظيم الألعاب الفردية فقط في الدورة هذا العام.

وستقام جميع المنافسات خلال الفترة المسائية حتى لا تتعارض مع أوقات عمل المشاركات من الموظفات، ولكي تستطع اللاعبات الحضور والمشاركة في المنافسات دون الحاجة إلى التغيب أو الخروج المبكر من العمل.

وتنطلق منافسات بطولة كرة الطاولة يوم 10 نوفمبر الجاري في ملاعب عالم دبي للرياضة بمركز دبي التجاري العالمي وتستمر حتى يوم 12 نوفمبر، فيما تنطلق منافسات بطولة الريشة الطائرة يوم 13 نوفمبر في ملاعب عالم دبي للرياضة، وتستمر حتى يوم 21 نوفمبر، وتليها بطولة سباق الطريق التي تقام يوم 14 نوفمبر على ممشى الجري بحديقة الورقاء 3 في منطقة الورقاء، ويقام سباق الدراجات الهوائية يوم 17 نوفمبر في مضمار ند الشبا، وتقام بطولة الكروس فت يوم 20 نوفمبر في نادي ماكس آند إيجل بمنطقة ميدان.

وحققت الدورة نجاحا كبيرا خلال السنوات الماضية، ومازالت تستقطب الاهتمام العام، لما تقدمه من برامج ومبادرات تتوجه نحو الموظفات وتُحدث الأثر الإيجابي المطلوب لديهن، ومن أهم مميزاتها توعية الموظفة بأهمية الرياضة والنشاط البدني لصحة المرأة رغم انشغالاتها الوظيفية والأسرية وضرورة جعلها أسلوب حياة، ولقد ساهمت المؤسسات في دعم جهود لجنة المرأة والرياضة بمجلس دبي الرياضي من خلال المشاركة المميزة على مدار الأعوام التي نظمت فيها الدورة.

وتقام منافسات الرياضات الفردية حسب نظام المطبق في المسابقات الرسمية لاتحاد كل رياضة، فيما تقام منافسات سباق الطريق والدراجات الهوائية على شكل سباق واحد حسب ما تحدده اللوائح الفنية لكلتا الرياضتين.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية