الهولندي فان دير بويل بطلاً لمرحلة "أدنوك"

توج الهولندي ماثيو فان دير بويل دراج فريق البسين فينكس البلجيكي بطلاً للمرحلة الأولى "أدنوك" من النسخة الثالثة لطواف الإمارات الدولي السباق العالمي الوحيد في الشرق الأوسط والذي يدشن سباقات الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية ويستمر حتى 27 فبراير الجاري

توج الهولندي ماثيو فان دير بويل، دراج فريق البسين فينكس البلجيكي، أمس ، بطلاً للمرحلة الأولى "أدنوك" من النسخة الثالثة لطواف الإمارات الدولي، السباق العالمي الوحيد في الشرق الأوسط، والذي يدشن سباقات الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، ويستمر حتى 27 فبراير الجاري، بمشاركة 140 دراجاً عالمياً، يمثلون 20 فريقاً من 30 جنسية، بمسافة إجمالية للسباق تصل إلى 1045 كلم.

وأنهى الهولندي ماثيو فان دير بويل السباق في الصدارة، بعدما نجح في قطع مسافة السباق 176 كلم، في زمن قدره 3:45:47 ساعات، وحصل على القميص الأحمر الذي ترعاه " أدنوك" كمتصدر للترتيب العام، وكما نال القميص الأخضر برعاية اتصالات كمتصدر للسباق بالنقاط، وحل في المركز الثاني زميله الهولندي ديفيد ديكيير من فريق جامبو فيسما، ونال القميص الأبيض برعاية شركة نخيل كافضل دراج شاب، وحل الدنماركي ميشيل مورخو من فريق فينكس ثالثا في ترتيب المرحلة، وحصل البرتغالي جواو الميدا من فريق كويك ستيب على القميص الأسود المخصص للسرعة المتوسطة، برعاية طيران أبوظبي.

وشهدت المرحلة الأولى اثارة كبيرة منذ البداية حتى الأمتار الأخيرة، وكانت انطلاقتها من حصن الظفرة ومن ثم المرور بمول الظفرة، ومدينة زايد، ومدارس أدنوك، وجزيرة صير بني ياس، والرويس مول، وجزيرة الشويهات، ومن ثم الختام في كورنيش شاطئ المرفأ، حيث عبر الدراجين المناطق الحضارية والصحراوية والشواطئ الجميلة في منطقة الظفرة.

ويقام الحدث العالمي الأبرز في نسخته الثالثة بأعلى معايير السلامة والتدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية وفق بروتكول صحي محكم يهدف لضمان سلامة جميع المشاركين والمنظمين في ظل تداعيات المرحلة الراهنة.

وفي ختام السباق توج سعادة ناصر المنصوري وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة بالإنابة، ومبارك المنصوري نائب رئيس شؤون منطقة الظفرة في أدنوك، وعارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي الهولندي ماثيو فان دير بويل بطلاً للمرحلة، ومنحه القميص الأحمر.

من جانبه توج سيف خليفة السويدي ممثل بلدية الظفرة الحائز على القميص الأخضر، كما توج كل من القاسم المدير الإداري لنخيل وسهيل العريفي المدير التنفيذي لقطاع الفعاليات في مجلس أبوظبي الرياضي الفائز بالقميص الأبيض، وتوج ناصر الزعابي مدير مكتب الاتصال بمجلس أبوظبي الرياضي والمقدم احمد سهيل العامري مدير مركز شرطة المرفأ الفائز بالقميص الاسود.

ويتجه الطواف اليوم  إلى المرحلة الثانية "مرحلة مجلس أبوظبي الرياضي التي تقام في جزيرة الحديريات"، وهي من الوجهات السياحية والترفيهية الجديدة في إمارة أبوظبي، بنظام سباق "ضد الساعة"، وتبلغ مسافة السباق 13 كلم، وتقام على مضمار سريع، يضم مسارين مختلفين للدراجات بطول 5 و10كم على خط مستقيم، تتخلله منعطفات بزوايا عريضة، على طريق ممهد على نحو مثالي، بما يتيح للمتسابقين الحفاظ على سرعتهم العالية، وسط استمتاع الدراجين بنسيم وهواء البحر ورياحه القوية خلال هذه المرحلة، وسوف يحظى المتسابق الأول من الفريق الأسرع الذي يجتاز خط النهاية، بشرف ارتداء «القميص الأحمر»، القميص المخصص لمتصدر الترتيب.

من ناحيته أكد الهولندي ماثيو فان دير بويل أنه لم يتوقع الفوز بلقب المرحلة الأولى من طواف الإمارات للدراجات الهوائية، معرباً عن سعادته بالتتويج وتصدر الترتيب العام للطواف عقب المرحلة الأولى.

وكشف دراج فريق البيسين فينيكس عن أن الرياح لعبت لصالحه في المراحل الأخيرة من السباق خاصة بعد مرحلة السرعة المتوسطة الأولى مما مكنه من اللحاق بمجموعة الدراجين الذين قادوا الصدارة منذ انطلاق السباق.

وقال في تصريحاته عقب الفوز بلقب المرحلة.. " قبل انطلاق الطواف كنت أؤمن أنني جئت إلى الإمارات كواحد من الدراجين الذين بإمكانهم الظهور بشكل جيد، وتمكنت من التواجد في موضع جيد منذ البداية، واللحاق بالمجموعة التي ذهبت بعيداً بعد مرحلة السرعة المتوسطة الأولى، ورغم أن الرياح كانت صعبة للغاية إلا أنها لعبت لصالحي واستطعت تقديم أداء قوي في الأمتار الأخيرة".

وأضاف " أنهيت سباق السرعة في الـ 200 متر الأخيرة بشكل ممتاز، لم أكن أتوقع الفوز على الإطلاق وهو ما يجعلني أكثر سعادة، خاصة وأن الفوز في بداية الموسم يشابه الطريقة التي أنهيت بها الموسم الماضي".

وثمن سهيل العريفي المدير التنفيذي لقطاع الفعاليات في مجلس أبوظبي الرياضي الدعم الكبير الذي تحظى به مختلف الرياضات في الدولة من قبل القيادة الرشيدة للدولة، وأشاد بحرص ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة لكافة الانشطة والمنافسات الرياضية التي تقام في مدن منطقة الظفرة.

وقال إن المرحلة الأولى من طواف الإمارات 2021 جاءت من دون أية عوائق وسارت بشكل جيد للغاية، مشيداً بالمنافسة القوية التي شهدتها المرحلة بين الدراجين المشاركين، والرغبة الشديدة من الجميع في الظهور بأفضل مستوى ممكن في أول أيام الطواف.

وأضاف إن الطواف يشهد تطبيق أعلى معايير السلامة والتدابير الوقائية في ظل الظروف الاستثنائية التي يقام فيها ، وقد اتخذت اللجنة المنظمة إجراءات مشددة في التعامل مع مجريات الطواف وذلك قبل فترة كافية من بداية الحدث، ومروراً بوصول الفرق المشاركة والدراجين من مختلف أنحاء العالم.

وقال إن المرحلة الأولى "أدنوك" التي أقيمت في منطقة الظفرة وصولاً إلى خط النهاية في المرفأ رسمت لوحة زاهية متفردة للمنطقة، وأبرز معالمها الطبيعية الرائعة والتي تعكس جمال وروعة دولة الإمارات، في مسارات متنوعة ومنتظر تواصلها مع المراحل المقبلة.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية