النوبي يختتم مشاركة الإمارات في أولمبياد طوكيو غدا

يختتم محمد حسن النوبي عداء منتخبنا الوطني غدا مشاركة الدولة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الـ 32 التي تستضيفها العاصمة اليابانية "طوكيو" إذ يخوض منافسات سباق 100 متر عدو على الملعب الأولمبي بالعاصمة طوكيو

يختتم محمد حسن النوبي عداء منتخبنا الوطني غدا مشاركة الدولة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثانية والثلاثين التي تستضيفها العاصمة اليابانية "طوكيو" خلال الفترة من 23 يوليو الجاري حتى 8 أغسطس المقبل بمشاركة 11839 رياضيا يتنافسون في 33 رياضة بواقع 339 مسابقة في 48 منشآة رياضية، إذ يخوض منافسات سباق 100 متر عدو على الملعب الأولمبي بالعاصمة طوكيو.

ويحتفظ أسطورة العدو الجامايكي يوسن بولت بالرقم القياسي لسباق 100 متر في دورات الألعاب الأولمبية بزمن 9.63 ثانية بأولمبياد لندن عام 2012، فيما يحتفظ بولت كذلك بالرقم القياسي لذات السباق ببطولات العالم بزمن 9.58 ثانية وبالتحديد ببطولة العالم في برلين عام 2009.

وقال العداء النوبي إن المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية حلم لأي رياضي يطمح في تمثيل بلاده مع كافة دول العالم التي أتت من أجل المنافسة والوقوف على منصات التتويج وتحقيق أغلى الألقاب والإنجازات.

وقدم شكره إلى اللجنة الأولمبية الوطنية واتحاد ألعاب القوى ومجلس الشارقة الرياضي وكل من دعم مسيرته للوصول إلى هذه المرحلة المشرفة، مؤكدا بذل كل ما لديه من جهود من أجل الإمارات وإسمها ومكانتها المعروفة والرائدة بين دول العالم في المجالات كافة.

وأضاف أن المرحلة التي سبقت دورة الألعاب الأولمبية شهدت دخوله معسكراً تدريبياً ببلغاريا من أجل رفع الكفاءة البدنية والذهنية استعداداً للمشاركة بأولمبياد طوكيو، منوها إلى أنه بالرغم من قصر المدة الزمنية للمعسكر، إلا أنه استفاد كثيرا من التدريب والصقل والإعداد.

وقال النوبي : أطمح في تحطيم رقم الدولة ورقمي الشخصي وتحقيق نتيجة طيبة لرياضة الإمارات، وتواجدي في دورة الألعاب الأولمبية فرصة كبيرة للمشاركة أمام أبطال العالم والأبطال الأولمبيين والاستفادة من مستواهم وأدائهم، والعودة بنتيجة إيجابية ومن ثم البدء في تنفيذ البرامج الفنية الموضوعة من قبل الاتحاد، ومضاعفة الجهود لحصد الميداليات الملونة في المحافل المقبلة.

من جانبه أكد سعادة اللواء الدكتور محمد عبدالله المر رئيس اتحاد ألعاب القوى أن اتحاد الامارات وضع استراتيجية ليصبح ضمن أفضل دول العالم بحلول اليوبيل الذهبي للاتحاد ومن ضمن ذلك الارتقاء برياضة الإمارات للمنافسة على المستوى الدولي وخاصة في المشاركات الأولمبية وتحقيق الإنجازات، مشيراً إلى أن الاتحاد بتشكيله الجديد يرى أن هناك حاجة ملحة إلى برنامج مبتكر يضمن الارتقاء برياضة ألعاب القوى ويحتاج إلى منظومة مبنية على نظام مؤسسي محكم.

وقال : نعمل حالياً في الاتحاد على استحداث استراتيجية تتضمن مجموعة من المحاور أبرزها الاهتمام باللعبة داخل الأندية وصناعة الأبطال ودعم الرياضة المدرسية وتطوير رياضة ألعاب القوى النسائية وتوطين الحكام والمدربين.

وأضاف : ثقتنا كبيرة بعداء المنتخب محمد النوبي الذي وجدنا منه الحماس والثقة والرغبة في تحقيق إنجاز لدولة الامارات خلال متابعتنا له أثناء التدريب ونطلب منه التمثيل المشرف وأن يبذل قصارى جهده لتحقيق نتيجة ايجابية.

واختتم المر : بعد تحليل الوضع في الاتحاد والأندية ونتائج المشاركة في الأولمبياد سيتم تقييم وضع اللعبة ووضع الخطة المناسبة التي تستهدف رفع مستوى الرياضيين بالدولة لزيادة المشاركات في المحافل الدولية وتحقيق النتائج المرجوة.

من جانبها، التقت سعادة المهندسة عزة بنت سليمان، الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية باللجنة الأولمبية الوطنية بسعادة الدكتور حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولي للسباحة " فينا " على هامش مشاركة وفد الإمارات بدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، ونقلت له تحيات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية وأعضاء مجلس إدارة اللجنة وتهنئتهم بفوزه بمنصب رئيس الاتحاد الدولي للسباحة.

واستعرضت سليمان مع رئيس الاتحاد الدولي للسباحة أبرز المستجدات بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً ومشاركة وفد الإمارات في الدورة، ومنها مشاركة السبّاح يوسف المطروشي الذي خاض سباق 100 متر حرة وسجل زمن 51:50 ثانية، كما استعرضت كافة السبل والآليات الممكنة لدعم وتعزيز رياضة السباحة بالإمارات.

وسلمّت المهندسة عزة بنت سليمان درع اللجنة الأولمبية الوطنية إلى سعادة الدكتور حسين المسلم تقديراً لدوره الكبير في دعم الحركة الرياضية والأولمبية.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية