النخيرة الخييلي : استمرارية طواف الإمارات تسهم في تطوير رياضة الدرجات في الإمارات

أكد النخيرة الخييلي المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للدراجات الهوائية، أن النسخة الثالثة من طواف الإمارات تعزز ريادة الدولة في تنظيم كبرى الفعاليات الرياضية العالمية في ظل الدعم الكبير من القيادة الرشيدة التي تؤمن بأهمية الرياضة ودورها، كما أنها تدعم مكانة الإمارات لدى الاتحاد الدولي للدراجات، ولاسيما أن الإمارات تؤكدا دوما على قدرتها لتحويل التحديات إلى قصص نجاح.

وقال " شهدنا انطلاقة قوية في النسخة الثالثة وسط مشاركة نخبة الدراجين والفرق العالمية، وأن إستمرار استضافة حدث عالمي بقيمة وبحجم طواف الإمارات يسهم في تطور رياضة الدراجات، ويعزز مستويات التفاعل المجتمعي بالرياضة".

وأوضح أن إقامة الطواف بهذا التنظيم الاحترافي والمشاركة الكبيرة من الفرق العالمية، ونجوم اللعبة سينعكس إيجاباً على صعيد خطط انتشار رياضة الدراجات الهوائية وتوسيع قاعدة اللعبة في الإمارات، ويزيد من عدد الممارسين لهذه الرياضة في الدولة، ولاسيما انه بات يتضاعف في السنوات الأخيرة، في ظل وجود عدد كبير من الأندية والفرق المحلية، باتت تحرص على صقل وتطوير المواهب وصولاً الى العالمية.

وأضاف " نحن نحرص على تحقيق الاستفادة القصوى من هذا المحفل الرياضي العالمي، ومن تواجد الفرق العالمية الأخرى والتزود من تجاربها وخبراتها في تطوير تجربتنا مع نادي أبوظبي للدراجات الهوائية".

وقال إن نادي أبوظبي للدراجات الهوائية يواصل تنفيذ خططه وبرامجه الطموحة بإقامة السباقات المجتمعية والتنافسية بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، إضافة الى إقامة الورش والمعسكرات لتطوير الكادر الفني والدراجين.

وأكد المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للدراجات الهوائية أنه يتمنى مواصلة فريق الإمارات لتحقيق النتائج الإيجابية مثلما فعل في النسختين الأولى والثانية في ظل التنافس القوي من الفرق العالمية، وأن تواصل اللجنة العليا المنظمة النجاح في تنظيمها المبهر للحدث وإظهار الوجه المشرق والحضاري للإمارات.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية

  • رئيس الدولة وملك البحرين يبحثان العلاقات الأخوية والتطورات الإقليمية

    بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مع أخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين الشقيقة، العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق مصالحهما المشتركة.

  • التوطين: 2096 حالة توطين صوري ومخالفة 1320 شركة خاصة

    كشفت وزارة الموارد البشرية والتوطين أن منظومتها الرقابية تمكنت من ضبط 1320 منشأة في القطاع الخاص مخالفة لمستهدفات وقرارات التوطين التي أصدرتها الدولة، خلال الفترة من النصف الثاني لعام 2022 حتى تاريخ 24 إبريل 2024، من خلال محاولة التحايل على مستهدفات التوطين بـ«التوطين الصوري»، حيث قامت هذه المنشآت بتعين 2096 مواطناً بشكل غير قانوني.

  • الإمارات والإكوادور توقعان بيان نوايا مشتركا لبدء مفاوضات حول اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة

    وقع معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية، ومعالي سونسوليس غارسيا وزيرة الإنتاج والتجارة الخارجية والاستثمار والثروة السمكية في الإكوادور، اليوم إعلاناً مشتركاً خلال زيارة معاليه الرسمية إلى العاصمة كيتو، يعرب البلدان الصديقان فيه عن نيتهما بدء المفاوضات نحو اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة بين الإمارات والإكوادور، وذلك في إطار زيارة وفد دولة الإمارات إلى عدد من دول أمريكا اللاتينية.

  • محمد الحسيني: تشكيل لجنة مختصة تتولى دراسة كيفية إدارة ملف التأمين الصحي للمواطنين

    أكد معالي محمد بن هادي الحسيني، وزير الدولة للشؤون المالية، أنه تم تشكيل لجنة مختصة تضم ممثلين للجهات المعنية، تم تكليفها بمهام دراسة هيكل ومهام واختصاصات مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية وإدارة مواردها بما فيها كيفية إدارة ملف التأمين الصحي، وسيتم رفع نتائج الدراسة إلى مجلس الوزراء.