المطروشي وغالب .. نواة مستقبل السباحة الإماراتية

يشارك السباحان يوسف المطروشي وسالم غالب مع منتخب الإمارات في بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة 25 متراً وتستضيفها أبوظبي في صالة الاتحاد أرينا بجزيرة ياس من 16 - 21 ديسمبر- والسباحان من العناصر الواعدة التي تشكل نواة مستقبل السباحة الإماراتية

يشارك السباحان يوسف المطروشي وسالم غالب مع منتخب الإمارات في بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة /25متراً/، التي تستضيفها العاصمة أبوظبي في صالة الاتحاد أرينا بجزيرة ياس خلال الفترة من 16 وحتى 21 من شهر ديسمبرالجاري.

و السباحان من العناصر الواعدة التي تشكل نواة مستقبل السباحة الإماراتية حيث مازالا في بداية مسيرتهما.، فالمطروشي لم يتجاوز ال 18 وغارب لم يتجاوز ال 16 من عمره.

وعبر السباحان عن طموحاتهما من المشاركة في "مونديال أبوظبي"، حيث أكد يوسف المطروشي أن البطولة فرصة تاريخية للسباحين الإماراتيين المشاركين في الحدث الذي يضم نخبة نجوم العالم بينهم أبطال الألعاب الأولمبية .

يتنافس المشاركون على الجوائز المالية المخصصة للبطولة والتي تبلغ 2.8 مليون دولار أمريكي.

وأوضح المطروشي أن التحضيرات تسير بشكل جيد من خلال التحضيرات في الدولة والمشاركة في البطولة العربية التي أقيمت مؤخراً في أبوظبي وإقامة معسكر خارجي في أوكرانيا، وقال: "المشاركة في بطولة العالم فخر لي وأي رياضي يتمنى أن يمثل دولته في أكبر محفل في العالم، شعوري لا يوصف بهذه المشاركة".

وتعليقاً على مشاركته الأخيرة في أولمبياد طوكيو، قال: "لم أتوقع أن تحصد مشاركتي هذا الصدى الكبير، ولكن ما حدث هو أكبر حافز لي، وأتطلع ألا تكون هذه المشاركة الأخيرة لي في الألعاب الأولمبية، حيث أسعى إلى المواصلة بالمشاركة في البطولات العالمية والدورات الأولمبية المقبلة خلال مسيرتي.

وكشف المطروشي أن هدفه الحالي هو تحقيق الرقم التأهيلي للمشاركة في بطولة العالم، ولا تكون مشاركته عن طريق الدعوة فقط في سباق 100 متر حرة.

ووجه سباح منتخب الإمارات الشكر إلى الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، رئيس نادي الوصل، على مكرمته بالتوجيه بتوفير بعثة دراسية له في الولايات المتحدة الأمريكية لإكمال دراسته الجامعية والانضمام لبرنامج إعداد رياضي متخصص هناك، مؤكداً أن هذه البعثة ستكون حافزاً له من أجل الاستمرار في مضاعفة الجهد للتواجد على منصات التتويج..

ومن ناحيته، أكد سالم غالب سباح منتخبنا الوطني المشارك في البطولة أيضاً، أن المشاركة في مونديال أبوظبي حلم كبير بالنسبة له، وفرصة لمقارعة نجوم العالم، ومحاولة إثبات الذات، وقال: "إقامة الحدث في أبوظبي، من شأنه أن يزيد المسؤولية وشعور الفخر بالمشاركة في بطولة عالمية على أرض الدولة".

وأضاف: هدفي مواصلة تحسين أرقامي، والخروج بنتائج مشرفة، خاصة وإنني أتطلع للمضي قدماً في مسيرتي والمشاركة في الألعاب الأولمبية.

فيما كشف جمعة المنصوري، المشرف على السباحة في نادي الوصل، الذي يقوم بمتابعة السباحين والإشراف عليهما مع المدرب مروان الحتاوي والمدير الفني محمد حسن، تمهيداً للمشاركة في المونديال، أنهما لم يتوقفا عن التدريبات طول ثلاث سنوات متواصلة.

وقال: تدريبات السباحة لم تتوقف في نادي الوصل وتحديداً لهذين السباحين طوال هذه الفترة، حتى وقت انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، كنا نذهب لخوض التدريبات في البحر.

وأضاف: نستبشر بهما خيراً في بطولة العالم للسباحة رغم قوة المنافسة مع أبطال عالميين، وكونها رياضة رقمية، لكن أتمنى أن ينجحا في تحقيق رقم مميز وكلنا ثقة بهما من أجل تمثيل مشرف لسباحة الإمارات وكذلك الاستفادة من وجود كوكبة من نجوم العالم هنا على أرض الوطن في أبوظبي.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية