اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص توقع اتفاقية رعاية مع منتجع الفرسان

وام

وقعت اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 اتفاقية رعاية مع منتجع الفرسان الرياضي الدولي في أبوظبي ليكون واحدًا من المواقع التسعة التي تشهد إقامة منافسات الألعاب العالمية فيها.

ويستضيف المنتجع الرياضي الدولي منافسات الفروسية من 16 إلى 20 مارس فيما تجري مطابقة الأحصنة يوم 13 مارس والتقسيم يوم 15 مارس أما بالنسبة لاحتفالات التتويج فستقام في المنتجع مرتين يوميًا خلال فترة إقامة المنافسات.

وكانت رياضة الفروسية قد اعتمدت ضمن منافسات الأولمبياد الخاص عام 1987 حيث جرت لأول مرة خلال الألعاب العالمية الصيفية 1987 في إنديانا الولايات المتحدة الأمريكية وشارك فيها آنذاك 38 رياضيًا.

وتضم قائمة الرياضيين المتنافسين في رياضة الفروسية في منتجع الفرسان محمد التاجر الذي يمثل الإمارات وسبق أن أحرز أول ميدالية للإمارات في الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية الصيفية 2007 واليوم يمتلك 36 ميدالية وكانت آخرها خلال الأولمبياد الخاص الألعاب الإقليمية التاسعة التي استضافتها أبوظبي العام الماضي عندما أحرز ذهبية واحدة وبرونزيتين.

ويمثل الإمارات أيضًا الفارسة سارة مشابك البالغة من العمر 10 سنوات و أختها فاطمة البالغة من العمر 13 سنة فهي ثالث أصغر فارسة مشاركة.

وقال خلفان محمد المزروعي مدير عام اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 ان الفروسية تعد من الرياضات التي تحظى بشعبية كبيرة في الإمارات كما أنها من المنافسات التي نتطلع لاستضافتها في وجهة عالمية المستوى مثل منتجع الفرسان الرياضي الدولي".

من جانبه قال خليفة الحميري الرئيس التنفيذي للفرسان القابضة ان الجميع يستعد ضمن فريق العمل في منتجع الفرسان للتعاون مع اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 خلال هذا الحدث المرتقب الذي يعكس ثقة العالم الكبيرة بما تمتلكه دولة الإمارات العربية المتحدة من قدرات وكفاءات وبنية تحتية متطورة في تنظيم أبرز الأحداث الدولية.

وأشار إلى أن منتجع الفرسان لديه مرافق ومساحات متخصصة ذات معايير دولية قياسية سواء من حيث الأرضية أو الاسطبلات فضلاً عن الفندق فئة خمس نجوم وتوافر الملاعب والمرافق الترفيهية التي تلبي احتيجات كافة أفراد الأسرة كبارًا أو صغارًا.

وأكد أن منتجع الفرسان يتطلع لاستقبال الرياضيين من أصحاب الهمم ومشاهدتهم أثناء استعراض مهاراتهم ومواهبهم الرياضية مؤكدا أن هذا الحدث يؤكد على الالتزام المتواصل في دولتنا نحو بناء عالم أكثر تضامنًا وتكاتفًا وتسامحًا.

وكان منتجع الفرسان الرياضي الدولي قد استضاف في شهر مارس العام الماضي منافسات الفروسية في الأولمبياد الخاص الألعاب الإقليمية التاسعة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2018 التي استضافتها أبوظبي.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية