الكبيسي: الفوز على 3 منافسين بالاستسلام نقطة تحول كبيرة في مسيرتي

أكد سعيد الكبيسي لاعب منتخب الإمارات للجوجيتسو والمتوج بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للجوجيتسو بأبوظبي: تتويجه بالذهب لم يأت من فراغ بل نتيجة عمل وتدريبات مع الإدارة الفنية والجهاز الفني وتشجيع زملائه اللاعبين من أجل رفع اسم الإمارات عاليا في هذا المحفل العالمي

أكد سعيد الكبيسي لاعب منتخب الإمارات للجوجيتسو والمتوج بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للجوجيتسو بأبوظبي أن تتويجه بالذهب لم يأت من فراغ بل نتيجة عمل وتدريبات متواصلة خلال الفترة الماضية مع الإدارة الفنية للمنتخب والجهاز الفني إضافة إلى تشجيع زملائه اللاعبين من أجل رفع اسم الإمارات عاليا في هذا المحفل العالمي.

واستطاع الكبيسي تحقيق الفوز في 3 نزالات في وزم 85 كجم ببطولة العالم عبر إجبار المنافسين على الاستسلام، وهو ما لم يحققه أي من اللاعبين المشاركين في البطولة، ليتوج بالميدالية الذهبية.

وقال نجم منتخب الإمارات ونادي الوحدة للجوجيتسو في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات /وام/:" قطعت عهدا على نفسي بالحصول على ميدالية ذهبية أو أكثر في البطولة برغم شعوري ببعض الآلام قبلها لأن قراري كان واحدا وهو المشاركة ورفع اسم الإمارات عاليا، وبدعم من مدربي وزملائي حققت الهدف وسأواصل خلال الفترة المقبلة المنافسة في جميع المشاركات حيث تنتظرنا منافسة أخرى في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو خلال الأيام القليلة المقبلة، كما أسعى أيضا لأكون أفضل لاعب في آسيا لأن هذا هو هدفي القادم.

وأضاف :" لم ألعب في فئتي السنية حيث خضت المنافسات تحت 21 عاما وعمري 19 عاما، وهو ما مثل لي تحديا كبيرا أمام منافسين أكثر مني خبرة، ولكن طموحي كان بلا حدود من أجل تحقيق الأفضل في أول مشاركة لي مع المنتخب على الرغم من صعوبة المواجهات أمام جميع المنافسين".

وأثنى لاعب منتخب الإمارات للجوجيتسو على مستوى منافسات بطولة العالم، مؤكدا أنها جمعت نخبة اللاعبين في العالم، الأمر الذي يضيف المزيد من الخبرة للاعبي منتخبنا الوطني ويضعهم في المكانة التي يستحقونها خاصة وأنهم حققوا الذهب وتفوقوا على اللاعبين الكبار.

وعن بدايته في لعبة الجوجيتسو قال سعيد الكبيسي:" بدايتي كانت وعمري 11 عاما، من خلال مشروع الجوجيتسو المدرسي، ولعبت لفترة وتوقفت ثم عدت بعدها مجددا أكثر قوة ونشاطا وقد انعكس ذلك على كافة جوانب حياتي وطور من قدراتي ومهاراتي، فقررت هذه المرة الاستمرار في اللعبة ومنحها كل اهتمامي برغم أنني أحب كرة القدم أيضا".

وأكد سعيد الكبيسي أن نجم منتخب الإمارات فيصل الكتبي هو قدوته ومثله الأعلى في رياضة الجوجيتسو، وأنه دائما ما يستمد منه طاقته وعزيمته من أجل تحقيق الأفضل.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية