العين يتصدر الناشئين والكبار والوحدة يحلق بالشباب في الجولة الثانية من كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو

وام

استضافت صالة مجمع زايد الرياضي بالفجيرة اليوم منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة للجوجيتسو التي تميزت بالنزالات الحماسية بين اللاعبين المتأهلين من كل الأندية والأكاديميات المحلية في مختلف الأوزان والأحزمة.

وتوج نادي العين بالمركز الأول في منافسات فئة الناشئين برصيد 170 نقطة، بينما جاء نادي بني ياس في مركز الوصيف برصيد 168 نقطة، في حين حل الوحدة في المركز الثالث برصيد 113 نقطة .

وعلى صعيد فئة الشباب نجح نادي الوحدة في تحقيق المركز الأول برصيد 180 نقطة، وحل العين في مركز الوصيف برصيد 165 نقطة، ونادي الجزيرة في المركز الثالث برصيد 45 نقطة.

وفي فئة الكبار حل نادي العين أولا برصيد 183 نقطة، ونادي الجزيرة ثانيا برصيد 95 نقطة والوحدة ثالثا برصيد 68 نقطة.

وشهدت البطولة حضور كل من سعادة شذى سعيد علاي النقبي، عضو المجلس الوطني الاتحادي، وسعادة يوسف عبدالله البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وعبد العزيز بوهندي مدير مكتب الهيئة العامة للرياضة بالمنطقة الشرقية، وعبيد مفتاح المحرزي، رئيس مجلس إدارة شركة نادي الوحدة للألعاب الرياضية.

وأعربت سعادة شذى سعيد علاي النقبي عن سعادتها بتألق لاعبي الجوجيتسو من مختلف الأعمار على بساط المنافسة في الفجيرة، مشيرة إلى أن اللاعبين سجلوا أداء مميزا، وهو ليس بالأمر الجديد على نجوم الإمارات الذين قدموا أداء مشرفا في جميع البطولات المحلية والعالمية.

وهنأت القيادة الرشيدة على نجاح مسيرة رياضة الجوجيتسو في الإمارات، مؤكدة أن هذا النجاح نتيجة طبيعية للدعم الكبير الذي تلقاه هذه الرياضة في جميع إمارات الدولة من القيادة الحكيمة .

ولفتت إلى أن رياضة الجوجيتسو تشهد إقبالا متزايدا من قبل أبناء الإمارات عاما بعد آخر، وهو الأمر الذي انعكس بشكل إيجابي على نمو اللعبة، وتطور مستوى اللاعبين المواطنين الذين أصبحوا يتمتعون بحضور قوي على منصات التتويج القارية والعالمية.

من جانبه أكد سعادة يوسف عبدالله البطران أهمية المشاركة في بطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة بالنسبة لجميع لاعبي الجوجيتسو في الإمارات، نظرا للمكانة الكبيرة التي يحتلها اسم البطولة في قلوبهم، بالإضافة لكونها تتألف من عدة جولات، ما يدفع اللاعبون للمواظبة على التدريب لضمان قدرتهم على حصد الميداليات في جولاتها المتعاقبة، على طريق الظفر بلقب البطولة".

وأشار البطران إلى أن بطولة صاحب السمو نائب رئيس الدولة للجوجيتسو تساهم في تسليط الضوء على كوكبة من اللاعبين الواعدين الذين يشكلون مخزونا قيما للمنتخب الوطني، مشيدا بجهود فريق مجمع زايد الرياضي في الفجيرة، وحسن ضيافتهم للاعبين والمشجعين الذين توافدوا من مختلف أنحاء الإمارات للمشاركة في البطولة وتشجيع لاعبيهم.

من جانبه أشاد عبيد مفتاح المحرزي، بالأداء الرائع للاعبين والأندية المتصدرة في الجولة الثانية من البطولة، مؤكدا أن الحضور المميز الذي استقطبته البطولة من لاعبين وأندية يجسد مدى تجذر قيم رياضة الجوجيتسو في نسيج المجتمع الإماراتي، حيث أظهر جميع اللاعبين روحا رياضية عالية إلى جانب قيم اللعبة التي تمت ترجمتها على أرض الواقع من شجاعة وعزيمة وتسامح.

وأثنى المحرزي على أداء فريق الوحدة للجوجيتسو، حيث نجح لاعبوه في حصد عدد من الميداليات الملونة خلال منافسات الجولة الثانية للبطولة، موضحا أن هذه النتائج الطيبة هي نتاج تخطيط سليم لمجلس إدارة النادي والتعاون اللامحدود مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو.

وبعد نزال قوي، تمكن اللاعب عمر السويدي من نادي بني ياس من حصد ذهبية فئة وزن 50 كجم، وقال : " بعد المنافسات القوية التي خضناها في الجولة الأولى، دخلت بساط المنافسة اليوم على دراية تامة بمدى الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها المنافسون، ويمكننا أن نشهد في كل مشاركة التطور الكبير الذي نحققه كلاعبين مواطنين بفضل الدعم الكبير الذي تلقاه رياضة الجوجيتسو من قيادة دولتنا الحكيمة".

وبعد فوزه المستحق بذهبية فئة تحت 18 عاما بوزن 60 كحم، قال اللاعب عبدالله الهاشمي من نادي الجزيرة : " أشعر بفخر وسعادة لتمكني من حصد ذهبية جديدة لنادي الجزيرة بعد خوض ثلاث نزالات، آخرها أمام لاعب نادي العين، وبالطبع، فإن هذا الفوز هو حصيلة الجهود المتواصلة التي بذلناها خلال مراحل التدريب " .

وأضاف : " لقد خضت منافسة صعبة أمام منافسي اليوم، وهو ليس بالأمر الغريب على نجوم الجوجيتسو في الإمارات، إذ يحرص جميع اللاعبين على التأكيد على مدى إيمانهم بهذه اللعبة النبيلة وقيمها، وجدارتهم بالفوز والظفر بالذهبيات في جميل الفعاليات الرياضية".

وشاركت في الجولة الثانية من منافسات كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة كل من أندية العين والجزيرة والوحدة والإمارات والوصل و"إيه إف إن تي" وبني ياس ونادي عجمان ونادي شباب الأهلي دبي ونادي الشارقة الرياضي، ونادي الظفرة ونادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس.

وشهدت منافسات الجولة الثانية حضورا جماهيريا كبيرا، حيث حرص عشاق اللعبة والمشجعون وزملاء وأسر اللاعبين على حضور كامل النزالات، وتشجيع لاعبيهم على بساط المنافسة.

وتوافد المشجعون من مختلف إمارات الدولة إلى مدرجات صالة مجمع زايد الرياضي في الفجيرة، ما يؤكد على مدى انتشار رياضة الجوجيتسو في جميع إمارات الدولة، وتبني سكان الإمارات لهذه الرياضة وقيمها النبيلة، حيث يشجع الأهالي أبناءهم على ممارستها بوصفها إحدى مكونات هوية الشاب الإماراتي.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية