"الجوجيتسو" يكثف استعداداته لبطولة العالم للناشئين

يكثف المنتخب الوطني للجوجيتسو استعداداته للمشاركة في بطولة العالم للجوجيتسو المخصصة لفئات (تحت 21 و18 و16 عاما) والمقررة في كازاخستان من 22 إلى 25 أغسطس الجاري بمشاركة أكثر من 1000 لاعب ولاعبة من 44 دولة

 

يكثف المنتخب الوطني للجوجيتسو برعاية شركة مبادلة للاستثمار استعداداته للمشاركة في بطولة العالم للجوجيتسو المخصصة لفئات (تحت21 و18 و16 عاما)، والمقررة في كازاخستان من 22 إلى 25 أغسطس الجاري، بمشاركة أكثر من 1000 لاعب ولاعبة من 44 دولة.
وتعتبر هذه المشاركة من أكبر المشاركات الخارجية للمنتخب الوطني، حيث يضم في صفوفه 86 لاعبا ولاعبة، بواقع 33 لاعبا ولاعبة في فئة تحت 16 عاما، و32 في فئة تحت 18 عاما، و21 في فئة تحت 21 عاما.
وأرست أبوظبي أرفع المعايير التنظيمية العالمية عبر نجاحها غير المسبوق في استضافة بطولة العالم في الأعوام الثلاثة الماضية، وقدمت نموذجا يحتذى به في الاستضافة والتنظيم، الذي حظي بإشادة جميع المشاركين.
وحقق المنتخب الوطني لقب النسخة الـ27 من البطولة في أبوظبي العام الماضي، وحقق لاعبوه في فئة تحت 16 عاما 19 ميدالية ملونة، كما حصد لاعبو فئة تحت 18 عاما 17 ميدالية ملونة، وفاز لاعبو فئة تحت 21 عاما بـ17 ميدالية ملونة ساهمت بشكل كبير في الفوز باللقب.
كما توج المنتخب الوطني بلقب النسخة الـ26 من البطولة في أبوظبي، بعد تحقيق نجوم المنتخب تحت 21 عاما لـ17 ميدالية ملونة، كما حقق أبطال 18 عاما 15 ميدالية ملونة.
وأكّد سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو أن أبناء وبنات الوطن يطمحون لتقديم مستويات قوية تتماشى مع التطور الكبير والإنجازات التي تحققها رياضة الجوجيتسو الإماراتية، والتي كان آخر فصول نجاحها التتويج ببطولة العالم الشهر الماضي في منغوليا.
وأوضح الظاهري أن جوجيتسو الإمارات في تطور مستمر بفضل الدعم الكبير الذي تحظى به الرياضة من القيادة الرشيدة، وأن المنتخب الوطني بفئاته العمرية المختلفة أصبح "رقما صعبا" في جميع البطولات الدولية التي يخوضها نجومه، خاصة أنهم يشاركون فيها سعيا خلف هدف واحد وهو تحقيق أكبر عدد من الميداليات الملونة.
وأشار إلى أن المنتخب الوطني يدخل المنافسات وهو حامل لقب النسخ الثلاث الماضية، وأن كل الظروف مهيأة للأبطال لاستكمال صورة الإنجاز الأخير في منغوليا الشهر الماضي وتحقيق لقب البطولة للعام الرابع على التوالي.
وأضاف: "بطولة العالم للجوجيتسو للشباب والناشئين 2023 هي خامس المشاركات الدولية للمنتخب هذا العام وتعتبر من أكبر المشاركات الخارجية في تاريخه. وأبطالنا يستحقون الإشادة بفضل التزامهم بتحسين مهاراتهم وحرصهم المستمر على المنافسة على أعلى المستويات".
وقال رامون ليموس، مدرب المنتخب الوطني: "يعمل أفراد المنتخب بشكل مستمر للوصول للمستويات الفنية التي تمكنهم من المنافسة حتى النهاية، ولمسنا لدى اللاعبين إصرارا كبيرا على التميز والتفوق خلال الحصص التدريبية، وأثق بأنهم يملكون كل المقومات للحفاظ على لقبهم ومسيرتهم الناجحة في البطولة".
وقال عمر السويدي، لاعب المنتخب الوطني في فئة وزن 56 كجم تحت 21 سنة: "أسعى مع زملائي في المنتخب لحصد المزيد من الميداليات. وأشعر بالسعادة والفخر لتمثيل الدولة في المنافسات العالمية مرة أخرى. ونحن عازمون على إظهار قدراتنا الفنية وتجسيد الروح الرياضية والتفاني، كما ندرك المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقنا ونؤكد سعينا للالتزام بها وهدفنا واضح تماما وهو الحفاظ على لقب البطولة للعام الرابع على التوالي".

الاكثر من رياضة

أخبار محلية