الجواد " افونموث " بطلا لكأس رئيس الدولة للخيول العربية في روسيا

حصد الجواد " افونموث " لقب الجولة السادسة من كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة في نسختها السادسة والعشرين التي أقيمت أمس في العاصمة الروسية موسكو واستضافها مضمار سنترال موسكو هيبودروم الرملي الشهير.

وتمكن الجواد افونموث - للمرة الثانية - من تكرار تألقه وتعزيز عروضه القوية وفرض سيطرته على لقب المحطة الروسية التي أقيمت ضمن فئة " جروب 1" لمسافة 1800 متر والمخصص للمهور والمهرات من عمر أربع سنوات فما فوق وبمجموع جوائز تبلغ قيمته 50 ألف يورو وبمشاركة 8 خيول تمثل أفضل مرابط الخيول الروسية.

شهد السباق وتوج الفائزين سعادة معضد حارب مغير الخييلي سفير الدولة لدى جمهورية روسيا الاتحادية وسعادة فيصل الرحماني مستشار مجلس أبوظبي الرياضي المشرف العام على سلسلة سباقات الكأس الغالية واليكسي سوغال رئيس اتحاد الخيول العربية في روسيا ونيكولاي ايسابوف المدير العام لمضمار سنترال موسكو هيبودروم وسعيد المهيري ممثل مجلس أبوظبي الرياضي وذلك بحضور مالك الجواد افونموث مردوخوفيتش ادوارد والفارس فيتالي بارفوتا وبإشراف مدربه امير بيك ديروف.

كما حضر احتفالية التتويج سعادة جابر حبيب جابر سفير جامعة الدول العربية في روسيا بجانب ممثلي البعثات والسفارات الخليجية والعربية في روسيا.

وتميز السباق بحضور جماهيري كبير بلغ 8000 آلاف متفرج في مضمار سنترال موسكو هيبودروم الذي تأسس عام 1834 بجانب الحضور الدبلوماسي الرفيع والاهتمام الإعلامي الروسي الكبير الذي سلط الضوء على مكانة وأهمية الحدث ودوره في دعم فرص إنتاج الخيل العربي ورفع مستوى السباقات بتحفيز الملاك والمربين.

ورحبت إدارة المضمار بأعضاء السلك الدبلوماسي ووفد اللجنة المنظمة عبر مجموعة من الفعاليات المصاحبة والتي عكست حرص الجانب الروسي على تقديم مقومات التميز والإبهار التنظيمي تقديرا لمكانة الكأس الغالية المرموقة في المضامير العالمية.

وحظيت الكأس الغالية بإشادات روسية وأصداء دبلوماسية واسعة تقديراً لمكانة الدولة والحدث الذي يقام برعاية سامية من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وبتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وذلك بالتزامن مع عام التسامح ودعما لرؤية ونهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه - لإعلاء الخيل العربي الأصيل وترسيخ مكانته العريقة واصالته في كل المضامير العربية والعالمية.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية