البولندي مايكا ينضم إلى فريق الإمارات للدراجات

أعلن فريق الإمارات للدراجات انضمام البولندي رافال مايكا إلى صفوفه في صفقة تمتد لعامين.. وبانضمامه سيعزز الدراج المتخصص بسباقات التسلق قوة تشكيلة الفريق بقيادة المدير ماورو جيانيتي

وحول انضمام رافال قال ماورو جيانيتي، مدير فريق الإمارات: "أصبحت تشكيلة الفريق من الدراجين المتخصصين بسباقات التسلق أكثر قوة بانضمام رافال إليها.. و نحن واثقون بأنه سيقدم دعماً كبيراً لزميله تادي بوجاتشار وسيكون قادراً على تحقيق طموحاته وإنجازاته الشخصية".

من جانبه، قال رافال مايكا: "أنا سعيد بإتاحة هذه الفرصة المميزة لي في هذه المرحلة من مسيرتي الرياضية.. سأعمل مع زميلي بوجاتشار وأقدم له المساعدة عند الضرورة و سأبذل قصارى جهدي لأحقق نتائج متقدمة بنفسي كلما استطعت.. أحب سباقات تيرينو-أدرياتيكو، وجولة سويسرا، وجولة إسبانيا، فهي تناسب مهاراتي وقدراتي على عكس الدراجين البولنديين التقليديين.. و أحلم بأن أفوز بميدالية بطل العالم لأضيفها إلى ميداليتي الأولمبية".

و قال اليسانردو كوفي دراج فريق الإمارات :" أرحب بزميلنا رافال مايكا سيكون إضافة كبيرة للفريق خصوصا على مستوى مهارات التسلق ، كان عام 2020 مميزاً بالنسبة لي ولفريق الإمارات على الرغم من أنه كان عاماً صعباً على الجميع بسبب جائحة كورونا.. لقد انضممت إلى فريق الإمارات في العام نفسه الذي انضم فيه بطل جولة فرنسا تادي بوجاتشار، إلا أن هذا هو عامي الأول كدراج محترف في الفريق.. وجاء الفوز الكبير الذي حققه تادي في جولة فرنسا ليكون دافعاً لنا جميعاً، ولاسيما للدراجين الشباب مثلي، فقد منحنا ذلك الثقة بقدرتنا على تحقيق ما نريد".

وأضاف : " سبق لي أن خضت المنافسة معه في سباقات اليافعين عندما كنا أصغر سناً، لذا فأنا أعرفه جيداً منذ وقت طويل ولطالما كان شخصاً قوياً ودراجاً متميزاً، وأنا فخور جداً بالإنجاز الذي حققه.. لقد تمكن فريقنا من الفوز في أهم سباقات الجولة العالمية، وبذلك تخلصنا من الضغوط التي كانت تواجهنا، ويمكننا الآن المشاركة في السباقات بكامل الحرية ونحن على ثقة بأن فريقنا هو أحد أفضل فرق الدراجات في العالم، وأننا قادرون على أن نكون الفريق الأفضل في العالم إلا أن ذلك يعني أن علينا مسؤولية كبرى في أن نبذل المزيد من الجهود لندافع عن لقب جولة فرنسا في الأعوام المقبلة " .

وقال : " دفعني تركيز إدارة الفريق على الدراجين الشباب إلى الانضمام إليه و لمست تقدماً كبيراً في مهاراتي وقدراتي منذ انضمامي إلى فئة الدراجين المحترفين في الفريق، لذا فإنني ممتن لوجود زملاء يتمتعون بخبرة كبيرة لم يبخلوا علينا بها".

وأضاف:" بعد توقف الموسم في مارس بسبب جائحة كوفيد-19، حظيت بالوقت الكافي للتعافي من إصابة في ركبتي تعرضت لها الشتاء الماضي، وتمكنت في فترة الإغلاق من التركيز على مرحلة التعافي كما أنني تدربت كثيراً داخل المنزل على تطبيق "ووش" من رعاة الفريق.. سعيد جداً باستئناف موسم السباقات وعودته إلى طبيعته نوعاً ما، ولأننا حظينا بفرصة ركوب دراجاتنا مجدداً.. ستكون مشاركتي الأولى هذا العام في جولة إسبانيا الأسبوع المقبل، وهي أولى الجولات الكبرى بالنسبة لي، لذا فإنني اشتاق لانطلاقها.. تدربت كثيراً من أجل هذا السباق، وأنا على استعداد كامل لخوضه بلياقة عالية.. أتطلع إلى تحقيق الفوز في إحدى مراحل الجولة لكن السباقات ستكون شاقة جداً وسنواجه عددا من أبرز المنافسين.. و مع ذلك، سأبذل قصارى جهدي في كل مرحلة، فأنا اليوم أفضل مما كنت عليه قبل عدة أشهر فقط

الاكثر من رياضة

أخبار محلية