"الباراجوجيتسو" .. قصص إرادة لـ"أصحاب الهمم" على بساط التسامح

وام

لوحات فنية وقصص ملهمة عنوانها الإرادة قدمها أصحاب الهمم خلال مشاركتهم في منافسات الباراجوجيتسو ضمن فعاليات " بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو" التي تعقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتستمر حتى 26 أبريل الجاري في صالة "مبادلة أرينا" بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي.

ونجح أصحاب الهمم المشاركين من دولة الإمارات في حصد 17 ميدالية متنوعة ضمن المنافسات التي أقيمت أمس مقدمين عروضا رائعة حظيت بتفاعل كبير من الجماهير الغفيرة التي تواجدت في الحدث.

وأكد مسؤولون ومشاركون في "عالمية أبوظبي للجوجيتسو" في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام" أن أعداد اللاعبين المشاركين من أصحاب الهمم خلال النسخة الحالية من البطولة ارتفع بنسبة 40 % إلى نحو 100 لاعب ولاعبة مقارنة بالعام الماضي الذي شهد مشاركة نحو 60 لاعبا ولاعبة.

وقالوا إن الحرص على تنظيم منافسات الباراجوجيتسو ضمن البطولة يأتي تجسيدا للرعاية والاهتمام الذين توليه دولة الإمارات لأصحاب الهمم والإيمان المطلق بقدراتهم ودورهم في تنمية المجتمعات.

من جهته قال محمد المرزوقي مدير بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيستو إننا حريصون على تنظيم منافسات الباراجوجيتسو بشكل سنوي في البطولة .. مشيرا إلى زيادة أعداد اللاعبين المشاركين خلال النسخة الحالية إلى أكثر من 100 لاعب ولاعبة مقارنة بالعام الماضي.

وأكد أن منافسات الباراجوجيتسو التي تم تنظيمها أمس تشكل تجسيدا لقيم رياضة الجوجيتسو التي تشمل الإرادة والعزيمة والاصرار .. لافتا إلى أن أصحاب الهمم قدموا لوحات فنية فريدة من نوعها عكست شغفهم بهذه الرياضة.

من جانبه قال سفيان بوليلة المدير الفني لدى نادي العين لأصحاب الهمم إننا سعداء بتحقيق ميداليات متنوعة خلال مشاركتنا في منافسات الباراجوجيتسو .. مؤكدا أن اتحاد الإمارات للجوجيتسو قدم لنا فرصة رائعة من خلال العمل على تعزيز حضور أصحاب الهمم على بساط المنافسة.

وأضاف أن منافسات الباراجوجيتسو ساهمت في تطوير قدرات اللاعبين وتعزيز عدد من القيم الهامة لديهم مثل الإرادة واحترام الآخرين.

من ناحيته قال المتسابق البرازيلي تياجو سيلفا - الذي شارك في منافسات الباراجوجيتسو - إن دولة الإمارات رائدة في دعم وتمكين أصحاب الهمم ..

معربا عن سعادته بالمشاركة في هذه المنافسات التي تعكس الإيمان بقدرات أصحاب الهمم ودورهم في بناء المجتمعات.

فيما قال محمد عبدالله سالم ولي أمر أحد المشاركين في منافسات الباراجوجيتسو إن تنظيم هذه المنافسات ضمن فعاليات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو يسهم في تعزيز قدرات أصحاب الهمم وتنمية مهاراتهم .. مشيرا إلى أن دولة الإمارات توجه رسالة للعالم أجمع من خلال تنظيمها لهذه الفعاليات تؤكد من خلالها أن أصحاب الهمم هم شركاء في مسيرة التنمية في المجتمعات كافة.

وتستقطب النسخة الحادية عشر من البطولة مجموعة من الرياضيين القادمين من أكثر من 100 دولة للتنافس على ألقاب البطولة والفوز بجوائز مالية تصل قيمتها إلى مليوني درهم.

وتستمر منافسات وفعاليات البطولة حتى 26 أبريل الجاري حيث انطلقت اليوم منافسات بطولة الناشئين "الإناث" .. فيما تقام غدا منافسات الذكور ..

بينما تقام بطولة الاستاذة من حاملي جميع فئات الأحزمة باستثناء الأبيض في 23 أبريل للظفر باللقب.

وخلال الفترة من 24 إلى 26 أبريل الجاري يتنافس أبطال العالم المحترفين في رياضية الجوجيتسو للفوز باللقب الأرفع في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.

يشار إلى أن اتحاد الإمارات للجوجيستو سيعلن في ختام منافسات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو الفائزين بجائزة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو البالغ قيمتها 198 ألف دولار أمريكي وذلك خلال حفل يقام 27 أبريل الجاري ويتم خلاله الاحتفاء بأفضل المواهب والمؤسسات الداعمة لرياضة الجوجيتسو.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية