الإيطالي "لابورتا" يتصدر منافسات اليوم الثاني لبطولة أبوظبي" اتش إس بي سي" للجولف

تصدر الإيطالي فرانشيسكو لابورتا قائمة اليوم الثاني من بطولة أبوظبي "إتش إس بي سي" للجولف برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم.

وبشكل عام سيطر لاعبو الجولف الأوروبيون على المراكز الأولى في جدول الترتيب.

وحقق لابورتا الصدارة بنتيجة 63 ، و9 ضربات تحت المعدل، وشملت خمس ضربات بيردي متتالية ليتقدم بضربة واحدة على منافسيه الأوروبيين الآخرين الذين احتلوا أربعة مراكز أولى من أصل ستة.

وقال لابورتا: "كان يومًا رائعًا..استمتعت في ضرباتي عبر الحفر ال 18..

وحرصت على التركيز في كل الضربات من أجل الوصول إلى هذه النتيجة".

واحتل المركز الثاني اللاعب الإنجليزي مات فيتزباتريك، والذي حقق في الجولتين الأولى والثانية 5 ضربات تحت المعدل/67/، بينما حافظ الإسباني رافا كابريرا بيلو على نتيجته من الجولة الأولى حيث سجل 4 ضربات تحت المعدل /68/.

و قال فيتزباتريك: " البداية كانت رائعة لهذا العام، وأنا على ثقة بأني قدمت أداء منضبطا ودقيقا، وتمكنت من تحقيق نتائج جيدة حتى الآن." وكان النجم الصيني، هاتونج لي هو اللاعب الوحيد غير الأوروبي الذي استطاع أن يدخل في ترتيب الفائزين بأحد المراكز الستة الأولى في الجدول ، ونجح اللاعب الصيني خلال مشاركته الثالثة على التوالي في البطولة في تحقيق نتيجة 69 والعديد من ضربات "بيردي" المذهلة في الحفر 15 و16 و18، وبذلك يكون اللاعب الصيني في موقف قوي للمنافسة على لقب بطولة أبو ظبي "إتش إس بي سي" برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم.

وواصل لي ويستوود، ، تقديم أداء قوي في هذه البطولة. ويطمح ويستوود إلى الفوز باللقب، بعد أن غاب عن الانتصارات منذ عام 2018 عندما حقق بطولة "نيد بانك جولف شالنج"، وفي حال نجاحه في تحقيق هذه البطولة فإنه بذلك يكون قد فاز ب 25 بطولة "جولة أوروبية"، ليقترب من صاحب الرقم القياسي وهو 30 بطولة. واتجهت الأنظار نحو اللاعب الإنجليزي الشاب جوش هيل صاحب ال15 عاماً، الذي قدم أداء قوياً بعد أن تغلب على المصنف الأول عالمياً بروكس كوبكا في أحد التدريبات، وغادر البطولة بتحقيقه ست ضربات فوق المعدل مع نهاية الجولة الثانية، وتمكن اللاعب الإماراتي، أحمد سكيك من تقديم أداء مميز خلال البطولة وأظهر مهارات عالية عندما نجح في تحقيق ضربة بيردي رائعة.

و قال جوش هيل: " كان أسبوعاً ممتعاً بكل ما تحمله الكلمة من معنى، لقد قضيت وقتا رائعا هنا. وكان من الرائع المنافسة في بطولة عالمية بغاية الأهمية، إلا أن أدائي لم يرق إلى مستوى طموحاتي، ولذلك فقد تعلمت الكثير خلال هذه التجربة. لقد كانت حقاً لحظات مميزة، وأحببت اللعب هنا في أبوظبي، خاصة مع هذه الأجواء الرائعة والجماهير الحماسية. وأتمنى المشاركة مرة أخرى في المستقبل والفوز باللقب." وفي معرض حديثه عن بطولة 2020، قال أحمد سكيك: "تجربة ممتعة ومميزة للغاية بالنسبة لي، مكنتني من اللعب مع أبطال العالم أمام جمهور الإمارات العزيز، و تلقيت كل الدعم من أصدقائي وعائلتي، الأمر الذي منحني المزيد من الثقة، واتطلع قدماً إلى المشاركة في بطولات عالمية أخرى"

الاكثر من رياضة

أخبار محلية