" الإمارات للدراجات" يضم الدراج الشاب يان كريستن بعقد طويل

أعلن فريق الإمارات للدراجات الهوائية عن انضمام الدراج السويسري يان كريستن 17 عاما إلى صفوفه بعقد طويل وبرغم صغر سنه حقق إنجازات بارزة منها: بطولة سويسرا لسباقات الدراجات على المضمار كما يحمل لقب بطل العالم الحالي لرياضة السايكلو-كروس لليافعين

 أعلن فريق "الإمارات" للدراجات الهوائية عن انضمام الدراج السويسري الشاب يان كريستن /17 عاما/ إلى صفوفه ، بعقد يمتد حتى 2027 قابل للتمديد.

وبرغم صغر سنه ، حقق كريستن إنجازات بارزة في مسيرته الرياضية التي ما زالت في بداياتها، إذ فاز بلقب بطولة سويسرا لسباقات الدراجات على المضمار، وبطولة سباقات السايكلو-كروس، وبطولتي السباقات ضد الزمن وسباقات التسلق. كما يحمل كريستن لقب بطل العالم الحالي لرياضة السايكلو-كروس لليافعين.

وتربط بين كريستن وفريق "الإمارات" علاقة قوية، حيث يشارك النجم السويسري حالياً في السباقات ضمن "فريق بوجي" تحت إشراف نجم فريق "الإمارات" تادي بوجاتشار.

ويضم "فريق بوجي" أكثر من 150 دراجاً، وحظي مؤخراً برعاية فريق "الإمارات"، ما يوفر له فرصة النمو وتعزيز مكانته في رياضة الدراجات.

ويعمل "فريق بوجي" كبرنامج لاستكشاف المواهب في سلوفينيا وجميع أنحاء أوروبا، ما سيزوِّد فريق "الإمارات" بمجموعة واسعة من المواهب، إضافة لتوفير فرص فريدة للدراجين الطموحين.

وقال ماورو جيانيتي المدير والرئيس التنفيذي لفريق "الإمارات": يسرنا الترحيب بالدراج يان كريستن في فريقنا. يتمتع يان بموهبة مميزة جداً، ونثق بأنه يتمتع بالمهارات والإمكانات اللازمة ليكون دراجاً ناجحاً في الفريق. في البداية، سينصب تركيزه على استكمال دراسته، وسيعمل على تطوير نفسه تدريجياً بمرور الوقت ليتمكن من الانتقال إلى السباقات الاحترافية.

وأضاف : لن نقوم بتحديد موعد لهذا الانتقال، إذ نحرص في الفريق على منحه الوقت الكافي لتطوير إمكاناته المميزة. ما زال كريستن صغيرا جداً، وسنعمل على تزويده بالدعم والمساعدة بوتيرة تناسب سنَّه. ينحدر كريستن من عائلة رياضية أعرفها بشكل شخصي منذ سنوات عديدة، وهو تلميذ المدرِّب المرموق برونو ديتهلم الذي سيواصل تدريبه والعمل بشكل وثيق معه.

ومن جانبه قال كريستن: يسرني أن أحظى بتجربة احترافية مع فريق الإمارات.

تربطني علاقات وثيقة بالفريق، واستمتعت بصحبة الجميع في الفريق منذ اللحظات الأولى بفضل الأجواء الودية التي تسود بينهم. يمكنني أن أعدّ نفسي دراجاً شاملاً، إذ أتمتَّع بمهارات تناسب مختلف تخصصات وفئات رياضة الدراجات.

وأضاف : أحبُّ أن أتحدَّى نفسي في سباقات الطرق والمضمار وغيرها من السباقات، لكنني أفضِّل السايكلو-كروس والسباقات الجبلية، وأتمنى أن أتمكن من تطوير مهاراتي للجمع بينهما في السنوات المقبلة مع الفريق.

يتمثل هدفي الأول في مواصلة الاستمتاع برياضة الدراجات، فضلاً عن مواصلة التعلم وتطوير مهاراتي بشكل دائم، وأشعر أن فريق الإمارات هو المكان الأمثل لتحقيق ذلك.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية