اكتمال التجهيزات لانطلاق نهائي بطولة أم الإمارات للجوجيتسو بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة

وام

يختتم غدا أكبر معسكر مغلق لفتيات الجوجيتسو الذي ينظمه اتحاد الإمارات للجوجيتسو في فندق دوسيت ثاني وصالة جوجيتسو أرينا بالعاصمة أبوظبي، بمشاركة كبيرة من أكثر من 180 لاعبة يمثلن مختلف أندية الدولة، استعدادا للجولة النهائية من بطولة " أم الإمارات" التي ستقام بعد غد تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة وستكون تلك البطولة مسك الختام لمنافسات الموسم الحالي للسيدات.

ونجح المعسكر في استيعاب طاقات لاعبات الجوجيتسو من أندية الوحدة وبني ياس والعين والظفرة والوصل والفجيرة وشباب الأهلي، وتجهيزهن لخوض غمار الجولة الثالثة والختامية من بطولة أم الإمارات للجوجيتسو - إحدى أغلى البطولات على الساحة المحلية.

وحرص اتحاد الإمارات للجوجيتسو على توفير كل الإمكانات للخروج بمعسكر تدريبي ناجح تحقق منه اللاعبات أقصى قدر من الاستفادة، وذلك من خلال تطبيق برنامج مكثف بإشراف الجهاز الفني للمنتخب ..وتضمّن البرنامج تدريبات الجوجيتسو وتمارين اللياقة البدنية، وجلسات التعافي التي توفر للاعبات تجربةً مميّزة تعزز جاهزيتهن البدنية والنفسية للعودة لبساط النزال.

وتشكل بطولة أم الإمارات للجوجيتسو منصة رياضية نسائية مهمة للاعبات اللاتي ينشدن الاحتراف وتحقيق الإنجازات المحلية والقارية والعالمية، حيث تقتصر المنافسات على مشاركة اللاعبات المواطنات، ويقوم بالتحكيم فيها أطقم نسائية، وتشارك فيها أطقم طبية وفنية من السيدات أيضا ..كما ستكون المشاركة في الجولة الختامية مقتصرة على اللاعبات اللاتي شاركن في المعسكر المغلق نظرا لجاهزيتهن وقدرتهن على المنافسة وتقديم أداء يليق بأهمية وحجم المناسبة وخضوعهن لجميع الإجراءات والتدابير الوقائية وفقا للبروتوكول الطبي الذي أصدره الاتحاد.

وأكدت سميرة مرشد الرميثي عضوة مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو أهمية المكانة التي تتمتع بها بطولة أم الإمارات للجوجيتسو على مستوى الدولة، لاسيما أنها تعكس رمزية كبيرة وتحمل اسما غاليا على قلوب أبناء الوطن، مشيرة إلى أن البطولة بحد ذاتها تشكل قيمة كبيرة حيث إنها تتزامن مع يوم المرأة العالمي، خاصة أن المرأة الإماراتية لم تترك مجالا إلا وأبدعت فيه وتركت فيه بصماتها الواضحة في النجاح.

وتابعت أن إقامة أكبر معسكر لرياضة الجوجيتسو في العالم للسيدات عقب جائحة كورونا يعتبر بحد ذاته انجاز للمرأة الإماراتية التي تتمتع بدور مشهود على الساحة الرياضية بشكل عام والجوجيتسو بشكل خاص، فلدينا اليوم مدربات وحكمات ونجمات إماراتيات عالميات ارتقين بالرياضة الإماراتية إلى أبعاد ومستويات جديدة.

وعبرت وديمة اليافعي لاعبة نادي العين صاحبة الحزام البنفسجي عن رضاها التام عن أجواء المعسكر ومساهمته في استعادة اللاعبات لجزء كبير من لياقتهن البدنية وتكثيف استعداداتهن للمشاركة في بطولة أم الإمارات.

وأضافت اليافعي أن المعسكر عزز أجواء الألفة والتواصل بين اللاعبات بعد أشهر من البقاء في المنازل، منوهة بجهود الاتحاد الكبيرة في توفير جميع مقومات إنجاح المعسكر من مدربات محترفات للمنتخبات الوطنية باشراف رامون ليموس المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، مع توفير أفضل الأجواء والإمكانات لضمان راحة اللاعبات وتحقيق أهدافهن من المشاركة.

وعن يوم المرأة الإماراتية قالت اليافعي: "أكبر نعمة نتمتع بها أننا نعيش في دولة الإمارات في كنف قيادة أنصفت المرأة وقدمت لها فرصا لا حصر لها، ومهدت لها طريق التقدم والارتقاء حتى غدت إنجازات بنت الإمارات يشار إليها بالبنان ولا تقل بتاتا عن إنجازات الرجال، وفي هذه المناسبة نرفع أسمى آيات التقدير إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية على دعمها المتواصل للمرأة الإماراتية في كل المجالات".

الاكثر من رياضة

أخبار محلية