اتحاد كرة القدم يعتمد تشكيل لجنة الشاطئية ويحدد 30 يونيو موعدا للعمومية العادية

توجه مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم بالشكر للقيادة الرشيدة على دورها الكبير في مواجهة جائحة كورونا، حفاظا على الصحة والسلامة لجميع أفراد المجتمع، وإلى الجهات المختصة بالدولة على دورها البارز في إنجاح الموسم الرياضي الكروي 2020 - 2021 الذي جاء مثيراً ومميزاً من كافة النواحي التنظيمية والفنية، بفضل تعاون كافة الجهات المعنية والأندية ووسائل الإعلام .

وأكد المجلس دعمه الكامل وغير المحدود لمنتخبنا الوطني الأول خلال مشواره بالتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023 التي ستقام في الدولة خلال الفترة من 3 إلى 15 يونيو، وتوفير كل ما يحتاجه لضمان التأهل إلى المرحلة التالية من التصفيات.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة اتحاد كرة القدم الذي عُقد اليوم بمقر الاتحاد في دبي برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي، وبحضور كل الأعضاء.

وأشاد مجلس الإدارة بالجهود التي بذلت من جميع إدارات ولجان الاتحاد والأمانة العامة من أجل إنجاح الموسم، واخراجه بالصورة التي نالت استحسان الجميع، ووجه الشكر والتقدير لفريق العمل الذي أشرف على المباراة النهائية لمسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة التي أقيمت في استاد هزاع بن زايد بين فريقي شباب الأهلي والنصر 16 مايو الحاريـ والتي شهدت حضورا جماهيريا نسبيا بعد انقطاع دام أكثر من عام ونصف .

واعتمد مجلس إدارة الاتحاد تشكيل لجنة كرة القدم الشاطئية برئاسة علي حمد البدواوي عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة وعضوية إبراهيم المنصوري، وأحمد المصعبي، وآدم النعيمي، وخالد الرئيسي، بحيث تكون اللجنة مسؤولة عن نشاط كرة القدم الشاطئية خلال الفترة المقبلة، وتم الاطلاع أيضاً على تقرير دوري الكرة الشاطئية الذي أقيم مؤخراً، ونشاط المنتخب للفترة المقبلة، وكذلك المسابقات التي سيتم تنظيمها بهدف نشر اللعبة.

واطلع الأعضاء على موضوعات الأمانة العامة التي شملت اللوائح الخاصة بالنظام الأساسي وأوضاع وانتقالات اللاعبين، والانضباط وغرفة فض المنازعات والاستئناف، وذلك بعد الورشة القانونية التي أقيمت على مدار يومين بحضور ممثلي الإدارة القانونية بالاتحاد ومسؤولي الأندية.

كما اعتمد مجلس الإدارة يوم الأحد الموافق 30 يونيو 2021 موعداً لانعقاد الجمعية العمومية العادية عبر تقنية الاتصال المرئي.

واطلع المجلس على آخر التحضيرات الخاصة بالتصفيات الآسيوية المشتركة من خلال تقرير موسع قدمته الأمانة العامة، اشتمل على الاتفاقيات التي قام الاتحاد بإبرامها مع عدد من المؤسسات والجهات لدعم جهود الاستضافة، والتي ستقام على مدار أسبوعين .. واطلع المجلس على جاهزية فرق العمل المختلفة ومواعيد وصول المنتخبات ووفد الاتحاد الآسيوي ومقر إقامتهم وملاعب التدريب والمباريات وغيرها.

ثم استعرض مجلس الإدارة استراتيجية كرة القدم ورؤية 2038 التي تم اطلاقها الأسبوع الماضي خلال حفل أقيم ببرواز دبي بحضور عدد كبير من الشخصيات الرياضية وممثلي الأندية ونجوم الكرة العالمية ووسائل الإعلام ، حيث وجه المجلس بمتابعة تنفيذ الاستراتيجية التي تضمنت 6 محاور رئيسية و 31 مبادرة لضمان الوصول إلى الأهداف الموضوعة في هذه الاستراتيجية.

واطلع مجلس الإدارة على تقرير لجنة المنتخبات الوطنية والشؤون الفنية الذي تضمن برامج منتخباتنا الوطنية استعداداً للمشاركة في العديد من البطولات الكروية على مستوى المنتخب الأول والأولمبي والشباب والناشئين، وكذلك البرامج والدورات والورش التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية والمستمرة حتى الفترة المقبلة.

واطلع المجلس كذلك على توصيات لجنة المسابقات فيما يتعلق ببطولات المراحل السنية المقترحة للموسم الرياضي 2021 - 2022 وأعداد اللاعبين والفئات المسموح بتسجيلها وذلك بعد سلسلة من الورش الفنية والاجتماعات مع ممثلي الأندية، وكذلك الفرق المشاركة في مسابقتي دوري الدرجة الأولى والثانية، ودوري الدرجة الثالثة الذي سيشهد مشاركة 10 فرق.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية