اتحاد الكرة يجري قرعة كأس صاحب السمو رئيس الدولة" الكأس الأغلى " للموسم المقبل

 أوقعت قرعة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للموسم المقبل حامل اللقب " شباب الأهلي " في مواجهة " النصر " في دور الـ 16 وذلك في الحفل السنوي لقرعة المسابقة الأغلى التي أجريت مراسمها في فندق انتركونتيننتال فيستفال بدبي.

 أوقعت قرعة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للموسم المقبل حامل اللقب " شباب الأهلي " في مواجهة " النصر " في دور الـ 16 وذلك في الحفل السنوي لقرعة المسابقة الأغلى التي أجريت مراسمها مساء أمس في فندق انتركونتيننتال فيستفال بدبي.

وفي القرعة نفسها وضمن مباريات دور الـ 16 يلتقي الوحدة مع الجزيرة في ديربي أبوظبي وجاء الوصل في مواجهة خورفكان على أن يلاقي الشارقة حتا و عجمان مع الظفرة ويواجه بني ياس .. الفجيرة والعين يواجه أول المجموعة الأولى للتصفيات التمهيدية على أن يلاقي أول المجموعة الثانية اتحاد كلباء.

و أجريت قرعتا دوري الدرجة الأولى للفرق البالغ عددها 11 فريقا و يقص شريط دوري الهواة الهابط إليه مؤخراً نادي الإمارات على ملعبه في رأس الخيمة حيث يلتقي الحمرية، بينما أجريت قرعة التصفيات التمهيدية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة لفرق الدرجة الأولى على أن يتأهل فريقان منها لدور الـ 16 بعد تقسيم الفرق إلى مجموعتين تضم الأولى ستة فرق والثانية خمسة.

شهد حفل قرعة كأس مسابقة صاحب السمو رئيس الدولة ومسابقات الاتحاد للموسم الرياضي الجديد 2019 - 2020 ، وجوائز الموسم الماضي 2018 - 2019 ، سعادة مروان بن غليطة رئيس اتحاد الكرة ، خليفة الجرمن ، مسلم الكثيري ، أحمد المهبوبي ، أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة ، ومحمد عبد الله بن هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة ، سعيد حارب عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأمين العام لمجلس دبي الرياضي ، وإبراهيم النمر الأمين العام المساعد للشؤون الفنية في اتحاد الكرة ، وخالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة للرياضة ، إلى جانب ممثلي الأندية والرعاء والشركاء وممثلي الجهات المكرمة .

و تقدم سعادة محمد عبد الله بن هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة في بداية حفل توزيع جوائز الموسم الماضي 2018 - 2019 وقرعة الكأس الأغلى بجزيل الشكر لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" على دعم سموه المتواصل للقطاع الرياضي و صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة و إخوانهم أصحاب السمو حكّام الإمارات.

وقال :" تنطلق اليوم رحلة جديدة في عالم المسابقات المحلية حيث تقام قرعة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم ودوري أندية الدرجة الأولى، وبهذه المناسبة نتقدم هنا بالشكر والتقدير إلى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الرئيس الفخري لاتحاد الكرة على دعمه المتواصل للكرة الإماراتية وتوجيهاته السديدة التي تؤكد دائما على العمل والعطاء والتطوير.

وأضاف : " نبارك للأسرة الرياضية انطلاق الموسم الكروي الجديد ونأمل في أن تُكلّل جهود جميع الفرق بالنجاح، فقد عملت إدارات الأندية وشركات كرة القدم خلال الفترة الماضية على إعداد فرقها بالشكل المناسب، وبذلت جهودا كبيرة من أجل إنجاح المعسكرات والتعاقد مع اللاعبين وغيرها من الأنشطة ذات الصلة بالتحضير للموسم الكروي " .

و أكد إبن هزام أن التقدم الفني الذي تحققه فرقنا يخدم الكرة الإماراتية و يقوي ركائز المنتخبات الوطنية ويجعلها مستعدة للمنافسة في كل الأوقات وقال :" لذا نأمل بأن يضيف الموسم الكروي الجديد علامة قوة للكرة الإماراتية وأن نرى موهوبين جددا يصنعون المتعة ويقدمون فنونا تُبهر المتابعين".

و أوضح أنه من أجل إنجاح الموسم الكروي الجديد قامت لجنة الحكام بإعداد قضاة الملاعب بأفضل صورة لأن وكما تعرفون أن التحكيم هو العمود الفقري لمسابقات كرة القدم في العالم وأضاف : " نحن على ثقة بأن قضاة ملاعبنا قادرون على إدارة دفة المسابقات المحلية بنجاح وتميز كما اعتدنا دائما منهم وكذلك نحن نفخر بنجاحاتهم على الصعيدين المحلي و الخارجي".

و شهد الحفل عرض فيديو وثق دعم و رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الرئيس الفخري لاتحاد الكرة ودور سموه المتميز الذي أوصل رياضة و كرة الإمارات إلى منصات الإنجاز والتتويج تلاه عرض فيديو عن أبرز المحطات التي مر بها الموسم الماضي في كأس صاحب السمو رئيس الدولة "حفظه الله" ، ودوري الدرجة الأولى ومسابقات الاتحاد ، ومن ثم قدمت الفنانة شيماء المغيري لوحات جميلة بالرسم على الرمال جسدت لوحات من تاريخ كرة الإمارات ودعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " للرياضة الإماراتية بشكل عام وكأس رئيس الدولة بشكل خاص .

و قد كرم اتحاد الكرة على هامش الاحتفال السنوي الذي أقيم أمس المتميزين في الموسم الكروي الماضي من جميع الفئات، وفي دوري الدرجة الأولى استأثر نادي خورفكان الصاعد لدوري المحترفين على معظم الجوائز ونال نصيب الأسد بعدما حاز على جائزة أفضل لاعب مواطن عادل صقر لاعب خورفكان الذي ظهر بمستوي طيب خلال الموسم الماضي.

فيما نال لاعب خورفكان منصور البلوشي جائزة أفضل حارس مرمي بعد أن دافع عن عرينه بكل بسالة في منافسات الدوري وكان أحد أسباب فوز فريقه باللقب.

و استحق لاعب حتا الشاب راشد سالم خلفان نيل لقب أفضل لاعب صاعد، متفوقا على العديد من اللاعبين الشباب الذين منحتهم الأندية فرصة اللعب والظهور خلال الموسم الماضي.

ونال المهاجم ردريغو سوزا لاعب خورفكان لقب أحسن لاعب أجنبي بعد أن لفت الأنظار بمستواه خلال الموسم الماضي وكان حديث دوري الدرجة الأولى.

و بخصوص جائزة أفضل إداري و التي شهدت تنافسا قويا بعد أن ظهر أكثر من إداري بمستوى طيب خلال إدارته لدفة العمل في فريقه إلا أن الجائزة ذهبت إلى إداري خورفكان المتميز علي خليل الحوسني.

و توج بجائزة أفضل مدرب القدير عبد الوهاب عبد القادر، مدرب نادي خورفكان بعد أن قاد فريقه بمستوي متميز خلال الموسم الماضي للفوز بلقب بطل الأولى وتحقيق حلم التأهل إلى دوري الخليج العربي و نال لقب هداف المسابقة هداف الدوري فينيكيوس سوزا سيلفا هداف دبا الحصن وأحرز نادي خورفكان درع التفوق العام بعد موسم مميز لفريق النمور خلال الموسم رياضياً وسلوكياً.

و كرم اتحاد الكرة خلال الاحتفال المميز أيضا الرعاة والمؤسسات التي يتعامل معها وهي مؤسسة الإمارات للاتصالات و قطاع الإذاعة والتلفزيون دبي للإعلام.

كما تم تكريم الشركاء من القيادة العامة لشرطة أبوظبي، القيادة العامة لشرطة دبي، القيادة العامة لشرطة الشارقة، القيادة العامة لشرطة عجمان، القيادة العامة لشرطة أم القيوين، القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، القيادة العامة لشرطة الفجيرة، الإدارة العامة لأمن المنشآت في دبي، مديرية شرطة العين، هيئة الخدمة الوطنية، مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، الأرشيف الوطني، مطارات أبوظبي، مطارات دبي، مطار الشارقة، مدينة زايد الرياضية، شركة نيرفانا للسفر والسياحية، وزارة التربية والتعليم، مصرف الهلال، شركة أغذية و شركة بروج.

وتقديراً من اتحاد الكرة لدور وسائل الإعلام فقد تم تكريم ممثلي 14 مؤسسة اعلامية في حفل حصاد الموسم وهي وكالة أنباء الامارات "وام"، جمعية الاعلام الرياضي، دبي للإعلام وأبوظبي للإعلام، الشارقة للإعلام، وصحف الاتحاد ، البيان، الخليج ، الإمارات اليوم، الرؤية ، والاذاعات الرياضية المختلفة".

الاكثر من رياضة

أخبار محلية