اتحاد الجوجيتسو يشكل لجنة للفنون القتالية المختلطة لوضع سياسات التطوير ومتابعة تنفيذها

تدخل العاصمة الإماراتية أبوظبي مرحلة جديدة مع منافسات الرياضات القتالية في الدولة و منطقة الشرق الأوسط في أعقاب ضم رياضة الفنون القتالية المختلطة لاتحاد الامارات للجوجيتسو ليصبح بذلك تحت اسم "اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة"، في خطوة مهمة تستهدف ترسيخ مكانة أبوظبي موطنا عالميا لرياضة الفنون القتالية.

وشكل الاتحاد لجنة تتولى أعمال تطوير مجموعة متنوّعة من رياضات الفنون القتالية وتعزيز حضورها وقيمها على المدى الطويل على الصعيدين المحلي والدولي.

واعتمد مجلس إدارة الاتحاد برئاسة سعادة عبد المنعم السيد الهاشمي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو خلال اجتماعه الأخير بحضور كل من سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو وأعضاء مجلس الإدارة سعادة يوسف عبدالله البطران، وسعادة سميرة مرشد الرميثي، والعميد محمد بن دلموج الظاهري، ومنصور محمد الظاهري إضافة إلى فهد علي الشامسي الأمين العام للاتحاد تشكيل لجنة الفنون القتالية المختلطة برئاسة سعادة العميد محمد بن دلموج الظاهري وعضوية كل من أوميديون مافليانوف المدرّب الشهير للفنون القتالية المختلطة، وفؤاد درويش الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية، ومبارك صالح المنهالي، مدير الإدارة الفنية لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، مع اختيار محمد جاسم الحوسني أمينا عاما للجنة.

و ستتولى اللجنة تعزيز حضور الفنون القتالية المختلطة بالاستفادة من الشعبية المتنامية للعبة في المنطقة.. وستعمل تحت مظلة الاتحاد على وضع السياسات المناسبة للنهوض بهذه الرياضة، بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية والشركاء، لبناء جيل قويّ من الرياضيين المتفوقين في هذا المجال محلياً ودولياً.

وتعليقاً على هذا الموضوع قال العميد محمد بن دلموج الظاهري: "تُعد رياضة الفنون القتالية المختلطة واحدةً من أسرع الرياضات نموّاً في العالم وتلعب شعبيتها المتزايدة في الدولة والمنطقة دوراً رئيسياً في تعزيز هذا النمو.. و نظراً لمكانة الجوجيتسو باعتبارها رياضةً وطنيةً في الإمارات، فضلاً عن شهرتها الواسعة كإحدى دعامات الفنون القتالية المختلطة، كان لا بد من جمع هذين التخصصين الرياضيين تحت مظلة اتحاد واحد.. ونحن فخورون بما أنجزناه في اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وكلنا ثقة بقدرة اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة على النهوض بهذه الرياضات نحو مستويات عالية على الصعيدين المحلي والدولي".

وأضاف الظاهري: "نحن محظوظون بالدعم الكبير الذي تقدمه لنا قيادتنا الرشيدة و الذي سيدفع الاتحاد لمواصلة التعريف بالجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة باعتبارهما وسيلتين لتعزيز قيم الانضباط والتحمل والاحترام، واتباع أنماط الحياة الصحية".

من جهته علق مافليانوف على ادراج رياضة الفنون القتالية المختلطة تحت مظلة اتحاد الامارات للجوجيتسو والفنون القتالية وقال : "تمتلك الإمارات كل المقوّمات التي تؤهلها لصناعة كفاءات عالمية المستوى في الفنون القتالية المختلطة، تكون قادرة على المشاركة في المنافسات الإقليمية والدولية.. وفيما يتعلق بالفنون القتالية المختلطة، سنسير على نفس النهج الذي اتبعه لاعبو الجوجيتسو في الإمارات، خاصة أنهم حققوا نجاحات وإنجازات عالمية، من خلال توفير البيئة المثالية لهم للتدريب وتطوير المهارات.

وتوقع أن يكون هناك مستقبل واعد للفنون القتالية المختلطة لمواصلة العمل على تعزيز مكانة الدولة في هذه الرياضات المتنامية في الشهرة والانتشار".

الاكثر من رياضة

أخبار محلية