إيقاف العداء الكيني كيبسانج أربعة أعوام بسبب المنشطات

البيان

قررت وحدة النزاهة التابعة للاتحاد الدولي لألعاب القوى، اليوم الجمعة، توقيع عقوبة الحظر لمدة أربعة أعوام على ويلسون كيبسانج، حامل الزمن العالمي السابق للرجال في سباق الماراثون، لانتهاكه قواعد مكافحة المنشطات.

وذكرت وحدة النزاهة أن عقوبة الكيني كيبسانج 38 عاما تبدأ من 10 يناير 2020 لأنه " فشل في تحديد مكانه والتلاعب من خلال تقديمه أدلة زائفة وشهادة الشهود".

وتم إيقاف كيبسانج مؤقتا في يناير بعدما فشل في الإبلاغ عن مكان تواجده أربع مرات خلال الفترة من أبريل 2018 وحتى مايو 2019. يذكر أن الفشل في تحديد المكان ثلاث مرات خلال فترة 12 شهرا يجلب العقوبة.

وفاز كيبسانج بالميدالية البرونزية في أولمبياد 2012، وفاز بماراثون برلين في 2013 في زمن عالمي بلغ ساعتين وثلاث دقائق و23 ثانية.

 

كما انه فاز بسباقات ماراثون كبيرة في لندن، نيويورك، واخيرا طوكيو 2017.
وتم حظر العديد من العدائين الكينيين بسبب تهم تعاطي منشطات بما فيهم جميما سومجونج، الفائزة بماراثون أولمبياد 2016 للسيدات.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية

  • عملا بتوجيهات حمدان بن محمد.. هيئة تنمية المجتمع تطرح مبادرة لتوحيد الجهود المجتمعية في دعم المتضررين من الحالة الجوية

    بناءً على توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي بإطلاق تدابير عاجلة لدعم المتضررين من الحالة الجوية الاستثنائية التي شهدتها الدولة مؤخراً.. أعلنت هيئة تنمية المجتمع بدبي إطلاق مبادرة "تضامن" على منصة "جود" للمساهمات المجتمعية، بهدف مساندة المتضررين في دبي من الآثار التي خلّفتها الحالة الجوية الاستثنائية على البيوت والممتلكات، وإتاحة المجال للراغبين من مؤسسات القطاع الخاص ورجال الأعمال وكافة أفراد المجتمع في دعم المتضررين والمساهمة في تعويضهم ومساعدتهم على تجاوز هذا الموقف الاستثنائي.

  • ودعه رئيس الدولة..سلطان عمان يختتم زيارة دولة إلى الإمارات

     غادر صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان الشقيقة البلاد اليوم في ختام زيارة دولة قام بها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة استغرقت يومين.

  • برعاية محمد بن راشد .. منتدى الإعلام العربي الـ22 ينطلق في دبي 27 مايو

    تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، تنطلق في دبي خلال الفترة من 27 إلى 29 مايو المقبل، أعمال الدورة الـ 22 من "منتدى الإعلام العربي"، التجمع الإعلامي الأكبر من نوعه في المنطقة والعضو في مؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"، بمشاركة نخبة من القيادات والرموز الإعلامية من دولة الإمارات ومختلف أنحاء المنطقة العربية، ليواصل المنتدى رسالته في مناقشة واقع ومستقبل القطاع الإعلامي، وفرص التعاون الممكنة بين مؤسسات الإعلام المرئي والمسموع والمطبوع والرقمي؛ من أجل النهوض بقدرات الإعلام العربي وبما يواكب طلعات المتابع العربي

  • محمد بن راشد: عمان عمق وسند للإمارات .. والإمارات عمق وسند لعمان

    التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله،  صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان الشقيقة.