إقبال غير مسبوق للمشاركة في "بطولة أبوظبي لصيد الكنعد والسكل"

تنطلق بعد غد الأربعاء "بطولة أبوظبي الكبرى لصيد الكنعد والسكل " تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، ومتابعة الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة النادي وتستمر أربعة أيام، بحثا عن المراكز الأولى والجوائز التي تبلغ قيمتها مليونا وثلاثمائة ألف درهم خلال هذا الموسم.

وحددت اللجنة في اجتماعها أمس برئاسة سالم الرميثي مدير عام النادي، وهزاع محمد بن ربيع المهيري رئيس ومؤسس فريق الطيار المعايير الأساسية للبطولة والقوانين النهائية للمتسابقين من خلال المسابقة في أيامها الأربع، كما ناقشت مع المشاركين والبحارة والنواخذة أهم القوانين واللوائح التي سيتم تطبيقها مع توضيح المناطق المسموح الاصطياد فيها، وآلية التحكيم التي يجب أن يلتزم بها المتسابقين في المشاركة، وتقديم المتطلبات المختلفة والتي تؤكد عملية الصيد مع الوزن الذي يقدمه كل متسابق، بالإضافة إلى تحديد الأوقات والمواعيد النهائية التي يتم خلالها تسلم الأوزان خلال الأيام الأربع.

وشهد اجتماع اللجنة مع النواخذة والبحارة تفاعلا كبيرا حيث تم الرد فيها على كل التساؤلات والاستفسارات، وجاء هذا الاجتماع التحضيري ليكون الأول من نوعه لبطولات صيد الكنعد والسكل مع ارتفاع عدد المسجلين حتى الآن ووصوله إلى رقم قياسي غير مسبوق هو 397 مشاركا.

وعبر سالم الرميثي عن ارتياحه الكبير لوصول البطولة إلى رقم قياسي جديد قد يتجاوز الأربعمائة مشارك في الأيام المقبلة خاصة .. لافتا إلى أن التسجيل في المسابقة مستمر حتى يوم الجمعة ثالث أيام البطولة. وقال :" سعداء جدا بأن نشاهد الإقبال والتفاعل مع المسابقة والتسجيل الذي فاق كل التوقعات وكسر الأرقام السابقة في كل البطولات، ونؤمن بأن البطولة هذا الموسم ستكون مختلفة، خاصة في ظل الإقبال والمشاركة من البحارة.

ووجه الشكر لفريق الطيار ومؤسس الفريق هزاع محمد بن ربيع المهيري لشراكته مع النادي وللموسم الثاني على التوالي، معربا عن ثقته بأن المنافسة هذا الموسم ستصنع فارقا مهما في مشوار البطولة، التي تعنى بالدرجة الأولى بالحفاظ على أحد أهم الألوان في تراث الإمارات.

وحول الاجتماع مع النواخذة والبحارة .. قال الرميثي : " أسئلة المتسابقين في الاجتماع واستفساراتهم كانت محل ترحيب لنا، حيث أردنا أن نوضح كل النقاط المتعلقة بالمسابقة والقوانين، وحتى لو كانت هناك أسئلة تم الإجابة عليها مسبقا من قبل في الأوراق المتعلقة بالتسجيل، فإن من واجبنا أن نقف مع الجميع، لأن هناك من دخل حديثا ممارسة الهواية".

من ناحيته وجه هزاع محمد بن ربيع المهيري الشكر إلى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، وأكد أن ما وصلت إليه هذه البطولة من مستوى متميز الآن وارتقاء في كل النواحي يجعل المسؤولية مضاعفة، بأن يكون للفريق حضور مجتمعي أكبر في المنافسة.

وقال : "مع نادي أبوظبي البحري نريد أن نصل بالبطولة لمستويات أعلى وأفضل من النجاح والتفوق، شاهدنا تحطم الرقم والاقتراب من حاجز الأربعمائة مشارك في البطولة في أولى جولاتها، وذلك يؤكد الشعبية الكبيرة التي تحظى بها بطولات الكنعد والسكل في الإمارات، واهتمام الشباب بأحد أهم الموروثات التي كانت في يوم من الأيام أساسية في حياة الأجداد، ونريد أن نرى انتشارا أكبر للبطولة".

وتبدأ بعد غد الأربعاء أولى أيام البطولة، وستستمر حتى السبت وفي تمام الساعة الثالثة مساء سيكون آخر موعد لتسليم الوزن في البطولة، حيث تعلن بعد ذلك وفي تمام الرابعة والنصف أسماء الفائزين وتتويج الأبطال والأوائل في فئتي الكنعد والسكل.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية