إجراءات قياس الوزن تقص شريط "البطولة الأسيوية للجوجيتسو" بمنغوليا

تنطلق غدا إجراءت قياس الوزن للبطولة الأسيوية للجوجيتسو التي تستضيفها العاصمة المنغولية أولان باتور، تمهيدا لانهاء إجراءات التسحيل والحصول على بطاقة المشاركة منافسات البطولة الرسمية، والتي ستنطلق صباح بعد غد تحت مظلة الاتحاد الآسيوي للجوجيتسو برئاسة عبدالمنعم الهاشمي.

ويخضع غدا لاعبو منتخبنا الوطني للقياس في أوزان 77 كجم و 85 كجم و94 كجم.ويأتي فيصل الكتبي في مقدمة اللاعبين الذين سوف ينافسون في اليوم الأول عقب الخضوع لإجراءات الوزن. ويتجمع لاعبو 21 دولة في صالة قصر المصارعة بالعاصمة المنغولية عند التاسعة والنصف من صباح غد، حيث تنطلق فعاليات البرنامج بورشة عمل عن المنشطات للمدربين والطاقم الطبي للمنتخبات، يتبع ذلك ورشة عمل لحكام البطولة، ثم تأتي إجراءات تسجيل اللاعبين وحصولهم على بطاقات التعريف، ويختتم البرنامج بإجراءات الوزن التي تستغرق ما يقرب من الساعتين.

وكانت بعثة الإمارات قد وصلت مساء أمس، وخاض المنتخب الوطني تدريبه الأول بصالة مجاورة لفندق الإقامة، تحت قيادة المدرب البرازيلي رامون ليموس، و شهد التدريب ظهوراً مميزاً للجميع على الصعيد الفني، لاسيما وأن الجميع عازم على مواصلة النجاحات وتقديم مستويات متميزة بحصد المراكز الأولى.

وتضم قائمة لاعبي الإمارات 20 لاعبا ولاعبة بواقع 14 لاعباً و6 لاعبات، ويأتي على رأس الأسماء المشاركة فيصل الكتبي نجم المنتخب الوطني وكذلك يحيى الحمادي، وعمر الفضلي، ومحمد القبيسي ومحمد راضي ومحمد الكعبي من أكاديمية "777" وزايد الخاطري ومحمد العمري وعبد الله القبيسي من نادي الوحدة، وخليفة نصرتي من العين ومحمد السويدي من بني ياس ومحمد العتيبي وخالد العمري وسلطان آل علي من الجزيرة ، أما اللاعبات فهن مها الهنائي و وديمة اليافعي و بشاير المطروشي وريم عبد الله و مريم العامري و حصة الشامسي.

ويعد الحدث القاري واحداً من البطولات المهمة في الجوجيتسو الأسيوي لاسيما وأن نقاطه تدخل في التنصيف المؤهل للألعاب العالمية بالولايات المتحدة الأمريكية العام بعد المقبل.

ويتنافس المشاركون في البطولة القارية في 14 وزناً سبعة للرجال ومثلهم للسيدات، وأوزان الرجال هي تحت 56 كجم و تحت 62 كجم و تحت 69 كجم و تحت 77 كجم و تحت 85 كجم و تحت 94 كجم وفوق 94 كجم، أما أوزان السيدات فهي تحت 45 كجم وتحت 48 كجم و تحت 52 كجم وتحت 57 كجم و تحت 63 كجم و تحت 70 كجم وفوق 70 كجم.

من جهته أكد مبارك المنهالي مدير الإدارة الفنية باتحاد الجوجيتسو، أن الجميع أعد العدة لحدث مهم سواء الاتحاد أو اللاعبين، لاسيما وأن كل طرف يعرف جيداً مدى أهمية هذا الحدث القاري الكبير.

وقال : تم وضع برنامج استعدادي خاص للمنتخب الوطني بدأ في العاصمة أبوظبي ويتواصل هنا في أولان باتور بهدف السعي نحو المنافسة على كافة الألقاب في مختلف الأوزان.

وأضاف : الأمو هنا رائعة والأجواء أكثر من مميزة على الصعيدين التنظيمي وكذلك الفني، مشيراً إلى أن مشاركة 21 دولة في البطولة تؤكد مدى أهميتها للدول الأسيوية، ومدى تطور وانتشار اللعبة على الصعيد القاري، منوهاً إلى أن مجموع اللاعبين واللاعبات في قوائم المنتخبات تصل إلى أكثر من 350 لاعبا ولاعبه، وهو رقم كبير بكل المقاييس، ويبشر ببطولة قوية للغاية على البساط وكذلك في المدرجات.

ووجه الشكر إلى الاتحاد الأسيوي للجوجيتسوعلى المجهودات الكبيرة التي يتم بذلها من أجل نشر اللعبة وتطويرها ، مؤكداً أن البطولة خير دليل على النجاح الذي تحقق للجوجيتسو الأسيوي منذ أن تولى عبد المنعم الهاشمي رئاسة الاتحاد القاري. كما وجه الشكر إلى اللجنة المحلية المنظمة في منغوليا مؤكداً أن كل الأمور تسير بشكل رائع ووفق أعلى معايير الاحترافية من خلال فريق عمل رائع ومنظم.

من ناحية أخرى يشارك مدربو منتخبات 21 دولة في اجتماع خاص بمناقشة القوانين الجديدة اللعبة، وسبل تطوريها بفندق جانكيز خان بالعاصمة المنغولية غدا. ويأتي الاجتماع في إطار جهود الاتحاد الأسيوي للتعرف على كافة الآراء وطرف تطوير اللعبة في ظل تنوع المدارس الفنية على طاولة اجتماع واحد.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية