أكثر من 150 مشاركاً في سباق "عام الخمسين" الصحراوي

يسدل الستار غداً الخميس على منافسات النسخة السادسة من بطولة السلم للدراجات الهوائية بإقامة سباق "عام الخمسين" الصحراوي الثاني للمواطنين والمقيمين وأعلنت اللجنة المنظمة عن تسجيل أكثر من 150 متسابقاً من الهواة والمحترفين المواطنين والأجانب من المقيمين في الدولة

يسدل الستار غداً الخميس، على منافسات النسخة السادسة من بطولة السلم للدراجات الهوائية، بإقامة سباق عام الخمسين الصحراوي الثاني للمواطنين والمقيمين .

وأعلنت اللجنة المنظمة عن تسجيل أكثر من 150 متسابقاً من الهواة والمحترفين المواطنين والأجانب من المقيمين في الدولة، مما يجسد مدى انتشار هذه النوعية من منافسات الدراجات الهوائية التي تقام على المسارات الترابية الرملية وليس على الطريق الممهد، كما يتضمن عوائق وتحديات ضمن مسار السباق مما يزيد من قوة التنافس.

واعتمدت اللجنة العليا المنظمة، نظام السباق ليكون لمسافة 30 كلم لفئة الهواة، و 50 كلم لفئة المحترفين، مع إتاحة المجال للراغبين في سباق الهواة لاستكمال المسافة الخاصة بالمحترفين خلال المنافسات.

وأعلنت تخصيص جوائز مالية تحفيزية للمشاركين في السباق.

وأكملت اللجنة الترتيبات من أجل إقامة السباق بأفضل مسار يضمن التحدي وبنفس الوقت سلامة الجميع، مع إقامة قرية بالقرب من مجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية في منطقة سيح السلم ضمن محمية المرموم الطبيعية.

يذكر أن اللجنة العليا المنظمة للبطولة يرأسها سعادة عمير بن جمعة الفلاسي، المدير التنفيذي لمكتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم – للمشتريات والتمويل وتضم في عضويتها محمد الموسى رئيس اللجنة الفنية ورامي النابلسي رئيس اللجنة المالية وماجد عبد الرحمن البستكي رئيس اللجنة الإعلامية.

وأكد الفلاسي، أن اللجنة تسعى دائما لترجمة توجيهات ودعم ورعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" من أجل تحقيق التميز والتنوع في فعاليات كل نسخة من البطولة مع دراسة النمو والتطور في أعداد ومستويات الممارسين من الهواة والمحترفين وتصميم مسارات كل سباق ومسافته بما يتناسب مع كل فئة ويمنحها الدافع لتطوير مستوياتها.

وأشار إلى أن النسخة السادسة تميزت بكونها الأكبر منذ انطلاقة البطولة حيث شهدت إقامة سباقات مختلفة بالطريق الممهد "الأسفلتي" والطريق الصحراوي للجنسين من الذكور والإناث، وبمشاركة متعددة الجنسيات، لتكون بطولة السلم مقصداً لجميع هواة رياضة الدراجات الهوائية ومحطة لتطويرها في الدولة والمنطقة والعالم.

وشهد الموسم الحالي 8 سباقات رئيسية تحت شعار "عام الخمسين"، حيث تمت إقامة سباقين للهواة الإماراتيين، وسباق حتّا-إكسبو النخبة للرجال، وهو الذي شكل أحدث إضافة على روزنامة البطولة، وسباق اليوبيل الذهبي للنخبة الرجال، وسباق الهواة الإماراتيات وسباق النخبة للسيدات، بالإضافة إلى سباقين للدراجات الصحراوية.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية