أبوظبي لزوارق الفورمولا 2 يدخل غدا أجواء "التحدي الكلاسيكي 12 ساعة" ببولندا

يدخل فريق أبوظبي لزوارق الفورمولا 2 مهمة جديدة ومثيرة غدا من خلال المشاركة في الجزء الثاني من "التحدي الكلاسيكي 12 ساعة " الذي تستضيفه مدينة أوجستو البولندية في موعدها السنوي.

ويبدأ التحدي غدا مع الفحص الفني، والتسجيل الرسمي في البطولة، فيما تبدأ زوارق أبوظبي 35 و36 منافسة حاسمة في هذه الجولة من أجل استكمال الفوز الذي تحقق في الجزء الأول والذي أقيم في روين، وحقق من خلاله الفريق لقب التحدي والمركز الثالث في مايو الماضي.

وكان فريق أبوظبي قد حط الرحال في مدينة أوجستو مساء أمس قادما من معسكره التدريبي الذي أقيم في إيطاليا لمدة ثلاثة أيام، مع ختام الجولة الثالثة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا1، ويشارك الفريق بمعنويات عالية في هذه الجولة من أجل المنافسة على التتويج باللقب العالمي للتحدي الكلاسيكي، خاصة وأنه يعد أقرب المشاركين حظوظا للفوز به.

ومن المنتظر أن تنطلق المرحلة الأولى للسباق بعد غد السبت مع 6 ساعات كاملة، ويعقبها تتويج الفائزين في اليوم الأول، ثم ينطلق السباق الثاني يوم الأحد، ويستمر أيضا 6 ساعات متواصلة ليكون مجموع اليومين هو 12 ساعة، ومن المعروف في تحدي بولندا أن لكل سباق نقاطا خاصة، حيث أن المنافسة هنا ستكون من أجل حصد نقاط وبشكل يومي.. و على عكس النظام المتبع في سباقات الفورمولا1 والفورمولا2 العالمية، فإن حصيلة النقاط في منافسات التحدي الأوروبي للفورمولا1 تمنح النقاط للزوارق المشاركة جميعها، فيما يحصد الزوارق العشرة الأولى النقاط في المنافسات الأخرى.

و أبدى سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي تفاؤله بأن يسجل الفريق لقب التحدي في المجموع العام مع نهاية هذه الجولة، وأن يكون بطلا للمرة الأولى للتحدي الكلاسيكي خاصة وأنه يشارك للموسم الرابع على التوالي .

وقال الرميثي : متفائلون كثيرا بأن نحقق اللقب العام في هذا الموسم وللمرة الأولى في تاريخ مشاركتنا، سبق وأن حققنا لقب روين وحققنا لقب أوجستو، ولكن لقب المجموع العام لم يسبق وأن ظفرنا به خاصة وأن سباقات التحدي لها طابع خاص وصعوبة كبيرة وتحمل الكثير من المفاجآت في كل المراحل، وهذه المرة نحن ندخل المنافسة بقوة حيث أن لدينا زورقين صعدا منصة التتويج في الجزء الأول من التحدي في روين، وبالتالي كلا الزورقين يمتلك فرصة كبيرة كي ينهي المنافسة، ويحسم اللقب في هذه الجولة". وتوقع الرميثي أن تكون المنافسة صعبة خاصة وأن هناك زوارق فريق نوليت الروسي المتخصص في هذه الفئة.

وتأتي مشاركة فريق أبوظبي بتحدي أوجستو كي يبرز من خلالها حضور ستة متسابقين إماراتيين دفعة واحدة، أغلبهم من الجيل الجديد الذين صنعوا لأنفسهم مجدا في غضون سنوات قليلة، وفالح المنصوري هو أحد هؤلاء الأبطال والذي تمكن في فترة قياسية من الوصول إلى الاحتراف، والتمكن في بطولات الزوارق السريعة، خاصة وأنه الآن يشارك في أكثر من فئة، وحمل في الموسم الماضي لقب بطولة العالم لزوارق الإكس كات مع رفيقه شون تورنتي.

وشارك فالح مع زورق 36 في تحدي روين لزوارق ال 24 ساعة وكان أحد الأسباب الرئيسية في أن يعوض تراجع الزورق بإحدى المراحل كي ينهي السباق في المركز الثالث، ويصنع الحلم لكوادر الزورق بالصعود للمنصة، وكان فالح حاضرا مع الفريق أيضا في موسم 2017 عندما توج بالمركز الأول في المرحلة الأولى من سباق اوجستو، وتوج في المرحلة الثانية بالمركز الثالث.

ويؤكد فالح أن تحدي أوجستو سيكون مختلفا تماما عن كل خبرة خاضها المتسابقين من قبل حيث تتقاطع عوامل مختلفة، أبرزها عامل الوقت الذي لابد أن يستفيد منه كل متسابق في الفترة المخصصة له، وأيضا كيف يتعامل مع مجريات السباق وعوامل الطقس والمناخ التي تتغير بسرعة في هذا المكان وانصح زملائي بأهمية تقليل الفترة الزمنية في التزود بالوقود، ومحاولة الانتهاء سريعا والعودة لمسار السباق.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية