أبوظبي لزوارق الفورمولا 2 يختتم استعداداته لسباق الزمن غدا بجولة البرتغال

تنطلق غدا منافسات سباق أفضل زمن إيذانا بتدشين فعاليات الجولة الرابعة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا 2 بمدينة ريبادورو البرتغالية وسوف يستيقظ سكان المدينة الجبلية غدا على صخب وهدير محركات زوارق الفورمولا2 التي ستقام على نهر دورو أحد أهم الأنهار في مدينة بورتو البرتغالية.

وينطلق السباق اليوم كي يستكمل حلما أصبح أقرب للحقيقة لفريق أبوظبي الذي يبحث في هذه الجولة عن حسم لقب العام والبطولة لمصلحته هذا الموسم خاصة وأنه يبتعد بفارق كبير في الصدارة عن منافسيه بعد أن حلق بطلنا الصاعد راشد القمزي على زورق أبوظبي في الصدارة برصيد 55 نقطة فيما يأتي خلفه زورق الشارقة بقيادة فرديناند زينديربيجن ثانيا ورصيده 26 نقطة وبشكل عام فإن المشاركة الإماراتية في البطولة ستمثل بثلاثة فرق هي فريق أبوظبي من خلال زورقي أبوظبي 35 وأبوظبي 36 وفريق الشارقة بزورق واحد بالإضافة إلى فريق الفيكتوري تيم الى جانب حضور ومشاركة متوقعة في هذه الجولة لخمسة وعشرين زورقا اخر من مختلف دول العالم.

تجدر الإشارة إلى أن توزيع النقاط لن يتم قبل السباق الرئيسي للجولة والذي سينطلق بعد غد الأحد ولكن يعد سباق أفضل زمن غدا هو التمهيد المهم من أجل تحقيق انطلاقة متقدمة لضمان أفضل النتائج كما تبرز أهمية سباق أفضل زمن في إتاحة الفرصة للمتسابقين من أجل الإلمام أكثر بقدرات الزوارق وأيضا حجز أماكن متقدمة في الانطلاقة الرئيسية للسباق.

وبالرغم من أن سباق الزمن في منافسات الفورمولا2 يخلو من النقاط أو من لقب في نهاية الموسم على عكس بقية الفئات العالمية إلا أنه يظل مهما للمتسابقين ويحمل طموحات خاصة في إثبات الأسرع والأفضل.

وتبدأ منافسات الغد مع اجتماع المتسابقين مع اللجنة المنظمة بتمام الساعة العاشرة صباحا وبعد ذلك تتنوع الأحداث من خلال اليوم حتى لحظة انطلاق تصفيات أفضل زمن حيث ينطلق السباق في تمام الثالثة مساء بتوقيت البرتغال وينتهي في تمام السادسة مساء.

وقامت اللجنة المنظمة بتقسيم منافسات أفضل زمن إلى ثلاثة تصفيات مختلفة حيث ستدخل الزوارق في التصفية الأولى على ثلاث مجموعات ويتأهل من كل مجموعة خمسة زوارق للتصفية التالية ثم يتأهل من التصفية الثانية 10 زوارق فقط إلى التصفية الختامية والتي ستكون مختلفة عن بقية التصفيات حيث ينطلق كل زورق على حدة من أجل تحقيق أفضل زمن يتمكن من الوصول إليه ويحق لكل زروق القيام بدورتين فقط مع دورة إحماء واحدة في البداية ومع نهاية هذه التصفية سنتعرف على هوية أصحاب المراكز الأولى في انطلاقة السباق الرئيسي غدا.

وبالرغم من تصدر القمزي والتقدم حتى الآن إلا أن المهمة لن تكون سهلة لأن البطولة تضم أسماء قوية مرشحة للمنافسة على المراكز الأولى في مقدمتهم الليتواني إدرجاس ريابكو والنرويجي توبايس مونتي كاس والبرتغالي دوارتي بينيفيتي صاحب الأرض والجمهور والذي يسعى بكل تأكيد لترك بصمة خاصة له على أرضه ولذلك فإن كل المؤشرات توحي بأن المنافسة قوية ومثيرة.

من جانبه كشف سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي عن الإعداد الجيد الذي قام به الطاقم الفني للفريق قبل هذه الجولة من أجل ضمان الاستمرار على نفس العطاء الذي بدأ به الفريق الموسم.. وقال " مستوانا ثابت منذ بدء الموسم وحتى الآن في هذه البطولة ولم نتخلف عن الصعود لمنصة التتويج في أي جولة وقد قمنا مع الطاقم الفني بتشكيل فحص كامل لإعداد وتجهيز الزوارق ونريد أن نحقق في هذه الجولة نفس نتائج الجولات الماضية وأن يساهم ذلك وبقوة أيضا في منافستنا على اللقب".

وحرص سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية على التواصل مع بعثة فريق أبوظبي والإطمئنان على الإعداد والتجهيز الخاص بزوارق الفريق قبل المشاركة وشجع سموه الأبطال المشاركين بالفريق كي يقدموا أفضل مستويات في تلك الجولة.

ويشارك راشد الطاير قائد زورق أبوظبي 36 مع الفريق خلال هذا الموسم بطموح المنافسة على المراكز الأولى برغم أن التوفيق لم يحالفه في الجولات الماضية ومع ذلك فهو يمتلك فرصة مهمة في هذه الجولة كي يحقق مركزا أفضل من خلال السباق ويتقدم في الترتيب العام للأمام وبالتالي تنتعش آماله بشكل أكبر في إنهاء الموسم في مركز أفضل قبل الانتقال إلى الجولة الختامية من البطولة والتي ستقام في أبوظبي ديسمبر المقبل.

وأكد الطاير أنه تعرض لسوء حظ في الجولات الماضية أبعده عن منصة التتويج بالإضافة لظروف كل جولة والتي تختلف عن الأخرى.. وقال " تركيزي في ريبادورو هو الوصول إلى المنصة وأن أحقق مركزا أفضل عن الجولات الماضية البداية ستكون غدا مع سباق أفضل زمن والذي سيكون الانطلاقة الحقيقية لي قبل السباق الرئيسي بعد الغد.. غدا سباق مهم ومن الضروري محاولة الوصول إلى السرعات الأعلى لضمان انطلاقة متقدمة".

الاكثر من رياضة

أخبار محلية