أبطال الإمارات يخوضون تحدي السرعة في بطولة العالم لفورمولا-2

يخوض فريق أبوظبي للزوارق السريعة اليوم أولى تحديات الجولة الافتتاحية من بطولة العالم لزوارق فورمولا-2 التي يبدأ فيها الفريق الدفاع عن لقبه وتستضيف مدينة أوجستو البولندية هذه الجولة الافتتاحية بمشاركة 21 زورقا من مختلف أنحاء العالم في مقدمتها زوارق الإمارات

يخوض فريق أبوظبي للزوارق السريعة اليوم "السبت" أولى تحديات الجولة الافتتاحية من بطولة العالم لزوارق فورمولا-2، التي يبدأ فيها الفريق الدفاع عن لقبه.

وتستضيف مدينة أوجستو البولندية هذه الجولة الافتتاحية بمشاركة 21 زورقا من مختلف أنحاء العالم، في مقدمتها زوارق الإمارات /فريق أبوظبي بقيادة راشد القمزي ومنصور المنصوري وفريق الشارقة بقيادة سامي سيليو/ .

وتدخل جميع الزوارق اليوم حسابات سباق الزمن لتحقيق أفضل زمن من خلال تصفيات السرعة المختلفة للوصول إلى مقدمة الانطلاقة في السباق الرئيسي الذي ينطلق " الأحد " .

ويتوقع أن تشهد جولة اليوم منافسة قوية بين أبطال فريق أبوظبي وسيليو نجم فريق الشارقة والعائد بقوة للبطولة، ومشاركة أسماء مخضرمة مع عودة الفرنسي فيليب تور للبطولة وحضور الليتواني إدجراس ريابكو والبرتغالي دوارتي بينيفتي.

وتنطلق منافسات سباق أفضل زمن اليوم بـ 3 تصفيات تبدأ بمشاركة جميع الزوارق في التصفية الأولى ليتأهل أفضل 15 زورقا للتصفية الثانية على أن تتأهل لاحقا 10 زوارق للتصفية الثالثة والنهائية، والتي يتحدد من خلالها هوية أصحاب المراكز الأولى في تحدي الزمن الأفضل وتحديد خط انطلاق السباق الرئيسي للجولة .

ويتوقع أن تصل سرعة الزوارق اليوم إلى 180 كم/الساعة خاصة مع المسار المحدد على نهر أوجستو، والذي يتسم بالمسافات الكبيرة في بعض الأجزاء وزيادة جرعة الإثارة عبر المنافسة.

وسبق لفريق أبوظبي أن حقق بنفس النهر لقب بطولة العالم للتحدي الكلاسيكي /12 ساعة/ في الموسم الماضي وفي 2019 بالإضافة للمشاركة وبقوة في هذا التحدي منذ 2016 .

وأكد راشد القمزي حامل لقب البطولة وقائد زورق أبوظبي 1 استعداده للتحدي القوي اليوم خاصة أنه يشارك بزورق جديد كليا عن الموسم الماضي وبمواصفات أفضل كثيرا، مشيرا إلى المشاركة القوية المنتظرة من منافسين بارزين في هذه الجولة.

ولفت القمزي إلى أن جميع الأسماء مرشحة وبقوة للفوز والكل مستعد لهذه الجولة، ويجب التركيز وعدم التهاون خاصة أن جولة الافتتاح تحمل مفاجآت غير متوقعة لبعض الفرق والأهم تجاوز عقبة السرعة   وسيكون الحسم من خلال السباق الرئيسي الأحد.

ويؤازر القمزي اليوم الراديو مان ناصر الظاهري رفيق القمزي في تحقيق ألقاب البطولة الـ4 في المواسم الماضية.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية