6 أندية من الامارات والسعودية والبحرين والهند تشارك في بطولة" الاتحاد" لهوكي الجليد للسيدات بدبي

تنطلق غداً بطولة "الاتحاد" المفتوحة لهوكي الجليد للسيدات بمشاركة 6 أندية من: الإمارات - السعودية - البحرين والهند وتستمر منافساتها حتى يوم الأحد 20 مارس في صالة سبورت سوياستي في دبي

تنطلق غداً الخميس بطولة "الاتحاد" المفتوحة لهوكي الجليد للسيدات بمشاركة 6 فرق هي /ستورمز ابوظبي، وشاهين، وجود فازر من الامارات/، و /جده من المملكة العربية السعودية/ وفريق /الهوكي البحريني/ وفريق /الهوكي الهندي/، وتضم تلك الفرق لاعبات مواطنات إلى جانب لاعبات محترفات من كرواتيا، والمكسيك، وكازاخستان، والكويت، ومصر .

وتستمر منافساتها حتى يوم الاحد 20 مارس في صالة سبورت سوياستي في دبي.

وسيشهد أول أيام البطولة / الخميس/ حفل الافتتاح الرسمي في الساعة السابعة مساء، الذي يتضمن على عدة فقرات تبدأ بدخول اعلام الفرق المشاركة، ولاعبي طرفي مباراة الافتتاح، ثم رمي قرص هوكي الجليد من اصحاب المعالي والسعادة كإشارة لبدء المنافسات.

ومن المتوقع ان تشهد النسخة الاولي للبطولة منافسة قوية بين الفرق، نظرا لتقارب المستوى الفني، واختلاف المدارس وأساليب اللعب.

وتم توزيع الفرق على مجموعتين، وافرزت القرعة لقاءات قوية في اليوم الأول، حيث يلتقي فريق "الهوكي الهندي "مع فريق" شاهين "، ثم فريق جود فازر مع فريق جده في المباراة الثانية، بينما يواجه " فريق ستورمز "فريق " الهوكي البحريني " في المباراة الثالثة. وتقام المباريات يوميا على مدار 4 أيام من الساعة 5 الي الساعة 8 مساء يوميا .

وأكد المهندس صياح القبيسي الراعي الرسمي للبطولة ان انطلاق منافسات بطولة "الاتحاد" لهوكي الجليد للسيدات تأتي مع الاحتفالات بيوم المرأة العالمي، وتواكب مظاهر التعافي من الجائحة. وقال: " لا يسعنا في هذه المناسبة الا ان نرفع اسمى آيات التهاني والتبريكات لقيادتنا االرشيدة التي تعطي الاستثمار في أبناء وبنات الوطن أولوية كبرى، وهو الأمر الذي أتى بثماره وانعكس على وجود منتخبات قوية للرجال والسيدات في لعبة هوكي الجليد، وبالتأكيد فإن مثل هذه البطولات تسهم في توفير أفضل بيئة تنافسية محفزة للفتيات من بنات الامارات واكتسابهن الخبرة من المدارس المختلفة في ظل مشاركة لاعبات محترفات من مختلف دول العالم.

وعبرت فاطمه القبيسي قائد فريق " ستورمز ابوظبي " عن سعادتها الغامرة هى واللاعبات بقرب انطلاق بطولة الاتحاد، مشيرة إلى أن البطولة سوف تكون لها الفضل الكبير في رفع المستوى الفني للاعبات استعدادا للبطولات القادمة، سواء مع المنتخب او مع النادي.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية