3 آلاف بحار يشاركون في سباق مهرجان دلما

أعلن نادي أبوظبي للرياضات البحرية عن مشاركة 110 محامل شراعية بإجمالي 3 آلاف بحار من مختلف إمارات الدولة في سباق مهرجان دلما التاريخي الخامس للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً

أعلن نادي أبوظبي للرياضات البحرية عن مشاركة 110 محامل شراعية، بإجمالي 3 آلاف بحار من مختلف إمارات الدولة، في سباق مهرجان دلما التاريخي الخامس للمحامل الشراعية فئة 60 قدماً، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة.

وتم الإعلان عن العدد النهائي للمشاركين بعد إغلاق باب التسجيل بشكل رسمي مساء الخميس 28 ابريل 2022.

وتقام النسخة الخامسة من المهرجان في الفترة من 7 إلى 20 مايو المقبل بجزيرة دلما التاريخية، وينظمه نادي أبوظبي للرياضات البحرية، بالتعاون مع لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، ومجلس أبوظبي الرياضي، وتبلغ إجمالي جوائزه المالية 25 مليون درهم لأصحاب المراكز من الأول وحتى المائة، وهي الجوائز الأغلى والأضخم في تاريخ السباقات التراثية البحرية في الدولة والمنطقة.

واعتمدت اللجنة المنظمة للسباق الأسماء التي تم تسجيلها حسب الشروط الخاصة بالسباق، وينسق النادي مع هيئة الأرصاد الجوية لتحديد الموعد النهائي لإقامة السباق خلال فترة المهرجان بين 7 و20 من الشهر الجاري بحسب ظروف الأحوال الجوية.

وينتظر أن تعقد اللجنة المنظمة اجتماعاً تنويرياً مع نواخذة المحامل الشراعية المشاركة في السباق خلال الأيام القليلة القادمة وقبل انطلاق السباق لمناقشة كافة الأمور المتعلقة بالسباق والرد على أسئلة البحارة، واستعراض الجوانب الفنية الخاصة بكل محمل وحتمية خضوعه لفحص فني قبل انطلاق السباق، إضافة إلى استعراض اللوائح المنظمة ولائحة العقوبات.

وتبلغ المسافة الكلية للسباق 68 ميلاً بحرياً بما يعادل 125 كيلو متراً، وينطلق من جزيرة دلما التاريخية.

من جهته وجه سعادة أحمد ثاني مرشد الرميثي نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية والعضو المنتدب رئيس اللجنة العليا المنظمة للسباق الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة على رعاية سموه للمهرجان، مؤكداً أن دعم واهتمام سموه وراء كل النجاحات التي تتحقق على أرض الواقع، مشيرا إلى أن سموه دائم الحرص على متابعة كل كبيرة وصغيرة عن السباق والمهرجان وآخر تطورات الاستعدادات لانطلاقة السباق.

وأكد أن توجيهات ومتابعة الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية تقود التحضيرات التنظيمية لمهرجان سباق دلما التاريخي الخامس للنجاح وتدفع لمزيد من العطاء والعمل على تقديم نسخة استثنائية مبهرة تناسب ومكانة الحدث.

ووجه الرميثي الشكر إلى البحارة الذين حرصوا على التسجيل من أجل المشاركة في الحدث الضخم، مؤكداً أن سباق دلما التاريخي يحظى بسمعة كبيرة في عالم الرياضات التراثية البحرية نظراً لأنه السباق الأكبر والأشهر في تاريخ سباقات المحامل الشراعية، وجميع البحارة يسعون للمشاركة فيه بدليل الإقبال الكبيرة على التسجيل في السباق.

وأوضح أن التحضيرات للمهرجان تسير على قدم وساق وأن اللجنة المنظمة تقوم بجهود كبيرة ليكون موقع الحدث جاهزاً بأفضل الإمكانيات أمام الزوار والمتابعين، إلى جانب توفير عوامل النجاح للسباق، متمنياً التوفيق لحميع المشاركين.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية