29 يوما تفصل عشاق الفنون القتالية عن مواجهة محمدوف وبويرير على لقب "UFC" بأبوظبي

 29 يوما باتت تفصلنا عن المواجهة المرتقبة التي ستجمع بين حبيب نور محمدوف، وداستين بويرير على حلبة ذا أرينا ياس في أبوظبي لأول مرة بتاريخ 7 أغسطس المقبل، ضمن منافسات الوزن الخفيف التي تقام تحت مظلة اتحاد الفنون القتالية المختلطة " يو إف سي " للمنافسة على لقب " UFC 242 " .

 29 يوما باتت تفصلنا عن المواجهة المرتقبة التي ستجمع بين حبيب نور محمدوف، وداستين بويرير على حلبة ذا أرينا ياس في أبوظبي لأول مرة بتاريخ 7 أغسطس المقبل، ضمن منافسات الوزن الخفيف التي تقام تحت مظلة اتحاد الفنون القتالية المختلطة " يو إف سي " للمنافسة على لقب " UFC 242 " .

وبهذه المناسبة وفي تعليقه على هذا النزال الحاسم أعرب البطل الروسي حبيب نور محمدوف خلال مؤتمر صحفي عقد في لندن للترويج لثالث فعاليات UFC بأبوظبي عن سعادته بالعودة إلى الـ "أوكتاجون" وذلك منذ تفوقه على الأيرلندي كونور ماكريجور في أكتوبر الماضي.

وتعد هذه الفعالية الأولى التي تقام بعد إبرام عقد الشراكة الذي يجمع بين منظمة " UFC " ودائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي والذي يمتد لخمسة أعوام مقبلة.

وقال حبيب الذي يحتفظ بأفضل سجل خالٍ من الهزائم على صعيد الفنون القتالية المختلطة " 27 فوزاً دون هزيمة " : " كانت لأحداث العام الماضي أثر على مسيرتي وأنا متحمس جداً للعودة والفوز من جديد ".

وأضاف " تمثل هذه المنافسة والموعد المرتقب في أبوظبي أهمية كبرى لجميع المتنافسين، وبالنسبة لي على الصعيد الشخصي لتأكيد الإنجاز كون والدي سيشهد هذا النزال، وسيكون إلى جانبي لتقديم الدعم النفسي، ولا ننسى توافد الشعب الروسي إلى العاصمة أبوظبي لحضور هذه المنافسات بخاصة مع ما تحظى به الفنون القتالية المختلطة ومسابقات UFC من شعبية كبيرة بالإمارات ".

من جانبه يبدو الأمريكي داستن بويرير الذي حقق 3 من آخر 4 انتصارات ضد أبطال حاليين أو سابقين لـ " UFC " مصمماً بشكل كبير على التربع على عرش الوزن الخفيف والفوز بحزام هذه الفئة على حساب الروسي حبيب نور محمدوف، كما أنّه وضع حداً لسلسلة انتصارات ماكس هولواي في 13 مباراة ضمن منافسات UFC ، ونال الحزام المؤقت في شهر أبريل الماضي.

وقال الأمريكي بويرير في كلمته أثناء المؤتمر الصحفي أيضاً: " أتطلع لكتابة التاريخ وفرض أسلوبي على حبيب، وحتماً، ستكون هذه المواجهة حاسمة وسأفعل ما بوسعي للفوز وإبراز ما أملك من قدرات وموهبة للعالم".

من جهته، قال علي حسن الشيبة، المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي: "من المتوقع أن يقدّم لنا هذا النزال بين حبيب وبويرير مواجهة مثيرة، ويمكنك بالفعل الشعور بحماس بالغ بين مشجعي " UFC " هنا في أبوظبي والإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج العربي، وستصاحب هذه المواجهة ومنافسات يوم 7 سبتمبر، مجموعة مختلفة من الفعاليات والأنشطة الترويجية المتميزة " .

وأعرب عن ثقته بأنّ استضافة هذا الحدث العالمي سيمثّل لحظة لا تنسى في أجندة فعاليات أبوظبي لهذا العام، ومع تصدر المواجهة المرتقبة بين حبيب وداستن مشهد منافسات UFC 242 في أبوظبي، تم تأكيد تسع مواجهات أخرى من أصل 12 يشهدها أسبوع أبوظبي للتحدي.

وفي إطار منافسات الوزن الخفيف، تستضيف أبوظبي نزالا رئيسيا مشتركا يجمع اثنين من أفضل عشرة مقاتلين ضمن هذه الفئة، هما البرازيلي إيدسون بربوزا، والأيرلندي بول فيلدر، حيث التقى اللاعبان لأول مرة في يوليو 2015 وكانت الغلبة للبرازيلي.

ويطمح اسلام مخاشيف زميل حبيب نور محمدوف في الفريق الروسي إلى مواصلة تألقه وتحقيق فوز سادس على التوالي عندما يواجه البرازيلي ديفي راموس، الذي يسعى بدوره إلى تحقيق فوزه الخامس على التوالي.

ويلتقي في مواجهات فئة الوزن الخفيف الأخرى الروسي النمساوي مايربيك تايسوموف الذي يتطلع إلى تحسين سجله الاحترافي في الفنون القتالية المختلطة بـ27 فوزا و5 هزائم بالبرازيلي دييجو فيريرا، الذي لم يتلق أي هزيمة في منافسات UFC منذ يناير 2016.

كما يلتقي الألماني أوتمان أزيتار، صاحب السجل المميز في الفنون القتالية المختلطة بـ11 فوزا دون هزيمة في افتتاح مشواره الاحترافي في منافسات " UFC " بالفنلندي تيمو باكالن، الذي حقق فوزاً واحداً وتلقى هزيمتين في ثلاث مباريات سابقة ضمن UFC.

وفي المباراة الوحيدة للوزن الثقيل التي تم تأكيدها حتى الآن، يواجه الأمريكي كيرتيس بلايديز، الروسي شامل عبد الرحيموف الذي يحمل سجلاً جيداً في مسابقات الفنون القتالية المختلطة بـ20 فوزا و4 هزائم فقط.

وعن فئة وزن الديك يلتقي الألماني خالد طه بالبرازيلي برونو سيلفا الذي يفتتح مشواره الاحترافي ضمن منافسات " UFC " بسجل جيد يتضمن 14 فوزاً في آخر 15 نزالاً – 12 منها بالضربة القاضية على صعيد منافسات الفنون القتالية المختلطة للمحترفين.

وضمن منافسات فئة الوزن المتوسط ينازل الفرنسي نور الدين طالب، الروسي مسلم ساليخوف الذي حقق فوزاً وهزيمة في مباراتين سابقتين ضمن منافسات " UFC " .

وتستضيف أبوظبي للمرة الأولى نزالين نسائيين خالصين أحدهما يجمع بين الجورجية ليانا جوجوا والكندية سارة موراس التي حققت فوزاً رائعا ًعلى الكسيس دوفريزن في نهائي The Ultimate Fighter Season 19.

كما ستواجه جوان كالدروود المصنفة خامسة عن فئة وزن الذبابة، الأمريكية أندريا لي المصنفة سابعة، والساعية إلى تحقيق فوزها الرابع على التوالي في أبوظبي بالنزال الثاني.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية