25 ميدالية للإمارات في بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو لفئة الأساتذة

وام

حققت دولة الإمارات 25 ميدالية متنوعة في النسخة الأولى من بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو لفئة الأساتذة التي اقيمت أمس ضمن فعاليات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو المنعقدة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

واحتل لاعبو الإمارات المركز الثالث في البطولة التي تصدرتها البرازيل برصيد 59 ميدالية وجاءت روسيا في المركز الثاني برصيد 31 ميدالية متنوعة.

حضر البطولة الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان ومعالي محمد عبدالله الجنيبي رئيس المراسم الرئاسية بوزارة شؤون الرئاسة وسعادة عبدالمنعم السيد محمد الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو وسعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي وسعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو وسعادة محمد بن دلموج الظاهري عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو ويوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو وفهد علي الشامسي المدير التنفيذي للاتحاد.

وشهدت بطولة أبوظبي العالمية للأساتذة مشاركة رياضيين من 72 دولة يمثلون 207 أندية وتنافسوا على 110 ميداليات ذهبية وجوائز مالية بقيمة 63 ألف دولار أمريكي.

وكانت البرازيل الدولة الأكثر تمثيلاً في البطولة بـ 180 رياضيا في حين شاركت روسيا بـ61 رياضيا ودولة الإمارات بـ 62 رياضيا.

وقال سعادة عبدالمنعم السيد الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي إن أبوظبي تمثل وجهة رائدة تستقطب نخبة أبطال ورياضيي الجوجيتسو من شتى أنحاء العالم للتنافس على حصد الجوائز والظفر بأغلى الألقاب خلال أكبر حدث رياضي في عالم الجوجيتسو.

وأضاف سعادته أن بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو أصبحت من أبرز الفعاليات الرياضية الدولية في عالم الجوجيتسو واستطاعت استقطاب أشهر الأبطال من كافة أنحاء العالم والذين يتمتعون بموهبة الكبيرة ويخضعون لأفضل برامج التدريب وفقاً للمعدلات الدولية.

من جانبه أكد سعادة عارف حمد العواني أن البطولة في عقدها الثاني انتقلت من مرحلة البناء إلى مرحلة حصد نتائج عشرة أعوام من العمل المتواصل وترسيخ مكانتها كأكبر بطولات العالم في الجوجيتسو.

وأضاف أن البطولة تساهم عاماً بعد عام في بناء وإعداد جيل من المواهب الإماراتية الصاعدة في هذه الرياضة، ينافسون في المحافل العالمية ويمثلون دولة الإمارات خير تمثيل.

ولفت إلى أن بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو أصبحت وجهة تستقطب نخبة لاعب العالم وباتت الجماهير تنتظر هذا الحدث بفارغ الصبر وأكبر دليل على ذلك هو امتلاء المدرجات والحماس غير المسبوق الذي تشعله الجماهير الوافدة من داخل الدولة وخارجها.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية