200 متسابق يشاركون فى سباق زايد للدراجات الهوائية السنوي بأبوظبي

وام

نظمت جامعة نيويورك أبوظبي اليوم النسخة الثانية من "سباق زايد" للدراجات الهوائية السنوي، في إطار مبادرتها للاحتفاء بذكرى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، وذلك على مضمار الدراجات الهوائية بجزيرة الحديريات في أبوظبي.

فقد اجتمع أكثر من 200 مشاركاً هذا العام لركوب الدراجات الهوائية على مسارَيّ الجزيرة البالغ طولهما ٥ و١٠ كيلومترات. وفي خطوة رمزية تسعى إلى مواكبة ذكرى ميلاد الشيخ زايد، تمت زيادة مسافة المسار هذا العام لتبلغ 101 كم.

وشهدت الفعالية انضمام الرياضي الإماراتي فارس الزعابي، محترف السباقات الثلاثية، إلى المشاركين لإتمام التحدي. كما انضم للفعالية المجتمعية مشاركين من أكثر من 30 بلداً.

وأشارت الجامعة إلى أن سبعة من المشاركين نجحوا في إكمال 101 كيلومتراً على مضمار الدراجات الهوائية بجزيرة الحديريات في أبوظبي.

وقالت سلمى البوسعيدي، مسؤولة النشاط الرياضي للسيدات في جامعة نيويورك أبوظبي: "نفخر بتنظيم /سباق زايد/ للدراجات الهوائية للعام الثاني على التوالي، والذي يحثّ المشاركين على اتباع نمط حياة صحي ورياضي، فيما يحيي ذكرى المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه - ويحتفي بإرثه وضم السباق هذا العام مشاركين من مختلف الجنسيات والثقافات ممن اغتنموا الفرصة للتفاعل مع أفراد المجتمع الآخرين في أبوظبي. ويمثّل /سباق زايد/ بشكلٍ عام ختاماً رائعاً لعام التسامح، ونحن نتطلّع قدماً للترحيب بالمشاركين العام القادم لقطع مسافة 102 كم".

من جانبه قال الزعابي ان السباق يشجع المشاركين على مواجهة التحديات الصحّية ويبرز الدور الهائل الذي يمكن أن تلعبه الرياضة في تقليص فجوة الفروق الثقافية.

الاكثر من رياضة

أخبار محلية