وفد رسمي برئاسة وزير الاقتصاد ‏يزور فيتنام الأسبوع المقبل

تنظم وزارة الاقتصاد الأسبوع المقبل زيارة لوفد رسمي وتجاري رفيع المستوى من الدولة إلى جمهورية فيتنام، برئاسة معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وفرص تطوير الشراكات القائمة في مجالات التجارة والاستثمار، مع التركيز على زيادة وتنويع الاستثمارات الإماراتية في فيتنام لتشمل مظلة أوسع من القطاعات ذات الاهتمام المشترك، وبما يحقق مصالح البلدين الصديقين.

يحضر فعاليات الزيارة سعادة عبيد سعيد عبيد الظاهري سفير الدولة لدى جمهورية فيتنام الاشتراكية، فيما يضم وفد الدولة سعادة عبد الله بن أحمد آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية، وسعادة جمال الجروان، الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، ومحمد ناصر حمدان الزعابي مدير إدارة الترويج التجاري بوزارة الاقتصاد، وممثلين عن جهات حكومية ومؤسسات من القطاع الخاص، أبرزها مبادلة للتنمية ودائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة، وموانئ أبوظبي، والمنطقة الحرة في الفجيرة والجمارك العالمية لدبي، وغرفة الفجيرة ومجموعة كانو، وعيسى الغرير للاستثمار وغيرها من الشركات.

وتتضمن فعاليات الزيارة إقامة المنتدى الإماراتي الفيتنامي للتجارة والاستثمار في العاصمة هانوي، والذي سيترأسه من الجانب الإماراتي معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، فيما يترأسه من الجانب الفيتنامي معالي تران توان آنه وزير التجارة والصناعة، إلى جانب تنظيم ملتقى استثماري مشترك في مدينة هو شي منه جنوب فيتنام.

وقال سعادة عبد الله آل صالح، إن العلاقات الإماراتية الفيتنامية شهدت خلال السنوات الماضية نموا ملحوظا وزخما في تبادل اللقاءات والزيارات الرسمية والفعاليات الاقتصادية المشتركة، الأمر الذي انعكس في زيادة الشراكات الاستثمارية والأنشطة التجارية بين البلدين، مشيرا إلى أن حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين وصل في عام 2018 إلى أكثر من 8.2 مليار دولار أمريكي.

ولفت آل صالح إلى أن زيارة وفد الدولة إلى فيتنام الأسبوع المقبل تهدف إلى تعزيز الشراكة المستدامة بين البلدين وتوسيع نطاق التعاون بينهما ليشمل مختلف القطاعات الحيوية، ومن أبرزها الطاقة والطاقة المتجددة والبنى التحتية والصناعة والزراعة والمنتجات الغذائية والخدمات اللوجستية وغيرها.

وأكد أن فيتنام تتمتع باقتصاد قوي على مستوى منطقة جنوب آسيا ولديها العديد من الفرص الواعدة للتعاون الاقتصادي، وأن إقامة منتديين حول تعزيز الأنشطة التجارية والاستثمارية بين البلدين يوفر منصة مهمة لبناء شراكات حيوية بين المستثمرين الإماراتيين ومجتمع الأعمال الفيتنامي وتعريف الشركات والجهات الاستثمارية لدى البلدين بآفاق التعاون خلال المرحلة المقبلة، مؤكدا أهمية مساهمة القطاع الخاص في تنمية العلاقات الاقتصادية للبلدين.

وفي هذا الصدد .. نظمت وزارة الاقتصاد اجتماعا لأعضاء وفد الدولة لبحث كافة استعدادات الزيارة ومختلف الجوانب الفنية والموضوعات التي ستتم مناقشتها خلال فعاليات الزيارة.

وأشار محمد ناصر حمدان الزعابي إلى أن منتديي التجارة والاستثمار في كل من هانوي وهوشي منه والزيارات الميدانية المزمعة ستتيح الفرصة للمشاركين من رجال الأعمال والمستثمرين لفهم السوق الفيتنامي وبناء شبكة علاقات تجارية مثمرة ومقابلة شخصيات بارزة في مجتمع الأعمال الفيتنامي، متوقعا حضور أكثر من 500 رجل أعمال من الجانب الفيتنامي للفعاليات.

الاكثر من اقتصاد

  • 811 مليون درهم أرباح "الإمارات الإسلامي" خلال الربع الأول 2024

    حقق مصرف الإمارات الإسلامي في الربع الأول من العام الجاري 2024، أرباحا قياسية بلغت 811 مليون درهم، بزيادة نسبتها ة 35% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق.

  • «المركزي» يتيح للبنوك تأجيل أقساط سداد القروض الشخصية والسيارات لـ 6 أشهر

    أصدر المصرف المركزي اليوم إشعاراً إلى كافة البنوك وشركات التمويل بشأن إمكانية تأجيل سداد أقساط القروض الشخصية وقروض السيارات للعملاء المتضررين من تداعيات الحالة الجوية لمدة ستة أشهر دون فرض رسوم أو فائدة او أرباح إضافية أو زيادة مبلغ أصل القرض على العميل مقابل تأجيل سداد الأقساط.

  • فلاي دبي تستأنف رحلاتها جزئياً

    استأنفت فلاي دبي رحلاتها جزئياً من مطار دبي الدولي اعتباراً من الساعة 10:00 صباح اليوم. سيتم تشغيل عدد من الرحلات المغادرة المختارة من المبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي على أن تستأنف الرحلات المجدولة بعد الساعة 20:00 (بتوقيت دبي)، بينما من المقرر استئناف الرحلات من المبنى رقم 3 بعد منتصف الليل.

  • "المركزي": طلب قوي على قروض الأعمال التجارية في الدولة

    أصدر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، تقرير نتائج استبيان التوجهات الائتمانية للربع الرابع من العام 2023، الذي يغطي التغيرات الأخيرة المتعلقة بوضع التمويل والطلب على القروض والائتمان في القطاع المصرفي في الدولة.

  • حمدان بن محمد: برؤية محمد بن راشد نبدأ فصلاً جديداً في مسيرة الريادة عنوانه «دبي مطار العالم ووجهته»

    أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أثمرت عن حصول مطار دبي الدولي على المركز الثاني عالمياً في إجمالي عدد المسافرين، وفقاً لأحدث تصنيف صادر عن مجلس المطارات العالمي في 2023 متقدماً من المركز الـ 5 عالمياً في 2022.

أخبار محلية