منصور المنصوري يفتتح جناح الدولة بمعرض إكسبو البستنة 2019- بكين

افتتح سعادة منصور ابراهيم المنصوري المدير العام للمجلس الوطني للإعلام اليوم جناح دولة الإمارات في معرض إكسبو البستنة 2019- بكين والذي يتولى المجلس إدارته والإشراف عليه وذلك بحضور سعادة علي عبيد علي الظاهري سفير الدولة لدى جمهورية الصين الشعبية وسعادة الدكتور راشد خلفان النعيمي، المفوض العام لجناح دولة الإمارات في إكسبو 2019 بكين وسعادة داوود الهاجري مدير عام بلدية دبي وسعادة نجيب العلي مدير عام مكتب اكسبو ٢٠٢٠ و عدد من الدبلوماسيين وكبار المسؤولين.

تهدف هذه المشاركة التي تعد الأولى للإمارات في معارض أكسبو للبستنة إلى تسليط الضوء على جهود الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه في تنمية وتطوير القطاع الزراعي، وتجسيد رؤية القيادة الرشيدة في تطويره وتعزيزه والتي أفضت إلى تحويل الصحراء إلى واحات خضراء عبر استراتيجيات ومبادرات واضحة وبالاستناد إلى أحدث ما تم التوصل إليه من تقنيات زراعية متقدمة، فضلا عن استعراض تجربتها ومشاريعها المستدامة.

وقال سعادة منصور المنصوري مدير عام المجلس الوطني للإعلام : " منذ فجر الاتحاد تبلورت رؤية الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في الوصول إلى الحضارة و التنمية المستدامة من خلال الزراعة حيث قال رحمه الله "أعطوني زراعة أضمن لكم حضارة".. وضمن هذه الرؤية الراسخة واصلت قيادتنا الرشيدة المضي قدما نحو تطوير الزراعة التي يتكامل دورها مع الاستراتيجيات الوطنية كأداة للتنمية الشاملة والتنويع الاقتصادي وضمان الأمن الغذائي في دولة الإمارات".

و أضاف سعادته : "تمكنت دولة الإمارات من التعامل مع الظروف المناخية الصعبة وعملت على تخضير الصحراء وتنمية الزراعة بفضل سياستها التنموية المستدامة الهادفة إلى بناء اقتصاد مستدام قادر على تعزيز مكانة دولة الإمارات الإقليمية والعالمية في القطاع الزراعي".. لافتا إلى أن دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية ترتبطان بعلاقات صداقة متينة وشراكة استراتيجية شاملة وأن مشاركة الإمارات في هذا المعرض تسهم في تعريف العالم بتجربة الدولة في قطاع الزراعة، والاستفادة من الخبرات والتجارب التي يحتضنها هذا المعرض المهم.

و أكد سعادته حرص المجلس الوطني للإعلام على أن يكون خير سفير لدولة الإمارات في مختلف معارض إكسبو حول العالم، وهذا الأمر ينطبق بكل تأكيد على معرض إكسبو 2019 بكين حيث يلتزم المجلس بالتعريف برسالة الدولة المتمثلة في التسامح والوسطية والانفتاح على الآخر، وتمكين زوار المعرض والمشاركين فيه من التعرف على تطورات تنظيم الدولة لمعرض اكسبو 2020 الذي سيشكل نقطة لقاء حضاري شامل لـ 192 دولة من حول العالم.

ونوه سعادة منصور إبراهيم المنصوري إلى حرص المجلس الوطني للإعلام ومن خلال مشاركاته المتواصلة في معارض إكسبو التي تقام حول العالم، على التعريف برسالة دولة الإمارات المبنية على التسامح والانفتاح على الآخر، وتعزيز صورتها الإيجابية والنهج الذي تتبعه من خلال هذه المنصة العالمية المرموقة والتي تحظى باهتمام دولي واسع.

و قال سعادته : "تمثل مشاركتنا في معرض إكسبو البستنة 2019- بكين المتخصص في الزراعة، فرصة لتعريف العالم بالرؤى المستقبلية التي تبنتها قيادتنا الرشيدة منذ عهد المغفور له الوالد المؤسس الشيخ زايد، طيب الله ثراه؛ والتي هدفت لإحداث نقلة نوعية في القطاع الزراعي محليا، انعكست على أرض الواقع حيث أصبحت الزراعة نشاطا اقتصاديا وتنمويا رئيسيا في الدولة"، مؤكدا أن تصدر الإمارات لباقي دول العالم من حيث عدد أشجار النخيل خلال فترة زمنية قصيرة دليل على قدرة الإنسان الإماراتي على تخطي التحديات والصعوبات المتمثلة في ندرة المياه، وملوحة التربة، والعوامل الجوية الصعبة.

و لفت سعادة منصور إبراهيم المنصوري إلى أن المجلس يسعى من خلال هذه المشاركة إلى تعريف الزوار بإكسبو 2020، ودعوتهم لحضور هذا الحدث العالمي البارز معربا عن شكره لبلدية دبي و الاتحاد للطيران الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة على دعمهما لجناح دولة الإمارات في معرض إكسبو 2019 بكين وثمن دورهما الذي سيسهم في تعزيز صورة الدولة الإيجابية ونقل رسالتها إلى العالم.

و قال سعادة نجيب العلي مدير مكتب اكسبو ٢٠٢٠ إن إكسبو بكين ٢٠١٩ للبستنة يعد المحطة الأخيرة من معارض إكسبو العالمية وذلك قبل أن تستضيف الإمارات الحدث المنتظر إكسبو ٢٠٢٠ دبي .. مشيرا إلى أن هذا الحدث وفر منصة مثالية من أجل إطلاع الدول المشاركة على استعدادات الدولة لاستضافة هذا الحدث العالمي وما تقدمه للوفود المشاركه فيه.

وأضاف : " نسعى من خلال إكسبو 2020 دبي إلى جمع شمل العالم تحت مظلة العمل المشترك والتعاون والتسامح ونحن نشهد الآن عام التسامح الذي صار عنوانا لبلدنا الحبيب و أصبحت قيمة التسامح واحدة من المصابيح التي تنير طريق الإمارات نحو المستقبل والقيمة التي تبنتها قيادتنا الرشيدة التي رأت خدمة الإنسان غاية في حد ذاتها تتيح توحيد الجهود وتواصل العقول من أجل مستقبل أفضل للبشرية جمعاء".

ويعرض جناح الدولة الذي يقام على مساحة 1,850 مترا مربعا، 80% منها على شكل حديقة تطور القطاع الزراعي في الدولة ويستند في روايته إلى موروث الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والجهود التي بذلها في سبيل "تخضير الصحراء" ويركز على مجموعة من المحاور الرئيسية منها، إنجازاته " رحمه الله " في المجال الزراعة وإرثه البيئي، وتخضير الصحراء، والابتكار في مجال الزراعة، وإنجازات الدولة في المجال الزراعي.

وارتكز المجلس الوطني للإعلام في تصميمه لجناح الدولة في المعرض على مبادئ أساسية تشمل البيئة الطبيعية، وأشجار النخيل والزراعة التقليدية، والواحات الزراعية، وإنجازات وابتكارات الدولة في المجال الزراعي.

و يضم الجناح 36 شجرة نخيل، و146 شجرة من 20 نوعا مختلفا و2500 نبتة من 10 أنواع مختلفة، فضلا عن 5,924 نبتة من الخضار والأعشاب ستتم زراعتها خلال فترة المعرض.

ويعد معرض إكسبو 2019 بكين من الفعاليات الدولية للبستنة، والمكرسة لتوفير منصة مفتوحة للدول والمنظمات الدولية للتواصل وتبادل الخبرات فيما بينها ويشارك فيه أكثر من 110 دول ومنظمات دولية تحت شعار "عش حياة خضراء، عش حياة أفضل".

الاكثر من اقتصاد

أخبار محلية

  • رئيس الدولة يبدأ في 28 مايو زيارة دولة إلى جمهورية كوريا

    يبدأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" يوم الثلاثاء الموافق 28 من شهر مايو الجاري زيارة دولة إلى جمهورية كوريا الصديقة تستمر يومين..تلبية لدعوة فخامة الرئيس يون سوك يول.

  • «الشؤون الإسلامية» تعمل على زيادة تصاريح حجاج الإمارات

    أكد معالي عبد الرحمن بن محمد العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع وزير دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، أن الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة ستشرع، خلال الفترة المقبلة، في التنسيق مع الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، بما يخص زيادة عدد التصاريح الحجاج المخصصة لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، وإتمام إجراءاتهم في وقت مبكر، ما يسهم في تعزيز جاهزيتهم للمشاركة في موسم الحج المقبل.

  • "المعاشات" : ثلاثة أمور على المشتركين في التأمين التأكد منها عند بدء الخدمة ونهايتها

    دعت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية المؤمن عليهم إلى التأكد من ثلاثة أمور رئيسية عند بدء الخدمة ونهايتها وهي التأكد من تسجيل المؤمن عليه، وسداد الاشتراكات عنه عند بدء الخدمة، وصرف المنافع التأمينية التي تُستحق عن مدة الخدمة سواء كانت معاشاً تقاعدياً أو مكافأة نهاية خدمة أو تعويضاً إضافياً.

  • الإمارات تعلن وضع حجر الأساس لمركز "محمد بن زايد - جوكو ويدودو" لأبحاث القرم في إندونيسيا

    أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة وضع حجر الأساس لمشروع "مركز محمد بن زايد – جوكو ويدودو" لأبحاث القرم بالتعاون مع جمهورية إندونيسيا وذلك بجزيرة بالي الإندونيسية والذي جاء ثمرة التزام دولة الإمارات بتقديم 10 ملايين دولار لتعزيز الجهود العالمية لتنمية القرم، التي تعد أحد أهم الحلول الحيوية القائمة على الطبيعة في مواجهة التغيرات المناخية وحماية النظم البيئية الساحلية.