مصر تتخذ قرارا جديدا يتعلق بـ"العاصمة الإدارية الجديدة"

نقلت وكالة "رويترز" عن مجدي أمين، رئيس القطاع العقاري بشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، المملوكة لوزارة الإسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية، إن شركته تسعى لطرح 6 آلاف فدان للبيع بالعاصمة حتى يونيو 2020.

 

 

وأضاف أمين أن المرحلة الأولى من العاصمة تبلغ "40 ألف فدان، تم بيع 17500 فدان منها حتى الآن، ونخطط لبيع ستة آلاف فدان حتى يونيو 2020".

والعاصمة الإدارية الجديدة خطة طموحة تقوم على إنشاء مدينة على بعد 45 كيلومترا شرقي القاهرة، كان أُعلن عنها في مارس 2015، خلال قمة اقتصادية عُقدت في شرم الشيخ، لجذب المستثمرين الأجانب.

 

ومن المتوقع أن تبلغ مساحة العاصمة الإدارية الجديدة عند اكتمالها نحو 700 كيلومتر مربع.

وتتضمن المرحلة الأولى من المشروع، التي تغطي نحو 168 كيلومترا مربعا، الوزارات وأحياء سكنية والحي الدبلوماسي وحي المال والأعمال.

وتخطط الحكومة المصرية للبدء بإدارة البلاد من العاصمة الجديدة اعتبارا من منتصف 2020.ؤ

الاكثر من اقتصاد

أخبار محلية

  • ديوان الرئاسة ينعى حمد بن سهيل الخييلي

    نعى ديوان الرئاسة، حمد بن سهيل الخييلي، المرافق العسكري للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" الذي وافته المنية اليوم، ويعرب الديوان عن خالص عزائه ومواساته إلى عائلة الفقيد وذويه

  • افتتاح تحويلة مرورية مؤقتة على شارع الإمارات

    أعلنت وزارة الطاقة والبنية التحتية عن افتتاح تحويلة مرورية مؤقتة على طريق الإمارات E611 بالقرب من تقاطع البديع في الشارقة للقادمين من إمارة الشارقة والمتجهين إلى إمارة دبي وأوضحت الوزارة، أن افتتاح التحويلة سيكون اعتباراً من اليوم الخميس ولمدة 5 أيام

  • مجلس الإمارات للإعلام يُطلق برنامج "إعلاميين"

    أكد معالي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد، أن إطلاق برنامج "إعلاميين" يأتي في إطار رؤية القيادة الرشيدة لتمكين الشباب الإماراتي وتزويدهم بالمهارات اللازمة للإسهام في تطوير قطاع الإعلام وجعله أداة محفزة لتنمية الاقتصاد

  • عمار النعيمي ينعى الشاعر ربيع بن ياقوت

    نعى سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي، الشاعر الإماراتي الكبير ربيع بن ياقوت. وقال سموه عبر حسابه في "انستغرام": "ورحل شاعر عجمان الكبير.. إنا لله وإنا إليه راجعون. الشاعر القدير ربيع بن ياقوت في ذمة الله. نسأل الله أن يرحمه ويسكنه الجنة. عزائنا لأهله وقبيلته. ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم".