محمد بن زايد و المستشار النمساوي يشهدان توقيع اتفاقيات لتعزيز الشراكة والاستثمار والتعاون بين "أدنوك" و" أو. أم .في" و"بورياليس"

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة و معالي سيباستيان كورتز مستشار جمهورية النمسا اليوم مراسم توقيع اتفاقيات إطارية بين أدنوك و كل من شركة "أو .إم .في" وشركة "بورياليس" وذلك لاستكشاف فرص تعزيز الشراكات الاستراتيجية والاستثمار والتعاون في مجال الطاقة و البتروكيماويات.

و أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات حريصة دوما على تعزيز نهج الشراكات الاستراتيجية مع البلدان الصديقة بما يسهم في الدفع قدما بتبادل المعرفة و الخبرات و التكنولوجيا المتطورة و توثيق التعاون والاستثمارات المشتركة لضمان النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام.

وقع الاتفاقيات معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة "الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية " أدنوك " ومجموعة شركاتها" و كل من الدكتور راينير سيلي الرئيس التنفيذي لشركة "أو .أم .في" و ألفريد ستيرن الرئيس التنفيذي لشركة بورياليس.

ووفقا للاتفاقية الأولى .. ستتعاون كل من أدنوك وشركة "أو. أم .في" في تقييم فرص جديدة لتوسعة شراكاتهما الحالية في مجال مشاريع البتروكيماويات وتبادل المعرفة والخبرات في مجال تطوير وتحقيق التكامل في مجال التكرير والبتروكيماويات.. وستقيم الشركتان فرص التعاون بينهما لدعم تسويق إنتاجهما من البتروكيماويات.

و تنص الاتفاقية الثانية على تعاون أدنوك و "أو .أم .في" في استكشاف فرص استخدام تقنية "Reoil" لإعادة تدوير البلاستيك في مجمع الرويس أكبر مجمع متكامل للتكرير والبتروكيماويات التابع لأدنوك في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي.. وتستخدم تقنية "Reoil" من "أو .أم .في" في إنتاج وقود نفطي صناعي من إعادة تدوير البلاستيك المستخدم.

الاكثر من اقتصاد

أخبار محلية