مجلس سيدات أعمال دبي يستعرض الفرص الاستثمارية مع وفد أوروبي

نظم مجلس سيدات أعمال دبي أمس بمقر غرفة تجارة وصناعة دبي مائدة مستديرة مع وفد اقتصادي أوروبي يضم 11 رجل وسيدة أعمال يمثلون عددا من الشركات الناشئة في أسواق فرنسا والمانيا وروسيا والمملكة المتحدة واستونيا وايطاليا.

وكان في استقبال الوفد الزائر سعادة الدكتورة رجاء عيسى القرق رئيسة مجلس سيدات أعمال دبي وأعضاء من مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال دبي وممثلين عن مجتمع الأعمال.

وسترأس الوفد الزائر إيجور ليس المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "جامبت" ويضم رؤوساء ومدراء تنفيذين لشركات متخصصة في مجالات الحلول الاستشارية والتسويق والتواصل الرقمي وتقنيات الذكاء الاصطناعي والبيانات الكبيرة والتكنولوجيا المالية والعقارات والتجارة الإلكترونية بالإضافة إلى الاستثمارات المالية.

وبحث المجلس مع الوفد الزائر سبل تعزيز التعاون المشترك والتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة وتعزيز آليات التواصل مع مجتمعات الأعمال وتأسيس شراكات أعمال وآليات تفعيل الاستفادة من الخبرات العالمية في نسج شبكة علاقات اقتصادية متشابكة تحقق المصالح والأهداف المشتركة لسيدات الأعمال في دبي ورواد الأعمال في أوروبا.

وأكدت سعادة الدكتورة رجاء القرق على الدور الذي يلعبه مجلس سيدات أعمال دبي في بناء جسور التعارف مع ممثلي القطاعات الاقتصادية من مختلف دول العالم ودوره في تمكين المرأة في بيئة الأعمال معتبرة أن سيدات الأعمال في دبي حققن نجاحا بارزا نتيجة وجود بيئة أعمال داعمة ومحفزة لعمل المرأة..مشيرة إلى المساهمة الفاعلة للقيادة الرشيدة في هذا المجال والتي وفرت كل أسباب تمكين المرأة للقيام بدورها في مسيرة التنمية.

وقالت ان امارة دبي تشكل وجهة مثالية لشراكات الأعمال العالمية الناجحة باعتبارها عاصمة اقتصادية ووجهة التسامح الأولى في العالم مع وجود أكثر من 200 جنسية مختلفة تعمل وتعيش في الإمارة وتمتعها بمزايا تنافسية رئيسية مثل البنية التحتية المتطورة والفرص الاستثمارية المتنوعة في قطاعات حيوية بالإضافة إلى وجود حكومة حكيمة تفهم متطلبات مجتمع الأعمال وتحرص على إشراك القطاع الخاص في شراكة حقيقية لتوفير حلول لأعمالهم.

وأضافت رئيسة مجلس سيدات أعمال دبي " يسرنا اليوم مناقشة الفرص الاستثمارية المشتركة والتعريف بأبرز سيدات الأعمال في دبي من أعضاء المجلس اللواتي يمتلكن خبرات كبيرة في مجالات عملهن وحرص المجلس على دفع مجالات التعاون الاقتصادي بين سيدات الأعمال من الجانبين إلى مراحل متقدمة والتنسيق المتواصل لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمار المتبادل وتطوير الروابط بين قطاع الأعمال الخاص والتعريف ببيئة الاعمال في دبي وإمكاناتها الكبيرة التي تلبي احتياجات سيدات ورائدات الأعمال وتتلائم مع المتغيرات الاقتصادية العالمية وتنسجم مع المتطلبات المتنامية للقطاعات المستقبلية.

من جانبه أشاد إيجور ليس باللقاء ومخرجاته وقال.. " إن السمعة العالية التي تتمتع بها إمارة دبي ومجتمع أعمالها والنهضة الحضارية والانجازات التي حققتها والدور الرئيسي الذي تلعبه في تشكيل اقتصاد المنطقة والعالم كانت من أهم الأسباب وراء اختيار الوفد الزائر للإمارة وجهة له.

وأكد أن الزيارة حققت الأهداف المرجوة منها في تأسيس حوار بناء يكون بداية علاقات أعمال مثمرة.

واستعرض مجلس سيدات أعمال دبي خلال اللقاء خدماته ومبادراته العديدة الموجهة لخدمة سيدات الأعمال والتي تشمل مجموعة متنوعة من البرامج التدريبية المهنية المتخصصة والحديثة والفعاليات المتنوعة المواضيع التي تشكل بيئة خصبة لتبادل الخبرات وتأسيس شراكات الأعمال حيث ينظم المجلس أكثر من 50 فعالية سنويا.

الاكثر من اقتصاد

  • 811 مليون درهم أرباح "الإمارات الإسلامي" خلال الربع الأول 2024

    حقق مصرف الإمارات الإسلامي في الربع الأول من العام الجاري 2024، أرباحا قياسية بلغت 811 مليون درهم، بزيادة نسبتها ة 35% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق.

  • «المركزي» يتيح للبنوك تأجيل أقساط سداد القروض الشخصية والسيارات لـ 6 أشهر

    أصدر المصرف المركزي اليوم إشعاراً إلى كافة البنوك وشركات التمويل بشأن إمكانية تأجيل سداد أقساط القروض الشخصية وقروض السيارات للعملاء المتضررين من تداعيات الحالة الجوية لمدة ستة أشهر دون فرض رسوم أو فائدة او أرباح إضافية أو زيادة مبلغ أصل القرض على العميل مقابل تأجيل سداد الأقساط.

  • فلاي دبي تستأنف رحلاتها جزئياً

    استأنفت فلاي دبي رحلاتها جزئياً من مطار دبي الدولي اعتباراً من الساعة 10:00 صباح اليوم. سيتم تشغيل عدد من الرحلات المغادرة المختارة من المبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي على أن تستأنف الرحلات المجدولة بعد الساعة 20:00 (بتوقيت دبي)، بينما من المقرر استئناف الرحلات من المبنى رقم 3 بعد منتصف الليل.

  • "المركزي": طلب قوي على قروض الأعمال التجارية في الدولة

    أصدر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، تقرير نتائج استبيان التوجهات الائتمانية للربع الرابع من العام 2023، الذي يغطي التغيرات الأخيرة المتعلقة بوضع التمويل والطلب على القروض والائتمان في القطاع المصرفي في الدولة.

  • حمدان بن محمد: برؤية محمد بن راشد نبدأ فصلاً جديداً في مسيرة الريادة عنوانه «دبي مطار العالم ووجهته»

    أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أثمرت عن حصول مطار دبي الدولي على المركز الثاني عالمياً في إجمالي عدد المسافرين، وفقاً لأحدث تصنيف صادر عن مجلس المطارات العالمي في 2023 متقدماً من المركز الـ 5 عالمياً في 2022.

أخبار محلية