كهرباء الشارقة تشغل 4 محطات بجهد 132 كيلوفولت خلال عامين

وام

أعلنت هيئة كهرباء ومياه الشارقة عن تشغيل 4 محطات جهد 132 كيلو فولت وذلك خلال خلال العامين الماضيين تشمل محطات أبوشغارة ومركز الشارقة للاستثمار والمدينة الجامعية وتشغيل محطة تلال وإضافة مفاتيح 123 كيلو فولت بمحطة الطي .

كما كشفت الهيئة عن تشغيل 25 محطة فرعية جهد 33 كيلو فولت في مختلف مناطق إمارة الشارقة والإنتهاء من مشروعات جديدة لتعديل الشبكات في عدد من مناطق مدينة الشارقة تشمل خطوط 132 جديدة ومشروعات تعديل شبكات 33 و11 كيلوفولت في أكثر من 51 منطقة بالشارقة.

وأوضح سعادة الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة أن المحطات الجديدة تأتي في إطار التوسعات والمشروعات التطويرية الضرورية والتوسع في مشروعات الطاقة والمياه وشبكات النقل والتوزيع لمواجهة الطلب المتزايد على الطاقة والمياه.

ولفت إلى أن الهيئة أولت اهتماماً كبيراً لتطوير الخدمات في كافة مجالات عملها ضمن خططها الحالية والمستقبلية من أجل مواكبة النمو المطرد للأحمال وحركة التوسع العمراني والسكاني لافتاً إلى أن تلك المشاريع ستساهم في تخفيف الأحمال على المناطق وتزويد المناطق الجديدة بالكهرباء.

وأشار إلى أن الهيئة تعمل في إطار إستراتيجية تهتم بالوفاء باحتياجات التنمية من الطاقة الكهربائية والتى تعتمد سياساتها على دراسات لتنويع مصادر الطاقة والاستفادة المثلى من مواردها المتاحة وتحسين كفاءة إنتاجها واستخدامها وتحقيق الحفاظ على البيئة.

وأكد أن الهيئة تحرص على استخدام أفضل الحلول التكنولجية والتقنية التي تسهم في زيادة الإنتاج وتطوير الأداء وتقليل حجم الانبعاثات الكربونية الصادرة عن المحطات بنسب كبيرة تعزز من توجهات الاستدامة والطاقة للإمارة وتعزيز اعتمادية وفاعلية ورفع كفاءة شبكات النقل والتوزيع عبر استخدام أفضل التقنيات الحديثة المعتمدة عالمياً .

من جانبها أوضحت المهندسة مي الليم مدير إدارة التخيل الهندسي أن دخول المحطات الجديدة في الخدمة و تعديل الشبكات وفق أفضل المواصفات العالمية سيسهم في تحقيق الثبات والاستقرار لشبكة الكهرباء وتوزيع الأحمال في مختلف المناطق. وأشارت إلى أن الهيئة تحرص على توفير كافة الإمكانات ومراعاة أعلى نظم الأمان والجودة في العمل وتشغيل الشبكة الكهربائية بأعلى مستويات الأداء فنيا كما تعمل على تنفيذ كافة الدراسات اللازمة لتطوير وتوسعة شبكات النقل والتوزيع وأنظمة تشغيل وتوليد الكهرباء ورفع مستوى الكفاءة وتعزيز قدرات المحطات لتلبية معدلات الطلب المتزايد على الكهرباء.

وأضافت أن محطات جهد 33 التي تم تشغيلها خلال العامين الماضيين شملت محطات / تلال2‘5‘6 / والجرينة مول وحجر الإمارات وشمس والواحة مول ونهده8 والزاهية مول والجرينة2 والسيوح ونسمة ومصنع الشارقة للأسمنت والصناعية5 وكلباء والساف2 والجامعة بكلباء والواحة مول والغبيبة2 والسيوح 3.

الاكثر من اقتصاد

أخبار محلية

  • دبي ثالث أسرع المدن عالمياً في الإنترنت للهواتف المتحركة

    تبوأت دبي المرتبة الثالثة عالمياً على صعيد سرعات الإنترنت المقدم عبر الهواتف المتحركة وذلك في أبريل 2024 ووفق لائحة المدن الأسرع عالمياً ضمن مؤشر speedtest المتخصص في قياس سرعات خدمات الإنترنت، سجلت دبي سرعة 327 ميجا بت في الثانية

  • الإمارات الأولى عالمياً في مؤشر الخدمات الحكومية

    تقرير التحول الرقمي الحكومي 2023: الإمارات تصدرت التصنيف العالمي في مؤشرات حكومية مهمة، احتلت المرتبة الأولى عالمياً في مؤشر الخدمات الحكومية والخدمات الحكومية المتمحورة حول الإنسان، وفي مجال المشاركة العامة والمشتريات الحكومية لمنتجات التكنولوجيا المتقدمة

  • هزة أرضية بقوة 1.9 درجات في الحلاة محسوسة بشكل خفيف وليس لها تأثير

     أعلن المركز الوطني للأرصاد، أن محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابعة له سجلت هزة أرضية بقوة 1.9 درجات على مقياس ريختر في منطقة الحلاة بإمارة الفجيرة، في الساعة التاسعة و57 من مساء اليوم بحسب التوقيت المحلي لدولة الإمارات.

  • نهيان بن زايد يتوج فريق الوصل بكأس رئيس الدولة لكرة القدم

    توج سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، فريق الوصل بطلا لكأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم بعد فوزه على النصر اليوم الجمعة 4-0 على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين.