كهرباء الشارقة تبحث التعاون مع شركة هندية لتطوير شبكات ومحطات النقل والتوزيع

وام

بحث سعادة الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة مع وفد من الشركة الهندية لارسون اند تربو L&T برئاسة إيه رافيندران نائب رئيس الشركة سبل التعاون لدعم استراتيجية الهيئة في مجالات الشبكات الذكية وتطوير محطات النقل والتوزيع وإعداد الدراسات والبحوث المشتركة في مجالات كفاءة الطاقة والاستدامة في بيئة محفزة للابتكار والإبداع.

وأكد سعادة الدكتور المهندس راشد الليم أن الهيئة تولي أهمية كبيرة للتحول الذكي وتطوير محطات النقل والتوزيع ومستمرة في إنشاء محطات جديدة في مختلف مناطق إمارة الشارقة لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة نتيجة التوسعات العمرانية التي تشهدها الإمارة بقيادة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ..مشيراً إلى أن الهيئة أضافت عدد 3 محطات جهد 132 كيلو فولت للشبكة الكهربائية في مدينة الشارقة خلال عام 2018 كما تم تنفيذ عدد 3 محطات فرعية جهد 33 كيلوفولت .

وأوضح أن الهيئة أنجزت عددا من المشروعات الجديدة لتعديل الشبكات في عدد من مناطق مدينة الشارقة تشمل خطوط 132 جديدة بطول 14 كم من الحمرية إلى مدينة المستثمر وخط تلال إلى الطي بطول 10 كم بالإضافة إلى 16 مشروع تعديل شبكات 33 و11كيلوفولت ..مشيرا إلى أن خطة العام الحالي تتضمن الإنتهاء من تنفيذ عدد من المحطات الجديدة وتعديل الشبكات في عدد من المناطق.

وأشار الليم خلال اللقاء إلى ان استراتيجية الهيئة ومبادئها تتبنى الابتكار كثقافة في مختلف قطاعات عملها حيث حققت الهيئة تقدماً كبيراً في اعتماد حلول مبتكرة في كافة عملياتها في مختلف المجالات واستعرض عددا من محاور استراتيجية الهيئة والمشاريع المستقبلية .

وأوضح أن التعاون مع شركة لارسون اند تربو الهندية يهدف إلى تعزيز الخطط والمبادرات في مجال رفع كفاءة الشبكات ومحطات النقل والتوزيع وإعداد دراسات وأبحاث مشتركة تغطي معظم مجالات الطاقة والمياه والتي تشتمل على ابتكار أحدث الحلول التقنية بما في ذلك حلول الاستدامة في الطاقة والمياه.

وأكد سعادة الدكتور المهندس راشد الليم أن تبادل المعرفة حول الأمور الأساسية مع الشركات العالمية ومراكز الأبحاث وتدريب العاملين في مجالات الطاقة يعمل على تعزيز مهارات قادة المستقبل في مجال الطاقة والتحول الذكي لخدمات الطاقة والمياه والاستفادة من الممارسات الجديدة وأفضل التطورات.

وأشار إلى أن الاستثمار في مجال الشبكات الذكية وتطوير منظومة النقل والتوزيع وكفاءة الطاقة يعزز القدرة التنافسية للمشروعات حيث أن الطلب المتزايد على الطاقة يفرض تحديا كبيرا على أمن الطاقة ومن المهم للغاية إعادة التفكير في استراتيجيات تضمن أننا نمضي في الاتجاه الصحيح لتحقيق الاستدامة وكفاءة استخدام الموارد.

من جانبه أوضح إيه رافيندران نائب رئيس شركة لارسون اند تربو أن الشركة تعد من كبرى الشركات التي تقدم خدمات متنوعة حول العالم في مجالات الطاقة والتقنية والهندسة والإنشاءات وتلبي الشركة الاحتياجات الضرورية لعملائها من القطاعات الرئيسية بما في ذلك مشروعات البنية التحتية والطاقة في أكثر من 30 دولة حول العالم .. مشيراً إلى أن الشركة تحرص على تفعيل التعاون مع هيئة كهرباء ومياه الشارقة وتقديم خبراتها في مجال رفع الشبكات الذكية وتطوير محطات التوزيع وكفاءة الطاقة وتطبيق أعلى معايير الحوكمة والتركيز على الممارسات المستدامة التي تساعد للحفاظ على البيئة والإلتزام بالمسؤولية المجتمعية بشكل دائم.

وأوضح أن هيئة كهرباء ومياه الشارقة أصبحت رائدة في تبني الابتكار والممارسات الخاصة بالشبكات الذكية وكفاءة الطاقة ونفخر في الشركة بالعمل مع الهيئة في هذه المبادرات الرائدة حيث ستعمل هذه الشراكة على تعزيز بيئة محفزة للتميز والابتكار.

الاكثر من اقتصاد

أخبار محلية

  • الإمارات الأولى عالمياً في مؤشر الخدمات الحكومية

    تقرير التحول الرقمي الحكومي 2023: الإمارات تصدرت التصنيف العالمي في مؤشرات حكومية مهمة، احتلت المرتبة الأولى عالمياً في مؤشر الخدمات الحكومية والخدمات الحكومية المتمحورة حول الإنسان، وفي مجال المشاركة العامة والمشتريات الحكومية لمنتجات التكنولوجيا المتقدمة

  • هزة أرضية بقوة 1.9 درجات في الحلاة محسوسة بشكل خفيف وليس لها تأثير

     أعلن المركز الوطني للأرصاد، أن محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابعة له سجلت هزة أرضية بقوة 1.9 درجات على مقياس ريختر في منطقة الحلاة بإمارة الفجيرة، في الساعة التاسعة و57 من مساء اليوم بحسب التوقيت المحلي لدولة الإمارات.

  • نهيان بن زايد يتوج فريق الوصل بكأس رئيس الدولة لكرة القدم

    توج سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، فريق الوصل بطلا لكأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم بعد فوزه على النصر اليوم الجمعة 4-0 على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين.

  • قرقاش: لقاءات قائدي التنمية والتحديث فيها الخير لشعوبنا وأوطاننا

    معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة على حسابه في منصة إكس: زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ولقائه بأخيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان تؤكد أن التواصل والتعاون والتكامل مع المملكة العربية السعودية الشقيقة هو السبيل إلى ازدهار واستقرار المنطقة وأمنها.