قناة السويس تسجل رقما قياسيا بأكبر عبور للسفن

getty

سجلت قناة السويس، الجمعة، رقما قياسيا لعبور السفن في يوم واحد، حيث عبرت 81 سفينة مجرى مياه قناة السويس الجديدة التي افتتحت في أغسطس عام 2015.

وقال رئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، الفريق مهاب مميش، إن القناة قادرة على التعامل مع السفن العملاقة وهي تصل بين البحرين الأحمر والمتوسط، كما تربط بين قارتي أفريقيا وآسيا عبر الممرات المائية الجديدة التي افتتحت في مايو الماضي

وأوضح مميش أن الممرات المائية اختصرت زمن الإبحار من 22 ساعة الى 11 ساعة، مضيفا أن الفترة المقبلة ستشهد عددا من المشروعات الجديدة على ضفاف القناة.

وكان رئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، قد أعلن في أبريل الماضي عن أن منطقة السويس ستشهد عددا من المشروعات المهمة أبرزها إعادة تأهيل ميناء العريش، وإقامة منطقة صناعية روسية.

وأشار مميش وقتها إلى أن هيئة قناة السويس ستبدأ عملية إعادة تأهيل ميناء العريش، "بما يشكل إضافة نوعية مهمة في عملية التنمية"، لافتا إلى أنها ستستغرق نحو عامين.

وكشف مميش عن التوقيع على اتفاقية المنطقة الصناعية الروسية في نهاية أبريل، والتي تعد "أول منطقة صناعية روسية خارج حدود دول الاتحاد السوفيتي القديم".

الاكثر من اقتصاد

أخبار محلية

  • رئيس الدولة يبدأ في 28 مايو زيارة دولة إلى جمهورية كوريا

    يبدأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" يوم الثلاثاء الموافق 28 من شهر مايو الجاري زيارة دولة إلى جمهورية كوريا الصديقة تستمر يومين..تلبية لدعوة فخامة الرئيس يون سوك يول.

  • «الشؤون الإسلامية» تعمل على زيادة تصاريح حجاج الإمارات

    أكد معالي عبد الرحمن بن محمد العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع وزير دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، أن الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة ستشرع، خلال الفترة المقبلة، في التنسيق مع الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، بما يخص زيادة عدد التصاريح الحجاج المخصصة لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، وإتمام إجراءاتهم في وقت مبكر، ما يسهم في تعزيز جاهزيتهم للمشاركة في موسم الحج المقبل.

  • "المعاشات" : ثلاثة أمور على المشتركين في التأمين التأكد منها عند بدء الخدمة ونهايتها

    دعت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية المؤمن عليهم إلى التأكد من ثلاثة أمور رئيسية عند بدء الخدمة ونهايتها وهي التأكد من تسجيل المؤمن عليه، وسداد الاشتراكات عنه عند بدء الخدمة، وصرف المنافع التأمينية التي تُستحق عن مدة الخدمة سواء كانت معاشاً تقاعدياً أو مكافأة نهاية خدمة أو تعويضاً إضافياً.

  • الإمارات تعلن وضع حجر الأساس لمركز "محمد بن زايد - جوكو ويدودو" لأبحاث القرم في إندونيسيا

    أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة وضع حجر الأساس لمشروع "مركز محمد بن زايد – جوكو ويدودو" لأبحاث القرم بالتعاون مع جمهورية إندونيسيا وذلك بجزيرة بالي الإندونيسية والذي جاء ثمرة التزام دولة الإمارات بتقديم 10 ملايين دولار لتعزيز الجهود العالمية لتنمية القرم، التي تعد أحد أهم الحلول الحيوية القائمة على الطبيعة في مواجهة التغيرات المناخية وحماية النظم البيئية الساحلية.