غرفة عجمان تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع كوريا

بحث سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة و صناعة عجمان مع وفد إقتصادي كوري برئاسة جيون يونغ ووك قنصل عام جمهورية كوريا سبل التعاون الاقتصادي وأهم الفرص الاستثمارية في عجمان وكوريا الجنوبية وآليات زيادة حجم التبادل التجاري بين الطرفين.

جاء ذلك خلال لقاء عقد بمقر الغرفة وحضره ناصر الظفري المدير التنفيذي لقطاع التخطيط ودعم الأعضاء و مروان حارب مدير إدارة ترويج الأعمال وتنمية الاستثمار في غرفة عجمان وعدد من رجال الأعمال و ممثلي الشركات الكورية في مختلف التخصصات.

و أشاد المويجعي بالعلاقات الاقتصادية المتينة بين الامارات وكوريا وحجم التجارة البينية الأمر الذي يزيد من فرص التعاون والشراكة بين رجال الاعمال والتجار في البلدين.

و أكد أهمية اللقاء للاستفادة من الخبرات و الامكانيات المتاحة في كوريا موضحا أن عجمان تمتلك فرصا واعدة في عدد من القطاعات لاسيما في ظل المقومات المتنوعة للإمارة وموقعها المتوسط وبنيتها التحتية المؤهلة لاستدامة ونمو المشاريع.

وقال إن قطاعي التعليم و الصحة يحظيان باهتمام من حكومة عجمان الأمر الذي يزيد من الفرص للمؤسسات التعليمية والصحية الكورية للاستثمار في الإمارة منوها إلى أن القطاع السياحي في الامارة بات من أكثر القطاعات نموا خلال السنوات الاخيرة.

وأكد الجانبان أهمية عقد اللقاءات الثنائية بين التجار والمستثمرين والمشاركة في المعارض المتخصصة التي تنظم في عجمان وكوريا.

واستمع الوفد الكوري إلى نبذة حول معرض عجمان الدولي للتعليم والتدريب ومعرض مستقبل البناء وأهم التسهيلات والفرص التي تقدمها الجهات المعنية بالشأن الاقتصادي في الامارة.

و وجه الوفد الكوري الشكر على حفاوة الاستقبال وأشاد بالتنوع الاقتصادي في إمارة عجمان وقدم نبذة عن أهم القطاعات التي يمكن زيادة التعاون والشراكة فيها وأكد ضرورة المشاركة في الفعاليات والأحداث الاقتصادية التي ينظمها الطرفان بهدف ايجاد منصة لزيادة التعاون المستقبلي، إلى جانب تبادل الزيارات والوفود الاقتصادية.

الاكثر من اقتصاد

أخبار محلية