غرفة عجمان تؤكد أهمية مشروع "قطار الاتحاد" لتعزيز التنمية

wam

أكد سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان على أهمية قطاع النقل ودوره في دعم القطاع الاقتصادي وربط المناطق الصناعية والحيوية بالموانئ في الدولة مشيدا بالجهود الهادفة لتعزيز خيارات النقل في الدولة بمعايير ومواصفات عالمية تواكب التطورات والتنمية التي تشهدها الإمارات..منوها بأهمية مشروع "قطار الاتحاد" على هذا الصعيد

جاء ذلك خلال استقباله وفد "الاتحاد للقطارات" بمقر غرفة عجمان الذي ضم راشد عبدالله الملا مدير اول ـ شهادات عدم الممانعة للشبكة وخالد جامع يوسف مساعد مدير حسابات كبار العملاء في "الاتحاد للقطارات".

واشار المويجعي الى اهمية المشروع وما يضيفه للقطاع الاقتصادي في الدولة بشكل مباشر معتبرا ان النقل والمواصلات من أهم أسس تطور كافة مجالات القطاع الاقتصادي.

و لفت المويجعي الى اهمية ربط خط سير مشروع الاتحاد للقطارات مع ميناء عجمان وكذلك الميناء الجديد في منطقة الزوراء، موضحا ان غرفة عجمان ترحب بالتعاون مع شركة الاتحاد للقطارات.

وقدم الوفد الزائر نبذة عن شركة الاتحاد للقطارات ورؤيتها بتوفير شبكة قطارات آمنة ومستدامة ورسالتها حول تقديم خدمات النقل بالقطارات للركاب والبضائع في دولة الإمارات وفق أعلى معايير السلامة والاستدامة من خلال الابتكار والتطوير المستمر للتكنولوجيا واستخداماتها ..وتم استعراض مراحل المشروع حيث تم تنفيذ المرحلة الاولى منه والتي تربط مناطق شاه وحبشان بميناء الرويس على ان تشهد المرحلة الثانية الوصول لكافة إمارات الدولة والمناطق الحيوية والصناعية.

وإستعرض الوفد مبادئ المشروع في السلامة والأمان و الربط الفعال والنمو الاقتصادي من خلال ربط المراكز السكانية والصناعية والتجارية الرئيسية في الدولة لتسهم بذلك في دفع عجلة النمو الاقتصادي والتطور الاجتماعي المستدام إلى جانب الكفاءة والاستدامة بحيث توفر الاتحاد للقطارات فرص نمو غير محدودة من خلال خدمات نقل آمنة ومبتكرة.

واكد الحضور أهمية التكاتف في تنفيذ المشروع بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية لضمان تحقيق الاستفادة القصوى من المشروع الوطني

الاكثر من اقتصاد

أخبار محلية