غرفة الفجيرة تبحث سبل التعاون التجاري والاقتصادي مع غانا

أكد سعادة سلطان جميع الهنداسي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة حرص القيادة الرشيدة لدولة الإمارات على مد جسور التعاون التجاري والاقتصادي مع الدول الأفريقية.. مشيرا إلى سعى الإمارات لإقامة شراكات اقتصادية مستدامة في أسواق القارة الأفريقية

جاء ذلك خلال لقائه في مكتبه اليوم السيدة ساماتا جيفيتي بوكاري القنصل العام لجمهورية غانا لدى الدولة يرافقها سيمون أتيكو نائب القنصل العام.

وتم خلال اللقاء بحث العلاقات التجارية والاقتصادية بين الغرفة وغانا عامة وسبل فتح قنوات تواصل بين أصحاب الأعمال في إمارة الفجيرة مع نظرائهم في غانا.

وقال الهنداسي إن الاستثمارات الإماراتية في إفريقيا عموما حققت نموا ونتائج جيدة في قطاعات حيوية مثل النفط والغاز والسياحة والطيران والخدمات اللوجستية من خلال العديد من الشركات الوطنية التي توجهت باستثماراتها إلى هذه الأسواق الواعدة.

وأضاف أن إمارة الفجيرة بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة نجحت في جذب استثمارات من شركات عالمية في مجالات تخزين النفط والخدمات اللوجستية والسياحة وإقامة شراكة اقتصادية تجارية مع العديد من المؤسسات على مستوى العالم مما جعل الإمارة أحد المراكز الاقتصادية المهمة في منطقة الخليج.

ولفت إلى أن إمارة الفجيرة بموقعها الإستراتيجي تعد بوابة لدولة الإمارات العربية المتحدة على أسواق المنطقة والعالم حيث تربط بين أسواق دول الخليج العربية وشبه القارة الهندية والشرق الأوسط وأوروبا.

من جانبها أشادت السيدة ساماتا جيفيتي قنصل عام غانا بالعلاقات الثنائية القوية التي تربط بلادها ودولة الإمارات .. مشيرة إلى الرغبة في تطوير هذه العلاقات وبناء شراكات مشتركة في مجال الأعمال والاستثمارات.

ونوهت بالتطورات التنموية التي تشهدها إمارة الفجيرة والتي أصبحت لها مكانتها الاقتصادية على الخارطة العالمية بما توفرها من فرص وإمكانات أمام المستثمرين ورجال الأعمالالأجانب.. مؤكدة حرص الشركات ورجال الأعمال في بلادها على تعزيز التعاون الاستثماري مع الشركات الإماراتية التي تتمتع بخبرة وسمعة دولية.

ووجهت الدعوة إلى القطاع الخاص في الفجيرة لزيارة بلادها والإطلاع عن كثب على فرص الاستثمار المتاحة.. مشيرة إلى وجود فرص استثمارية متعددة في قطاعات متنوعة بالإضافة إلى وجود تشريعات وقوانين مرنة تنظم بيئة العمل.

الاكثر من اقتصاد

  • 811 مليون درهم أرباح "الإمارات الإسلامي" خلال الربع الأول 2024

    حقق مصرف الإمارات الإسلامي في الربع الأول من العام الجاري 2024، أرباحا قياسية بلغت 811 مليون درهم، بزيادة نسبتها ة 35% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق.

  • «المركزي» يتيح للبنوك تأجيل أقساط سداد القروض الشخصية والسيارات لـ 6 أشهر

    أصدر المصرف المركزي اليوم إشعاراً إلى كافة البنوك وشركات التمويل بشأن إمكانية تأجيل سداد أقساط القروض الشخصية وقروض السيارات للعملاء المتضررين من تداعيات الحالة الجوية لمدة ستة أشهر دون فرض رسوم أو فائدة او أرباح إضافية أو زيادة مبلغ أصل القرض على العميل مقابل تأجيل سداد الأقساط.

  • فلاي دبي تستأنف رحلاتها جزئياً

    استأنفت فلاي دبي رحلاتها جزئياً من مطار دبي الدولي اعتباراً من الساعة 10:00 صباح اليوم. سيتم تشغيل عدد من الرحلات المغادرة المختارة من المبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي على أن تستأنف الرحلات المجدولة بعد الساعة 20:00 (بتوقيت دبي)، بينما من المقرر استئناف الرحلات من المبنى رقم 3 بعد منتصف الليل.

  • "المركزي": طلب قوي على قروض الأعمال التجارية في الدولة

    أصدر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، تقرير نتائج استبيان التوجهات الائتمانية للربع الرابع من العام 2023، الذي يغطي التغيرات الأخيرة المتعلقة بوضع التمويل والطلب على القروض والائتمان في القطاع المصرفي في الدولة.

  • حمدان بن محمد: برؤية محمد بن راشد نبدأ فصلاً جديداً في مسيرة الريادة عنوانه «دبي مطار العالم ووجهته»

    أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أثمرت عن حصول مطار دبي الدولي على المركز الثاني عالمياً في إجمالي عدد المسافرين، وفقاً لأحدث تصنيف صادر عن مجلس المطارات العالمي في 2023 متقدماً من المركز الـ 5 عالمياً في 2022.

أخبار محلية