عبد الله بن سالم القاسمي يفتتح "معرض الاستثمار العقاري "إيكرس 2019"

wam

تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة .. افتتح سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة اليوم بمركز اكسبو الشارقة فعاليات النسخة السادسة من معرض الاستثمار العقاري "إيكرس 2019 " الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة الشارقة ودائرة التسجيل العقاري ومجموعة عمل قطاع العقارات في الشارقة.

وتفقد سمو الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة - بعد قص الشريط التقليدي إيذانا بالافتتاح الرسمي للمعرض - أجنحة ومنصات الشركات العقارية والمؤسسات والدوائر الحكومية المشاركة.

واطلع سموه على المشاريع العقارية لكبرى الشركات والمطورين العقاريين حيث استمع سموه إلى شرح واف عن أهم المشاريع العقارية في إمارة الشارقة والتي تحقق نموا متسارعا خاصة في القطاع العقاري الواعد.. كما اطلع سموه على أحدث الابتكارات في قطاع التطوير العقاري من الشركات والمؤسسات العاملة في مجال الاستثمار العقاري التي اختارت إمارة الشارقة مركزا لإطلاق مشاريعها وإبراز خدماتها العقارية والمتخصصة بالتشييد والبناء والتصميم والتطوير العقاري.

ويشهد المعرض في دورته الحالية أكبر مشاركة من الشركات المحلية والإقليمية والعالمية المتخصصة في مجال التطوير والاستثمار العقاري والمقاولات ومواد البناء والإنشاء والوكلاء والوسطاء العقاريين والبنوك والمؤسسات المالية وشركات خدمات التصميم المعماري والتصميم الداخلي والمؤسسات الحكومية المعنية بالشأن العقاري وكذلك شركات التأمين وشركات الخدمات الهندسية وشركات إدارة المشاريع والتي استعرضت مشاريعها العقارية المستقبلية التي شهدت إقبالا من المستثمرين وزوار المعرض في ضوء التسهيلات الأخيرة التي أقرتها الحكومة فيما يتعلق بالتأشيرات الطويلة الأمد للمستثمرين في القطاع العقاري.

ويشكل القطاع العقاري أحد ركائز استراتيجية التنوع الاقتصادي في إمارة الشارقة حيث تتميز الشارقة بنهضة عمرانية واسعة عززت مكانتها كوجهة عالمية رائدة للاستثمار في القطاع العقاري خصوصا مع موقعها الاستراتيجي المميز الذي يتوسط إمارات الدولة ومزاياها التنافسية التي تخدم الخطط التنموية التي وضعتها الحكومة الرشيدة لصناعة المستقبل بعيدا عن النفط.

وتستمر فعاليات المعرض لمدة ثلاثة أيام برعاية كل من تلال العقارية وبلدية الشارقة ودائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة ودائرة التخطيط والمساحة بالشارقة وهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون وبدعم من "مركز اكسبو الشارقة".

ويستقبل المعرض زواره من الساعة 10 صباحا ولغاية 8 مساء على مدى الثلاثة أيام من انعقاده بدءا من اليوم الثلاثاء حتى يوم الخميس الموافق 21 مارس الجاري.

حضر الافتتاح إلى جانب سموه .. الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام والشيخ محمد بن حميد القاسمي مدير دائرة الاحصاء والتنمية المجتمعية في الشارقة وسعادة سالم علي المهيري رئيس المجلس البلدي لمدينة الشارقة وسعادة الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام "شمس" وسعادة سعيد غانم السويدي رئيس مجموعة عمل قطاع العقارات في الشارقة وسعادة عبدالعزيز أحمد الشامسي مدير عام دائرة التسجيل العقاري بالشارقة وسعادة محمد أحمد أمين مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة بالوكالة وعدد من أعضاء مجلس إدارة غرفة الشارقة وسعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو الشارقة وعدد من مدراء ومسؤولي الدوائر والمؤسسات والهيئات الحكومية في الشارقة وحشد من رجال الأعمال والمستثمرين العقاريين

الاكثر من اقتصاد

أخبار محلية

  • الإمارات الأولى عالمياً في مؤشر الخدمات الحكومية

    تقرير التحول الرقمي الحكومي 2023: الإمارات تصدرت التصنيف العالمي في مؤشرات حكومية مهمة، احتلت المرتبة الأولى عالمياً في مؤشر الخدمات الحكومية والخدمات الحكومية المتمحورة حول الإنسان، وفي مجال المشاركة العامة والمشتريات الحكومية لمنتجات التكنولوجيا المتقدمة

  • هزة أرضية بقوة 1.9 درجات في الحلاة محسوسة بشكل خفيف وليس لها تأثير

     أعلن المركز الوطني للأرصاد، أن محطات الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابعة له سجلت هزة أرضية بقوة 1.9 درجات على مقياس ريختر في منطقة الحلاة بإمارة الفجيرة، في الساعة التاسعة و57 من مساء اليوم بحسب التوقيت المحلي لدولة الإمارات.

  • نهيان بن زايد يتوج فريق الوصل بكأس رئيس الدولة لكرة القدم

    توج سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، فريق الوصل بطلا لكأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم بعد فوزه على النصر اليوم الجمعة 4-0 على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين.

  • قرقاش: لقاءات قائدي التنمية والتحديث فيها الخير لشعوبنا وأوطاننا

    معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة على حسابه في منصة إكس: زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ولقائه بأخيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان تؤكد أن التواصل والتعاون والتكامل مع المملكة العربية السعودية الشقيقة هو السبيل إلى ازدهار واستقرار المنطقة وأمنها.