سياحة دبي تكثّف استعداداتها لمرحلة ما بعد «كورونا»

قامت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي بإعداد برامج متكاملة تتضمن مختلف المواضيع تساهم في الارتقاء بالأداء الوظيفي وتميزه في مختلف مجالات السياحة والضيافة والطعام وغيرها حيث تجاوز عدد المستفيدين من البرامج التدريبية أكثر من 6100 مستفيد

تواصل دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي استعداداتها للمرحلة المقبلة عبر تكثيف عمليات التدريب والتطوير لمواكبة النمو المتوقع في التدفقات السياحية لمرحلة ما بعد «كورونا».وقامت الدائرة من خلال كلية دبي للسياحة بإعداد برامج متكاملة تتضمن مختلف المواضيع التي تساهم في الارتقاء بالأداء الوظيفي وتميزه في مختلف مجالات السياحة والضيافة والطعام وغيرها، حيث تجاوز عدد المستفيدين من البرامج التدريبية أكثر من 6100 مستفيد.

وقال عيسى بن حاضر، المدير العام لكلية دبي للسياحة إن الكلية ضمن مبادرة «خلك في البيت» وفرت مجموعة واسعة من الدورات التدريبية والتأهيلية من دون رسوم لمساعدة قطاع السياحة على الاستعداد للمرحلة المقبلة والعودة بقوة، مشيراً إلى أن عدد المسجلين في الدورات وصل إلى 887 من كلا الجنسين في حين بلغ إجمالي عدد الذين أنهو الدورات 214 شخصاً ويبلغ عدد الدورات المجانية المتاحة 9 دورات. وأضاف إن دورات التدريب تتناول العديد من المواضيع منها «جاهزيّة دبي لاستقبال الزوّار الصينيّين» و«معايير المسافر الصيني» المصمّمتان لتدريب الموظّفين الذين يتواصلون بشكل مباشر مع زوّار المدينة في مختلف نواحي القطاع لتقديم تجارب استثنائية للزوّار من الصين.

بالإضافة إلى أن هناك دورات إلكترونية أخرى تشمل «أساسيّات الإرشاد السياحي»، و«إدارة وتسويق الجولات السياحية»، التي تساعد منظّمي الجولات السياحية على اكتساب مهارات تعزّز التفاعل، إلى جانب تزويدهم بمعلومات مهمّة عن مناطق الجذب الثقافية والتراثية.

منصة افتراضية

وقال عيسى بن حاضر إن كلية دبي للسياحة قامت بإطلاق منصة التدريب الافتراضي myDTCMLearn.ae لإعطاء موظفي دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي «دبي للسياحة» الفرصة لتعزيز مهاراتهم وتعلم مهارات جديدة خلال فترة عملهم من المنزل وتضم المنصة مجموعة من الدورات مثل «تحليلات غوغل» Google Analytics للمبتدئين، وكذلك «مبادئ التسويق الرقمي»، و«الكتابة الخاصة بالأعمال»، و«إدارة المخاطر للمشاريع»، و«استمرارية الأعمال»، و«الوعي بأمن المعلومات»، و«التعامل مع «كوفيد – 19»».

وجهة بارزة

قالت مريم المعيني، مدير إدارة توطين القطاع السياحي في كلية دبي للسياحة إن دبي تعتبر وجهة سياحية بارزة على خارطة السياحة العالمية وعاماً بعد آخر تسجل معدلات نمو كبيرة في تدفق السياح من العالم ما يتطلب مضاعفة جهودنا كفريق عمل توطين القطاع السياحي للارتقاء بتجربة الزوار والمساهمة في استقطاب المزيد وحثهم على تكرار الزيارة. وأوضحت المعيني أن إدارة توطين القطاع السياحي في كلية دبي للسياحة نفذت تحت مظلة مضياف 30 برنامجاً تدريبياً شارك فيها أكثر من 1400 شخص.

الاكثر من اقتصاد

  • فلاي دبي تستأنف رحلاتها جزئياً

    استأنفت فلاي دبي رحلاتها جزئياً من مطار دبي الدولي اعتباراً من الساعة 10:00 صباح اليوم. سيتم تشغيل عدد من الرحلات المغادرة المختارة من المبنى رقم 2 في مطار دبي الدولي على أن تستأنف الرحلات المجدولة بعد الساعة 20:00 (بتوقيت دبي)، بينما من المقرر استئناف الرحلات من المبنى رقم 3 بعد منتصف الليل.

  • "المركزي": طلب قوي على قروض الأعمال التجارية في الدولة

    أصدر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، تقرير نتائج استبيان التوجهات الائتمانية للربع الرابع من العام 2023، الذي يغطي التغيرات الأخيرة المتعلقة بوضع التمويل والطلب على القروض والائتمان في القطاع المصرفي في الدولة.

  • حمدان بن محمد: برؤية محمد بن راشد نبدأ فصلاً جديداً في مسيرة الريادة عنوانه «دبي مطار العالم ووجهته»

    أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أثمرت عن حصول مطار دبي الدولي على المركز الثاني عالمياً في إجمالي عدد المسافرين، وفقاً لأحدث تصنيف صادر عن مجلس المطارات العالمي في 2023 متقدماً من المركز الـ 5 عالمياً في 2022.

  • طيران الإمارات تدعو المسافرين لتخصيص وقت إضافي للتأخيرات المتوقعة بسبب الأحوال الجوية

    حثت «طيران الإمارات» المسافرين عبر مطار دبي الدولي خلال يومي 16 و17 أبريل الجاري على ضرورة أن يضعوا في حسبانهم الحاجة إلى وقت إضافي للوصول إلى المطار بسبب التأخيرات المتوقعة بسبب الأحوال الجوية الصعبة.

  • دبي ضمن الوجهات الأكثر شعبية للمسافرين من مانشستر

    سجّل مطار مانشستر حركة مسافرين قياسية خلال مارس الماضي، حيث صعدت دبي إلى قائمة الوجهات الأكثر طلباً إلى جانب دبلن وأمستردام، وفقاً لموقع "بيزنس لايف" البريطاني، واحتلت دبي المرتبة الثالثة بعدد مسافرين بلغ 92554 مسافراً حيث تعد وجهة سياحية قائمة بذاتها

أخبار محلية